يعتبر نادي مانشستر سيتي بطلا لانكلترا لهذا الموسم بنسبة 70 % بعد الاداء الرائع الذي يقدمه في الموسم الحالي والنتائج المميزة التي يحققها رجال المدرب الاسباني بيب غوارديولا .

السيتي يبتعد بفارق كبير في البريمرليغ وهو فاز ايضا في الكاراباو كاب على حساب ​ارسنال​ وبثلاثية نظيفة ليؤكد سيطرته المطلقة هذا الموسم على الكرة الانكليزية فيبدو انه لن يستطيع احد منعه من الفوز باللقب الا في حال حصول معجزة ما ونعتقد انه ولى زمن المعجزات .

الصراع يبقى على المركز الثاني او الوصيف فيتنافس عليه كل من مانشستر يونايتد وليفربول و​تشيلسي​ حامل اللقب و​توتنهام​ هوتسبيرز ومن بعيد ارسنال .

هذه المنافسة المشتعلة تحدث عنها اللاعب السابق لمان يونايتد غاري نيفيل في مقال خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ سننقله لكم .

ترتيب البطولة الانكليزية الحالي هو على الشكال التالي :

1 - مانشستر سيتي : 72 نقطة

2 - مانشستر يونايتد : 59 نقطة

3 - ليفربول : 57 نقطة

4 - توتنهام : 55 نقطة

5 - تشيلسي : 53 نقطة

6 - ارسنال : 45 نقطة ومباراة ناقصة امام السيتي نفسه .

واضاف غاري : لقد تابعت لقاء تشيلسي ومان يونايتد وقد رايت ​البلوز​ افضل من ​الشياطين الحمر​ وسجلوا في اول 20 دقيقة وقد ايقنت انهم سيقدمون مباراة جيدة ونتيجة ايجابية نظرا لتاريخهم امام المان يو .

لكن اليونايتد انتفض وحقق انتصارا ممتازا وابعد تشيلسي عن صراع المقدمة ومن المؤكد ان ليفربول وتوتنهام اكبر المستفيدين من ابعاد حاملي اللقب.

يونايتد من ناحيته عليه ان ينهي الموسم في المركز الثاني اذا ما اراد ان يتقدم عن الموسم الماضي والنتائج التي يقدمها قد تساعده مع نهاية الموسم الحالي . ويعتقد المدرب السابق لفالنسيا الاسباني ان لقاء ليفربول ومان يونايتد في الاولد ترافورد سيكون مفصليا في تحديد هوية وصيف البطل هذا الموسم وستكون نقاطه حاسمة في صراع البطولة المصغرة .

لكن لا يجب ان ننسى توتنهام الذي يبدو انه لن يخسر حتى نهاية الموسم ورجال المدرب ​بوتشتينو​ سيواصلون زحفهم نحو القمة للحصول على المركز الثاني وهو المركز الذي حصلوا عليه في اخر موسمين خلف ​ليستر سيتي​ وتشيلسي.

الصراع على المراكز الاربعة الاولى محتدم واعتقد ان ارسنال خرج من المعادلة لكننا نعرف ان رجال المدرب ​فينغر​ دائما ما يقدمون مباريات كبيرة في اللقاءات الكبيرة وهي كثيرة حتى نهاية الموسم الجاري . الوصيف سيكون يونايتد وسيكون المركزين الثالث والرابع المؤهلان ل​دوري الابطال​ الموسم المقبل مركز صراع بين البلوز والريدو والسبيرز وستكون معركة طاحنة حتى النهاية ويبقى لارسنال ​الدوري الاوروبي​ للعودة الى دوري الابطال الموسم المقبل .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"