جولة محلية أخرى سيكون محبي كرة القدم اللبنانية على موعد معها في ظل إقامة المرحلة الثامنة عشر خلال أيام الجمعة، السبت والأحد سنتعرف عليها وعلى أبرز ما ستحمله من أمور فنية وتكتيكية في التقرير التالي خاصة مع اشتداد المعركة سواء بالصراع على اللقب أو فيما خص معركة الهبوط مع الإشارة إلى أنه تم ترحيل مواجهتي ​العهد​ والأنصار إلى 21 آذار وذلك إفساحا في المجال أمام الفريقين لخوض مباريات الجولة الثالثة من الإتحاد الأسيوي لكرة القدم.

التضامن صور​ – ​النبي شيت​ ( السبت الساعة 2.15 / ملعب صور البلدي ):

يستضيف التضامن صور صاحب المركز السابع برصيد 26 نقطة النبي شيت صاحب المركز العاشر برصيد 11 نقطة مع مباراة أقل في مواجهة هامة لكلا الفريقين. فالتضامن يريد الدخول ضمن أندية النخبة أما النبي شيت فهو يصارع من اجل البقاء ضمن الدرجة الأولى خاصة مع اقتراب ​الشباب العربي​ منه. فنيا، يبدو التضامن صور في حالة جيدة بعد الفوز على الشباب العربي الأسبوع الماضي مع تقديمه لعرض جماعي جيد حيث فرض أسلوبه في وسط الملعب مع لعبه بانضباط واضح دفاعيا يعكس العمل الفني الذي يقوم به الجهاز الفني للفريق بقيادة ​جمال طه​ أما النبي شيت مع مدربه ​غسان الأحمد​ فهو يدرك بأن الخصم ليس سهلا لذلك سيحاول اللعب بذكاء أي انتشار جيد في وسط الملعب وعدم فتح المساحات الدفاعية ثم محاولة ضرب التضامن بهجمات منظمة من أجل الخروج بالنقاط الثلاث والتي ستكون غاية في الأهمية للفريق البقاعي.

الصفاء​ – ​النجمة​ ( السبت الساعة 4.00 / ملعب المدينة الرياضية ):

يواجه الصفاء صاحب المركز الرابع برصيد 30 نقطة مع مباراة مؤجلة النجمة الوصيف برصيد 40 نقطة في مواجهة مثيرة ومنتظرة. ويدرك النجمة بأنه لا خيار أمامه إلا الفوز في ظل الصراع الشرس الدائر مع العهد على اللقب أما الصفاء فهو يريد تثبيت نفسه في المركز الثالث وسيسعى مع المدرب ​محمد الدقة​ لإظهار كرة قدم تعكس المستوى الجيد للفريق فنيا وتكتيكيا. الصفاء وبالكرة الجماعية التي يقدمها مع الكرات القصيرة والسعي للوصول إلى المرمى بأقل عدد ممكن من التمريرات سيسعى لإزعاج النجمة وعدم السماح له بأخذ زمام المبادرة أما الفريق النبيذي فهو سيحاول اللعب بطريقته المعهودة مع استعمال ​حسن معتوق​ كمفتاح هجومي هام بجانب تقدم الأظهرة خاصة علي حمام من الجهة اليمنى وهذا لإزعاج مدافعي الصفاء لكن الفريق يجب أن يكون واعيا من ترك المساحات في دفاعه خاصة أن الصفاء يمتلك لاعبين سريعين قادرين على استغلالها كما يجب.

الإصلاح برج الشمالي​ – ​طرابلس​ ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب صور البلدي ):

يستضيف الإصلاح برج الشمالي صاحب المركز الأخير برصيد 8 نقاط مع طرابلس صاحب المركز الثامن برصيد 18 نقطة في مباراة لا خيار لدى الإصلاح فيها إلا الفوز. الإصلاح برج الشمالي يقدم أداءا فنيا لا يعكس مركزه الحالي فهو يلعب كرة قدم جيدة ويخلق الكثير من الفرص لكن مشكلته الاساسية هي في عدم استغلال الفرص وتحويلها إلى أهداف وهذا ما يجعل الفريق يضيع نقاطا في المتناول أما الفريق الشمالي فهو يتطور شيئا فشيئا حيث تظهر اللمسات الواضحة لمدربه ​موسى حجيج​ في الفريق خاصة من الناحية الجماعية حيث يأمل بأن يتمكن على أرضية ملعب صور من فرض أسلوبه الفني والإعتماد على سرعة تحركات لاعبيه في الأطراف ومن عمق الملعب في ظل الثلاثي الهجومي الجيد الذي يمتلكه الفريق في الأمام وهو أمر يعيه الإصلاح جيدا وسيحاول تعطيله عبر الإلتزام الدفاعي الجماعي والترابط التكتيكي بين خطي الدفاع والوسط.

الراسينغ​ – الشباب العربي ( الأحد الساعة 2.45 / ​ملعب بحمدون​ البلدي ):

يستضيف الراسينغ صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة مع الشباب العربي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة. ويبدو الراسينغ بأنه قد دخل في المنطقة الدافئة بعدما أنهى سلسلة نتائجه المخيبة للآمال بفوزه الأسبوع الماضي على الإصلاح برج الشمالي أما الشباب العربي فالكل لاحظ النقلة النوعية التي حصلت آخر ثلاث مباريات بعد استلام ​مالك حسون​ تدريب النادي. ويسعى رجال المدرب رضا عنتر إلى اللعب بأسلوبهم المعهود القائم على التوازن بين الدفاع والهجوم مع تنويع أساليب اللعب الهجومي وبناء الهجمات بطريقة منظمة من الخطوط الخلفية أما الشباب العربي فهو سيلعب بانضباط دفاعي مع حسن انتشار على أرضية الملعب وتقارب في الخطوط من أجل عدم السماح للراسينغ بتهديد مرماه خاصة أن الحافز للفوز لدى الشباب العربي أكبر وهذا يتطلب هدوءا وتركيزا في اللعب مع تجنب أية أخطاء فردية دفاعية قد تصعب الأمور على الفريق إن حصلت.

أحمد علاء الدين