ضمن مباريات الجولة الـ 28 من ​بطولة الدوري الفرنسي​ "​الليغ 1​" تمكن نادي موناكو من تدعيم مركز الوصافة بعد تحقيق فوز صعب على حساب ضيفه ​بوردو​ بهدفين مقابل هدف.

وفي مباراة اخرى تمكن نيس من انجاز المطلوب وفاز على ضيفه ليل بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد ايضاً.

وفي ​ألمانيا​ انتهت المباراة التي جمعت بين فريقي ​بوروسيا مونشنغلادباخ​ و​فيردر بريمن​ بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق، في افتتاح الجولة الـ 25 من بطولة الدوري الالماني "​البوندسليغا​".

وفي أجواء الدوري الانكليزي الممتاز تعهدت مذيعة شبكة "BT sports" الانكليزية بخلع ملابسها بالكامل على الهواء أمام المشاهدين في حال فاز نجم نادي ​​ليفربول​​ والدولي المصري ​محمد صلاح​ بلقب هداف الدوري الانكليزي الممتاز.

وبدوره علن ​خافيير تيباس​ رئيس رابطة ​الدوري الإسباني​ رضاه عن رغبة ​الاتحاد​ الإنكليزي فرض عقوبات على ​​بيب غوارديولا​​ المدير الفني لمانشستر سيتي بسبب وضع شارة على ملابسه

تضامناً مع جوردي ​سانشيز​ وجوردي كويكسارت المتواجدان في السجن حالياً بسبب القبض عليهما خلال المظاهرات المطالبة باستقلال ​اقليم كتالونيا​.

وإنتقالاً الى عالم كرة القدم العربية أعلن ​نادي السد القطري​ أن النجم الإسباني ​تشافي هيرنانديز​ سيغيب لثلاثة أسابيع عن الملاعب بسبب اصابته بتمزق من الدرجة الأولى في العضلة الخلفية.

كما حقق فريق ​الخور​ الفوز على ضيفه ​السيلية​ بهدفين لهدف، في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع التاسع عشر من منافسات بطولة ​دوري نجوم قطر​ .

وفي لقاء آخر، حقق فريق ​الاهلي​ فوزا في معقله على ​الخريطيات​ بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وانتزع ​الهلال​ السعودي فوزا غاليا على ضيفه ​الفيصلي​ 1 - 0 في المباراة التي جمعتهما بملعب استاد جامعة ملك سعود ضمن منافسات الجولة الـ23 من ​الدوري السعودي للمحترفين​ .

وفي ​الاردن​ سقط فريق ​​الرمثا​​ بالتعادل بدون أهداف مع ضيفه ​شباب الأردن​، في المباراة التي جمعتهما على استاد الحسن بإربد، ضمن الاسبوع السابع عشر من منافسات بطولة ​الدوري ​الاردني​ للمحترفين​ لكرة القدم.

ومحلياً تصدر ​نادي المتحد​ الطرابلسي المجموعة الثانية من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ بعد فوزه على ​الانطونية​ بنتيجة 103 – 77، وفي لقاء اخر فاز ​​التضامن​​ على ​اللويزة​ اللبناني والذي لعب بتشكيلة لبنانية بحتة من دون اجانب بنتيجة 96 - 80 ليبتعد رجال ​المدرب مروان خليل​ عن المنافسة على صدارة المجموعة الثانية.

وبعد المباراة عبّر مدرب اللويزة مروان خليل عن استيائه بعد الخسارة، وفي حديث خاص لصحيفة السبورت الإلكترونيَّة، قال خليل:"كنا نحاول ان نفرض الايقاع الذي يناسبنا، كل مرة نواجه التضامن يسجلوا في سلتنا وكل مرة نحاول ان نتقدم عليهم يعودون ويتقدمون علينا حتى استطاعوا خطف الفوز."

​​​​​​​

وإنتقالاً الى دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA ، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

​نيويورك نيكس​ 105 – 128 ​لوس انجلوس كليبرز​


اوكلاهوما سيتي ثاندر 124 – 116 ​فينيكس صانز​

​انديانا بيسيرز​ 103 – 96 ​ميلووكي باكس​

​دنفر ناغتس​ 108 – 102 ​ميمفيس غريزلرز​

​دالاس مافريكس​ 100 – 108 ​شيكاغو بولز​

تورنتو رابترز​ 102 – 95 واشنطن ويزردز

غولدن ستايت واريرز 114 – 109 ​اتلانتا هوكس

​تشارلوت هورنتس​ 99 – 110 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

​ديترويت بيستونز​ 106 – 115 ​اورلاندو ماجيك​

​مينسوتا تيمبروولفز​ 108 – 116 ​يوتا جاز

متفرقات دولية:

- استبعد أسرع رجل في العالم هذا العام ​برالون تابلين​ ومعه جميع العدائين من تصفيات سباق 400 متر، في سابقة لم تحصل من قبل، ضمن اليوم الثاني من ​بطولة العالم لألعاب القوى​ داخل القاعات في مدينة برمنغهام في ​بريطانيا​.

- اعلنت مصادر صحفية انكليزية ان ادارة ​نادي سندرلاند​ الإنكليزي فتحت أبواب الملعب الخاص بالنادي والمسمى بـ الضوء بنهاية الأسبوع الجاري لجميع المتشردين والمحتاجين .

- انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر ما خلّفه شغب الجماهير في استاد الحسن عقب تعادل فريق ​الرمثا​ مع ضيفه ​شباب الأردن​ من دون أهداف ب​الدوري الأردني​ .