كشفت تقارير صحف ان الدولي البرازيلي ​نيمار​ دا ​سيلفا​ سيغيب عن ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي حتى نهاية الموسم بعد خضوعه لجراحة، وذلك بعد تعرضه لاصابة امام مارسيليا في منافسات ​الدوري الفرنسي​.

وبدوره يستعد نجم نادي ​برشلونة​ الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ للوصول الى هدف رقم 600 في مسيرته الكروية خلال الاسبوع ال 26 من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​ امام نادي ​لاس بالماس​ ، حيث يسعى اللاعب الارجنتيني الى تسجيل هدفين في تلك المباراة علماً ان ميسي يمتلك 598 هدفاً في رصيده في عالم كرة القدم.

وبعيداً عن أجواء كرة القدم الأوروبية دعا رئيس ​​الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا​ جياني إنفانتينو​ إلى ضرورة عدم خلط السياسة بالرياضة، مشيرا إلى إمكانية حل المشكلات بين منتخبي ​إيران​ و​السعودية​.

كما طالب الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري ​جوزيف بلاتر​ مجلس الاتحاد (إيفاب) بعدم السماح بتطبيق نظام حكم الفيديو المساعد، خلال ​مونديال روسيا​ صيف العام الجاري.

وقال بلاتر عبر "​تويتر​" قبل اجتماع "إيفاب" بعد غد السبت في ​زيورخ​، لتحديد مصير نظام حكم الفيديو المساعد: "نداء شخصي لمجلس إيفاب، مشرع لوائح اللعب، ​كأس العالم​ لا يمكن أن تستخدم كتجربة لتغير جوهري، نظام حكم الفيديو المساعد".

ومحلياً أعلن ​نادي النجمة​ لكرة القدم عن اقامة التمارين خلف ابواب مغلقة، ذلك قبل مواجهة نادي الصفاء في الجولة المقبلة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وفي كرة السلة اصدر ​نادي الحكمة​ بيان رد فيه رئيس ​اتحاد كرة السلة​ ​بيار كاخيا​، ولقراءة البيان كامل (اضغط هنا).

وعريباً حقق فريق ​الفتح​ فوزا على ضيفه ​الفيحاء​ بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ​ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي​ في ​الأحساء​، ضمن مباريات الجولة الـ22 من منافسة ​الدوري السعودي للمحترفين​ لكرة القدم.

وفي مصر حقق فريق ​الإسماعيلي​ فوزا غاليا على مضيفه ​سموحة​ بهدفين مقابل هدف، في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع السابع والعشرين من بطولة ​الدوري المصري​ الممتاز لكرة القدم .

وبدوره حقق ​نادي العين​ الاماراتي فوز كبير على حساب ​نادي الوحدة​ بسداسية مقابل هدفين في الجولة الـ 18 من بطولة ​الدوري الاماراتي​.

متفرقات دولية:

- انتشرت صورة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري ​جياني انفانتينو​ وهو بثياب رياضية، يلعب كرة القدم في ملعب داخلي في ​ايران​، إلى جانب عدد من المسؤولين الايرانيين.

- اطلق نادي ​ريال مدريد​ الاسباني بالتعاون مع شركته الراعية ​اديداس​ اصدار جديد لقميص الفريق تحت اسم "الايقونة".

- نشر اسطورة الملاكمة للوزن الخفيف ​فلويد مايويذير​على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ​فيسبوك​ وهو يستمتع بوقته على الشاطئ، وعلق على الصورة بقوله :"أنا احب حياتي ".

- كشفت شبكة ياهو ان الجناح ​كوري بريوير​ قد وافق على الانضمام لصفوف فريق ​اوكلاهوما سيتي ثاندر​ في الفترة المقبلة، بعد الرحيل عن فريقه السابق ​لوس انجلوس ليكيرز​.

- نشر نائب رئيس ​انتر ميلان​ الايطالي ​خافيير زانيتي​ صورة له مع عشاق النادي في ل​لبنان​، وذلك خلال زيارته قبل يومين إلى العاصمة اللبنانية ​بيروت​، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

- فاجأ ​ألكسيس أوهانيان​ زوجته لاعبة التنس الأميركية ​سيرينا ويليامز​ بوضع أربع لوحات في شوارع ​بالم سبرينغ​ في كاليفورنيا، عبارة عن صور لها وطفلتهما أولمبيا .