إشتعل الصراع في بطولة الدوري الإيطالي فيما يتعلق بالمنافسة على اللقب بين يوفنتوس ونابولي، وبين روما و​لاتسيو​ انتر على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، بعد الفوز الكبير الذي حققه ذئاب العاصمة الايطالية على حساب نابولي المتصدر بنتيجة ٤-٢ في ​ملعب سان باولو​ وفوز يوفنتوس على لاتسيو ١-٠، ليصبح الفارق نقطة لنابولي الأول عن اليوفي الثاني مع مباراة ناقصة للبيانكونيرو، فيما إستعاد ​الجيالورسو​ المركز الثالث، بإنتظار ​ديربي ميلانو​ الليلة بين ​الانتر​ وميلان.

وفي ​الدوري الإسباني​، حقق نادي ​ريال مدريد​ فوزاً مهماً على ارضه و امام جمهوره في ملعب السانتياغو برنابيو ، بنتيجة 3 - 1 امام ​خيتافي​ ليبتعد في المركز الثالث من جدول الترتيب، وهو فوز معنوي قبل موقعة باريس سان جيرمان في دوري الأبطال الاسبوع المقبل، وقد سجل ​كريستيانو رونالدو​ هدفين للميرنغي في اللقاء، وهدف آخر سجله ​غاريث بايل​. وتتجه الأنظار اليوم لقمة من العيار الثقيل بين المتصدر برشلونة والثاني أتليتيكو مدريد، وفي ​إنكلترا​ يحل ​تشيلسي​ ضيفا ثقيلا على مانشستر سيتي في أبرز مباريات ​البريميرليغ​.



كما وأكمل نادي ​​ليفربول​​ تألقه بعد ان حقق الفوز امام ​نيوكاسل يونايتد​ وبواقع 2- 0، في مباراة شهدت كالعادة تالق النجم المصري ​محمد صلاح​ مسجلا هدفا.


وفي ​ألمانيا​، تمكن نادي ​​بوروسيا دورتموند​​ من عودة بنقطة ثمينة من خارج الديار بعد تعادله الايجابي بنتيجة 1 - 1 امام مضيفه فريق ​لايبزيغ​، ليصبح الفارق بينه وبين شاكه الثاني نقطة.

وعلى صعيد آخر، أعرب لاعب فريق ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ​لايفن كورزاوا​ عن ثقته بقدرة فريقه على تخطي عقبة فريق ​ريال مدريد​ والتأهل لدور الثمانية من ​دوري أبطال أوروبا مؤكدا في تصريحات صحافية أن فريقه بملعب الأمراء سيكون بشكل مختلف مقارنة بمباراة الاياب وان الكفة ستكون لصالحه.

في حين، كان للمدرب ​أوناي إيمري​ تصريحا تحدث فيه عن المباراة المرتقبة قائلا:" الان أريد أن يكون الجميع مستعدا، رغم ان الخيارات صعبة بالنسبة لي، لكن سوف نرى، أظن ان ماركينيوس على ما يرام، وفيراتي لديه القليل من الألم وقد يتمكن من اللعب ،نحن نحتاجه بكل قوته، والطبيب طلب إراحة ​كيليان مبابي​، وقد يكون جاهزًا للمشاركة في التدريبات، كذلك ​كافاني​ أنهى مباراة ​مارسيليا​ ببعض الألم وباستوري لديه بعض الألم وآمل أن يكون أفضل".

محليا، تتجه الأنظار لمباراتين في الدوري اللبناني ستحدد معالم عدة تتعلق بصراع الهبوط، حيث يلعب ​الإصلاح برج شمالي​ ​طرابلس​، و​الراسينغ​ أمام الشباب العربي.
وفي قراءة خاصة لمباراة ​النجمة​ و​الصفاء​ التي أقيمت أمس وإنتهت بفوز النبيذي بنتيجة ٣-١،إضغط هنالقراءة مقال خاص عن المباراة.


وفي كرة السلة، تمكن فريق اورلاندو ماجيك من الفوز بنتيجة 107-100 على فريق ​ممفيس غريزليز​ ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين. وفي ما يلي باقي التتائج



​دنفر ناغتس​ 126-117 ​كليفلاند كافالييرز​

​ديترويت بيستونز​ 96-105 ​ميامي هيت​

​بوسطن سيلتيكس​ 120-123 ​هيوستن روكيتس​

​لوس انجليس لايكرز​ 116-112 ​سان أنطونيو سبيرز​

اوكلاهوما ثاندر 100-108 ​بورتلاند ترايل بلايزرز​

​يوتاه جاز​ 98-91 ساكرامنتو كيغز






متفرقات دولية :
نجح الفرعون المصري ​محمد صلاح​ من تدوين رقم تاريخي يدخله سجلات فريق ​الريدز​ الذهبية من الباب العاريض حيث بات أكثر لاعبا تسجيلا طوال تاريخ النادي في موسم واحد متخطياً المهاجم الاوروغواياني ​​لويس سواريز برصيد ٣٢ هدفا​​.



- نشر نجم يوفنتوس ​باولو ديبالا​ صورة عبر حسابه في ​تويتر​، تجمعه مع زملائه في غرفة تغيير الملابس بعد الفوز على لاتسيو بهدف نظيف سجله النجم الارجنتي قائلاً :"آمنوا وجربوا .دائماً دائماً دائماً .انه انتصار عظيم".