ضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات ​الدوري الاسباني​" الليغا"، تعرض برشلونة لتعادل مخيب امام مضيفه ​لاس بالماس​ بهدف لكل فريق، قبل مواجهة أتليتيكو مدريد نهاية الاسبوع المقبل، ليصبح الفارق بينهما خمس نقاط فقط مما سيشعل القمة التي ستجمعهما على ملعب الكامب نو يوم الاحد فيما يتعلق بصراع اللقب.

وقد استطاع النجم الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ خلال اللقاء من التسجيل للمرة الـ 38 من ركلة حرة مباشرة، وذلك طوال مسيرته الكروية، حيث سجل 32 ركلة مع الفريق الكتالوني، و6 ركلات مع ​المنتخب الأرجنتيني​.وتمكن البرغوت ايضاً من ضم ملعب غران كاناريا لقائمة ضحاياه حيث سجل في 36 ملعبا مختلفا في الليغا الاسبانية.

وفي مباراة اخرى تعادل ريال بيتيس مع ​ريال سوسيدا​ سلبا، وفاز الافيس على ​ليفانتي​ ١-٠، ليحتدم الصراع على منطقة الهبوط بين لاس بالماس وليفانتي.

أما مانشستر سيتي فأكد تفوقه على ​أرسنال​ وفاز عليه بثلاثية نظيفة على ​ملعب الامارات​ ضمن منافسات ​البريميرليغ​، بعد ايام على الفوز بكأس الرابطة الانكليزية أمام ​الغانيرز​ ايضا، ليقترب اكثر من حسم اللقب لصالحه.



وفي سياق متصل، اعلنت مصادر صحافية ان اللاعب ​رحيم سترلينغ​ جناح ​​مانشستر سيتي​​ قرر تأجيل مفاوضات تجديد عقده مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، في ظل إهتمام ​ريال مدريد​ بضمه.


وضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات ​كأس فرنسا​، حقق نادي كان مفاجأة مدوية وذلك بعد ان نجح في اقصاء ​اولمبيك ليون​ وبواقع 1-0 ليواجه باريس سان جيرمان في نصف النهائي.

كما واعلن لاعب نادي ايفرتون السابق ​ستيفن بينار​ Steven Pienaar قرار اعتزاله لكرة القدم نهائيًا بعد مشوار في الملاعب دام ثمانية عشر عاماً.


وعربيا، اعرب ​​حسين الشحات​​ لاعب نادي ​​العين​​ عن رغبته في إكمال مسيرته مع الفريق الإماراتي خاصة وأن تعاقده معه ينتهي بنهاية الموسم الجاري قائلا:" اتمنى إكمال مسيرتي مع الفريق لو هناك نصيب لي، أنا ألعب في ناد كبير مع جهاز فني مميز وإدارة رائعة وجمهور عظيم، أنا سعيد هنا للغاية".

محليا، جولة محلية أخرى سيكون محبي كرة القدم اللبنانية على موعد معها في ظل إقامة المرحلة الثامنة عشر خلال يومي السبت والأحد سنتعرف عليها وعلى أبرز ما ستحمله من أمور فنية وتكتيكية في التقرير التالي، لمتابعتهاضغط هنا.



وبالإنتقال إلى كرة السلة، وفي أهم نتائج الNBA، حافظ ​مينسوتا تيمبروولفز​ على المركز الثالث في ترتيب المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية على الرغم من سقوطه امام ​بورتلاند ترايل بلايزرز​ بفارق 9 نقاط وبنتيجة 99 – 108. وتلقى نادي ​كليفلاند كفالياريز​ خسارته رقم 25 في الموسم الحالي يعطي واشنطن ويزردز فرصة الانقضاض على المركز الثالث في المجموعة الشرقية ، وكان ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ قد نجح في التفوق على كليفلاند بفارق 11 نقطة وبنتيجة 97 – 108.





متفرقات دولية ومحلية:


- أفادت صحيفة أس الإسبانية أن الظهير الايمن البرازيلي لنادي باريس ​سان جيرمان​ الفرنسي ​داني ألفيس​ يريد شراء نادٍ في ​البرتغال​ .وذكرت الصحيفة أن ألفيس يريد أن يكون شريكاً مع فريد لاعب كروزيرو لبدء مشروع جديد وذلك بشراء نادٍ من الدرجة الثانية البرتغالية.

- أصبح ​ليروي ساني​ نجم مانشستر سيتي ثاني لاعب أكثر صناعة للأهداف في الفريق هذا الموسم برصيد ١١ أسيست، بعد زميله ​كيفين دي بروين​ الذي صنع ١٤.



- لأول مرة في تاريخه بالدوري الإنكليزي، إستقبل أرسنال ثلاثة أهداف في الشوط الأول على أرضه وذلك خلال مواجهة السيتي، ولأول مرة منذ ١٥ سنة، تستقبل شباكه أهدافا في ١٠ مباريات متتالية.

-علق بسخرية بعض رواد شبكات التواصل الاجتماعي على انتظار وصول حارس نادي ​​ارسنال​​ ​بيتر تشيك​ للمباراة الـ 200 بشباك نظيفة في ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ بسخرية، وكان الحارس قد توقف عند المباراة الـ 199 منذ فترة دون استقبال اهداف، وقاموا بنشر صورة لهيكل عظمي مع التعليق بان هذه الصورة لتشيك وهو ينتظر مباراته الـ 200 بشباك نظيفة بعد ثلاثية السيتي أمس.


- انتقل ​قائد منتخب لبنان​ لكرة القدم الشاطئية ​محمد مرعي​ الى ​الكويت​ من اجل خوض تجربته الاحترافية الرابعة في عالم الكرة الشاطئية مع نادي الكويت.