واصل فريق ​بايرن ميونيخ​ الزحف نحو التتويج بلقب ​الدوري الالماني​ "​بوندسليغا​"، بانتصار جديد على حساب مضيفه ​فرايبورغ​ بأربعة أهداف نظيفة في ملعب "بادينوفا ستاديون"، ضمن الأسبوع الخامس والعشرين من منافسات البطولة.

واقترب فريق أبناء المدرب يوب هاينكس من حسم اللقب، في ظل الفارق الكبير الذي يصل إلى عشرين نقطة، بين البايرن، صاحب الصدارة، و​شالكه​، صاحل الوصافة.

وفي ​اسبانيا​ واصل ​فالنسيا​ تضغطه على صاحب المركز الثالث ​ريال مدريد​ بعد فوزه على ضيفه ريال بيتيس في مباريات الجولة الـ 26 من ​الدوري الاسباني​ "الليغا". وفي مباراة اخرى فاز ريال سوسييداد على ضيفه ​ديبورتيفو الافيس​ بهدفين مقابل هدف.

وفي ​فرنسا​ سقط نادي اوليمبيك ​مارسيليا​ بفخ التعادل الايجابي بهدف لمثله امام ضيفه نانت في ختام مباريات الجولة الـ 28 من الدوري الفرنسي "​الليغ 1​".

وبعيداً عن نتائج الدوريات وفي قضية الساعة تحدث زملاء قائد ​نادي فيورنتينا الايطالي​ الراحل ​دافيدي استوري​ بعد الفاجعة التي حلت بهم بوفاة زميلهم عن عمر 31 عام فقط.

واليكم بعد ما قيل في حقه من قبل زميله ​فيديريكو كييزا​ :" هل رحلت حقًا وتركتن ي يا رجل!! لا أصدقك حتى الآن ، اشتقت لك يا دافيدي ، سلامًا يا صديقي أستوري ".

وبدوره قال الارجنتيني ​جيرمان بيتزيلا​ :" لا أستطيع تمالك عيني حتى اللحظة، دموعي تنهمر كلما تذكرت أنك تركتني ، سأنظر بجانبي في الملعب لأجد شخصًا غيرك يا دافيدي ، سأحمل ذكرياتك بقلبي دائمًا يا أستوري ."

كما لبس ملعب الأرتيميو فرانكي حلّة جديدة في ​فلورنسا​، بعد أن أعلن نادي ​فيورنتينا​ عن الفاجعة التي تلقاها النادي.

وغزت الرسائل وأوشحة أندية ​ايطاليا​ أسوار ملعب الأرتيميمو فرانكي لكي تعبّر عن حزنها بهذه المأساة التي أثرت على الدوري الايطالي.

وبعيداً عن الأمر أعلن نادي برشلونة الاسباني عن تعرض قائد الفريق ​اندريس انييستا​ لإصابة عضلية في المباراة الاخيرة امام نادي اتلتيكو مدريد، وسيخضع صاحب الـ 33 عام للمزيد من الفحوصات لمعرفة ان كان سيكون جاهز للعب في اللقاء القادم امام نادي تشيلسي في دوري ابطال اوروبا.

ولقراءة تقرير خاص عن الارجنتيني ليونيل ميسياضغط هنا

كما بإمكانك متابعة تقرير آخر عن ​غوارديولا​ مدرب مانشستر سيتي وليونيل ميسيهنا ايضاً.

وفي عالم دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، إنتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

فينيكس صانز​ 112 – 113 ​​اتلانتا هوكس​​


تشارلوت هورنتس​ 98 – 103 ​تورنتو رابترز

انديابا بيسيرز 98 – 95 واشنطن ويزردز

​نيو اورلينز بيليكنز​ 126 – 109 ​دالاس مافريكس​

​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 110 – 118 ​ميلووكي باكس​

​بروكلين نتس​ 120 – 123 ​لوس انجلوس كليبرز​

​نيويورك نيكس​ 99 – 102 ​سكرامنتو كينغز

متفرقات دولية:

- كشفت صحيفة ماركا الاسبانية عن اعتقال الشرطة الأرجنتينية ​ماتياس ميسي​ شقيق نجم ​​برشلونة​​ والدولي الأرجنتيني ​ليونيقل ميسي​ بعد العثور على سلاح ناري غير مرخص بحوزته، وظل ماتياس في السجن حوالي الأربعة ساعات قبل ان تم الافراج عنه في نهاية المطاف.

- نشر النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ صورة جديدة له عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"للتواصل الاجتماعي، وذلك لحظة تسجيله الهدف الثاني له والثالث لفريقه ​ريال مدريد​ خلال اللقاء الذي حسمه الملكي لمصلحته أمام ​خيتافي​ بثلاثة أهداف مقابل هدف ب​الدوري الاسباني​ .

- حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قمة الدوري اليوناني بين ​أولمبياكوس​ وباناثينيكوس بالجولة الرابعة والعشرين من المسابقة .

-توج اللاعب الايطالي ​​فابيو فونيني​​ بلقب منافسات ​بطولة ​ساو باولو​ الدولية​ لكرة المضرب للرجال و ذلك عقب تخطي منافسه اللاعب التشيلي ​نيكولاس جاري​.

- أوقف ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ قائد فريق ​الغرافة​ ​فهيد الشمري​ لخمس مباريات، موجّها بذلك ضربة قاضية للفريق القطري قبل مواجهة فريق ​أهلي جدة​ السعودي يوم الاثنين في ​الدوحة​ بالجولة الثالثة من بطولة ​دوري ابطال آسيا​ .