يقدم نادي ​ليفربول​ الانكليزي واحد من افضل مواسمه منذ رحيل براندن رودجرز الذي كان قاب قوسين من الفوز باللقب مع ​الريدز​ ايام ​سواريز​ وسترلينغ لكنه خسر اللقب في الامتار الاخيرة .

ليفربول هذا الموسم مع الالماني ​يورغن كلوب​ لا ينافس على اللقب بسبب بعض المباريات التي خسرها واضاع فيها نقاطا كانت كافية لجعله منافسا قويا على اللقب مع المتصدر الحالي ​مانشستر سيتي​ الذي لم يخسر في الدوري هذا الموسم الا امام الريدز نفسهم . ما يعيب موسم الريد هو الفوز على الكبار والخسارة او التعادل مع الصغار مما يضعهم في صراع فقط على مركز الوصافة او احد المراكز الاربعة المؤهلة لدوري الابطال مع ​مان يونايتد​ وتوتتهام وتشيلسي على التوالي .

ليفربول يمتلك ثلاثي من نار في خط المقدمة وكيف لا والبرازيلي ​فيرمينو​ والمصري ​محمد صلاح​ والسنغالي سايدو ماني سجلوا هذا الموسم 66 هدفا مجموعين بينما فريق مان يونايتد بكامله سجل 65 هدفا هذا الموسم انه شيء خرافي واعجازي . هناك فقط مركز واحد في الليفر كان كافيا لمنحهم اللقب او فرصة المنافسة عليه في حال وجود اسم كبير فيه وهو حراسة المرمى الذي براي موقع ​سكاي سبورتس​ كان سببا لاستبعاد الريدز من المنافسة على ​لقب البريمرليغ​ . المقال الذي تحدث فيه اللاعب السابق ​تيم شيروود​ عن هذا الموضوع سننقله لكم كما جاء .

ليفربول يقبع خلف مان سيتي بفارق 15 نقطة وبالرغم من تالق ثلاثي الهجوم الا ان حراسة المرمى كانت المشكلة الكبرى في الريدز هذا الموسم خصوصا مع تذبذب مستوى الالماني ​كاريوس​ والبلجيكي ​مينيوليه​ . شيروود اكد ان الريدز بحاجة لحارس مرمى من الطراز العالمي وقد ارتبط اسم حارس روما البرازيلي ​اليسون​ للانتقال الى الانفيلد في الموسم المقبل .

ويؤكد المدرب السابق لاستون فيلا ان ليفربول خسر ​كوتينيو​ والكل ظن انهم سينهارون لكنهم عرفوا كيف يقفوا ويحققوا النتائج المميزة والانتصار تلو الاخر وهم الفريق الوحيد القادر على وقف سيطرة السيتي على الكرة الانكليزية في هذه الفترة . هم سيخسروا ايمري كان في الصيف لكنهم سيجلبوا نابي كيتا من ​لايبزغ​ الالماني لذا الفريق لن يتاثر وسوف يكمل مشواره عليه الان البحث عن حارس مرمى .

شيرود اكد ان ليفربول كان قادرا على الفوز بالدوري الانكليزي الممتاز منذ 1990 لو كان لديه حارس مرمى عالمي منذ ذلك الوقت مثل الاسباني دي خيا مثلا . لكن المشكلة بقيت دون حل وبقي الريدز يدفعون ثمنها حتى ايامنا هذه . ويؤكد شيرود ان ليفربول وضع يده على الجرح وبدأ يبحث عن حارس ومحاولاته لضم اليسون محاولة ممتازة كون البرازيلي من الابرز في العالم في هذه الايام وماذا سنقول عن ليفربول اذا امتلك حارس عالمي وخط دفاع مميز ووسط ممتاز وصلاح وفيرمينو وماني في المقدمة من سيقدر عليهم وستكون مواجهة السيتي والريدز عالمية وحماسية لاقصى درجة .

ترجمة "​صحيفة السبورت الالكترونية​"