لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات القطرية، الإماراتية والمصرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري القطري​:

أدوار إيجابية:

مايكل لاودروب​ ( مدرب ​الريان​ ): فوز هام خارج الديار على قطر 4-0 عكست من خلالها التحضير الذهني والفني الجيد للفريق ليبقى في المركز الثالث. الفريق سيطر بشكل كامل على المباراة وعرف كيف يضرب دفاعات الخصم ويصل إلى الشباك لأربع مرات متتالية.

بغداد بو نجاح​ ( لاعب السد ):سجل رباعية في مرمى ​الأهلي​ خلال اللقاء الذي فاز به الفريق 5-0. بو نجاح تألق بشكل كبير حيث لم يجد مدافعو الخصم أية حلول له فصال وجال كما يريد والأهم أنه عرف كيف يواجه المرمى وينهي الكرات بشكل هادئ داخل الشباك.

أدوار سلبية:

جورج بيريس ( مدرب الأهلي ):خسارة ثقيلة أمام السد 5-0 في مباراة حل فيها الفريق كضيف شرف إذ بدا مستسلما ولم يقاوم أبدا هجمات السد مع عجزه عن إيجاد أية حلول دفاعية دون نسيان عدم القدرة على خلق الفرص الهجومية والوصول إلى مناطق السد الدفاعية.

لوسيان كاستان ( لاعب ​الخور​ ):لم يقدم المطلوب منه خلال المواجهة أمام الدحيل حيث خسر فريقه 4-0. كاستان لم يقد دفاع الفريق كما يجب وبدت عليه العصبية من غير داع ما تسبب في تلقيه بطاقتين صفراويتين في الدقيقة 90 ليطرد بعدها من اللقاء في تصرف لا يليق أبدا بلاعب أجنبي محترف.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

عبد العزيز العنبري​ ( مدرب ​الشارقة​ ): حقق فوزا كبيرا على ​العين​ 3-1 في مباراة عرف العنبري كيف يقرأها بشكل جيد حيث أغلق مفاتيح لعب العين ولعب بخطة دفاعية محكمة مع اعتماد مميز على الهجمات المرتدة السريعة وهو ما أثبت فعاليته خلال تلك المواجهة.

علي مبخوت​ ( لاعب ​الجزيرة​ ):رأس حربة الفريق سجل هدفين في المواجهة أمام حتا حيث فاز فريقه 2-1. مبخوت كما العادة تحرك بشكل فعال خلف دفاعات حتا حيث شكل إزعاج دائم لمدافعي الخصم كما تميز باللمسة المميزة أمام المرمى.

أدوار سلبية:

زوران ماميتش​ ( مدرب العين ):لم يقرأ المباراة أمام الشارقة بشكل جيد حيث خسر 3-1. الفريق دخل مستسهلا بالمباراة وهذا ما جعل اللاعبين متراخين نوعا ما لكن الشارقة فاجأ الجميع باداء دفاعي مميز ليعجز ماميتش عن تصحيح الأوضاع خلال المباراة.

إديلسون دي ميلو​ ( لاعب ​عجمان​ ): تعادل فريقه مع 1-1 مع الإمارات لكنه أهدر فرصة ذهبية لتغيير النتيجة حيث أضاع ركلة جزاء كانت كفيلة بتغيير نتيجة اللقاء لكن دي ميلو أضاع الركلة وأضاع على فريقه ثلاث نقاط كانت ستكون هامة.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

حسام حسن​ ( ​المصري بورسعيدي​ ): فوز هام على المقاولون العرب 2-1 أبقى الفريق ضمن المنافسين على مركز الوصافة. حسن قرأ المباراة بشكل جيد حيث نجح في الفوز رغم التأخر ببداية المباراة 1-0 لكن القراءة الفنية الجيدة لحسن أهدت الفريق 3 نقاط هامة.

صلاح عاشور​ ( لاعب مصر المقاصة ):قدم مباراة جيدة للغاية أمام ​وادي دجلة​ حيث ساهم بشكل كبير في فوز فريقه 2-0 عندما سجل الهدف الأول لفريقه. عاشور تحرك كما يجب في خط الوسط وشكل خطورة كبيرة على مرمى الخصم في كثير من المناسبات.

أدوار سلبية:

علاء عبد العال​ ( مدرب الداخلية ): خسر 4-2 من الأسيوطي سبورت في مباراة بدأها الفريق ببطء في الشوط الأول فتأخر 2-0 والعودة في اللقاء كانت صعبة رغبة المحاولات في الشوط الثاني لكنها لم تغير شيئا من النتيجة العامة للقاء.

محمد حسن​ ( لاعب وادي دجلة ): قدم عرضا أقل من المتوقع خلال المباراة مع مصر المقاصة حيث لم يكن موفقا لا في تمريراته ولا في أداء واجباته الدفاعية كما أنه تعرض للطرد عند الدقيقة 80 ليزيد من معاناة فريقه والذي خسر المباراة 2-0.

أحمد علاء الدين