إستفاق العالم اليوم وكرة القدم الإيطالية على خبر محزن وصادم للغاية، تمثل بوفاة قائد ​نادي فيورنتينا​ ومدافع ​منتخب إيطاليا​ ​دافيدي أستوري​ عن عمر 31 عاماً، حيث وُجد مفارقاً الحياة في غرفته بالفندق، قبل ساعات على مباراة فريقه أمام أودينيزي في الجولة الـ27 من ​الكالتشيو​، ليتم تأجيل جميع المباريات التي كانت من المقرر أن تقام اليوم، أهمها مواجهة إنتر - ​ميلان​، وشهدت مواقع التواصل الإجتماعي ضجة كبيرة وردود فعل من قبل لاعبين ومدربين واداريين وأندية أعربوا خلالها عن حزنهم العميق لرحيل أستوري بهذا الشكل المفاجئ، لقراءة البعض منهاإضغط هنا.

وتعرض اليوم ​أرسنال​ لخسارة جديدة أتت على يد ​برايتون​ بنتيجة هدفين مقابل هدف ضمن الجولة الـ29 من ​البريميرليغ​، وإنتهت مباراة القمة بين مانشستر سيتي وتشيلسي على ملعب الإتحاد بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف سجله بيرناردو سيلفا، ليقترب من حسم اللقب.

أما في ​الليغا الإسبانية​، إبتعد برشلونة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن أتليتيكو مدريد، بعد الفوز عليه في ملعب كامب نو بنتيجة هدف مقابل لاشيء، سجله ​ليوني ميسي​، وهو الهدف رقم 600 له في مسيرته كلاعب مع ​البلاوغرانا​ والمنتحب الأرجنتيني. وتعادل ​ليفانتي​ أمام ​إسبانيول​ بهدف لكل طرف.



وفي الدوري الفرنسي، وضمن الجولة الـ28، فاز كان على ​ستراسبورغ​ بهدفين مقابل لاشيء، ووقع ليون بفخ التعادل أمام ​مونبلييه​، ليبتعد اكثر عن المركز الثالث المؤهل لدوري الابطال.

محلياً ،أحيا ​الإصلاح برج شمالي​ آماله بالبقاء، بعد فوزه اليوم على حساب ​طرابلس​ بهدفين مقابل هدف، وسقط ​الشباب العربي​ أمام ​الراسينغ​ بهدف مقابل لاشيء، ليصبح الترتيب بعد إنتهاء الجولة الـ19 على الشكل التالي، طبعاً بإنتظار مباراتي ​العهد​ و​السلام زغرتا​ و​الأنصار​ مع الإخاء.
1 ​النجمة​ 43 نقطة
2 العهد 42 نقطة
3 السلام زغرتا 31 نقطة
4 ​الصفاء​ 30 نقطة
5 ​الإخاء أهلي عاليه​ 29 نقطة
6 ​التضامن صور​ 26 نقطة
7 الأنصار 26 نقطة
8 الراسينغ 21 نقطة
9 طرابلس 18 نقطة
10 ​النبي شيت​ 14 نقطة
11 الشباب العربي 11 نقطة
12 الإصلاح برج شمالي 11 نقطة.


وفي فقرة خاصة لصحيفة السبورت تحت خانة "بطاقة صفراء بطاقة حمراء" سنوضح لكم بعض الحالات المثيرة التي حصلت أمس في مباراتي ليفربول و​نيوكاسل​ و​ريال مدريد​ و​خيتافي​، لمتابعة تفاصيلها،إضغط هنا.



وبالإنتقال إلى كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الثانية لفعاليات بطولة ​لبنان​، نجح ​فريق الرياضي​ بحسم قمة الاسبوع بصعوبة بعد دقائق مجنونة مستكملاً نتائجه المميزة في الاونة الاخيرة ، وذلك عقب حسمه مباراته امام ضيفه ​فريق الهومنتمن​ بنتيجة 86 - 85 وبفارق نقطة في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب المنارة.





متفرقات دولية ومحلية:

- نشر النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش صورة سيلفي عبر ​تويتر​ تجمعه مع النجم السابق ​هنريك لارسون​، قائلاً:" نحن جاهزون لكأس العالم ".ولم يوضح زلاتان مقصده من هذه العبارة إن كان سيعود إلى المنتخب أو لا قبل ​مونديال روسيا​ ليثير التساؤلات حول هذا الموضوع .




-اعترضت ناشطة سياسية عارية الصدر سبيل رئيس الوزراء الإيطالي ورئيس نادي ​اي سي ميلان​ السابق ​سيلفيو برلسكوني​ Silvio Berlusconi، خلال تواجده في مركز الاقتراع في ميلانو، وتدخل رجال الشرطة لإنقاذ برلسكوني من الموقف المحرج، حيث اعتقلوا الناشطة ورافقوها إلى خارج القاعة.




- أفاد المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والبلديات أن "البعض تداول أخبارا عن قرار بإزالة المعلب البلدي واستبداله بمشاريع مختلفة"، مؤكداً أن "هذه الفكرة تمّ تداولها خلال واحدة من جلسات المجلس البلدي السابق في ​بيروت​، وبقيت مجرّد قرار مبدئيّ لم ولن يتحوّل إلى قرار نهائي أو مشروع تنفيذيّ وسيبقى ​الملعب البلدي​ في مكانه، عنواناً للطريق الجديدة وأهلها، لهذا اقتضى التوضيح، لمن يجعلون من الملعب البلدي عنواناً إنتخابياً".

- انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر الجموع الغفيرة في ساحة النجمة في العاصمة اللبنانية بيروت، يتابعون عبر شاشة عملاقة قمة برشلونة و​اتلتيكو مدريد​ في ملعب "كامب نو" ضمن الأسبوع السابع والعشرين من بطولة الدوري الاسباني "الليغا" .ويأتي هذا التجمع في اطار احتفالية "بحبك يا لبنان" التي تنظمها بلدية بيروت في ساحة النجمة.