في ختام مباريات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري الايطالي، أحكم نادي نابولي قبضته على صدارة البطولة بعد تحقيق انتصار كبير وكاسح على حساب مضيفه نادي ​كالياري​ بخماسية دون رد، ليوسع الفارق مع صاحب المركز الثاني وحامل اللقب اليوفنتوس الى اربعة نقاط، بإنتظار ان يلعب فريق السيدة العجوز مباراته المؤجلة امام نادي اتلانتا.

وفي المانيا انجر نادي بوروسيا دورتموند الى تعادل مرير امام ضيفه ​اوغسبورغ​ بهدف لمثله في الجولة الـ 24 من ​الدوري الالماني​ "البودسليغا"، في مباراة بدى فيها التعب واضحاً على رجال المدرب ​بيتر شتوغر​ بالأخص في الشوط الثاني.

اما في ​اسبانيا​ فعاد نادي ريال بيتيس الى طريق الانتصارات بعد تحقيقه لفوز مهم على حساب مضيفه ​ليفانتي​ بهدفين دون مقابل، في ختام الجولة الـ 25 من ​الدوري الاسباني​ "الليغا".

وفي أجواء الدوري الفرنسي أكد قائد نادي ​باريس سان جيرمان​ تياغو سيلفا ان لاعبو نادي ​اوليمبيك مارسيليا​ تعمدوا ايذاء واصابة النجم البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا في اللقاء الاخير بين الفريقين، ذلك بعد ان اخبر نجم مارسيليا ديميتري ​باييت​ حكم اللقاء ان فريقه سيؤذي نيمار ان لم يهدأ.

وبدوره أكد الطبيب السابق للمنتخب الفرنسي جان بيار باكلي ان نيمار سيكون جاهز للمواجهة المنتظرة امام نادي ريال مدريد الاسباني في اياب الدور الثاني من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​.

لكن في المقابل كشف فريق ​باريس سان جيرمان​ حسب بيان رسمي أن لاعبه ​نيمار​ بالإضافة الى تعرّضه الى إلتواء في الكاحل أيضًا أصيب في مشط القدم. وهذا الأمر يضع الشكوك حول مشاركته أمام ​ريال مدريد​ في ​دوري الأبطال​.

وفي خبر مفاجئ أعلن نادي ماملودي سانداونز الجنوب افريقي عن التوصل الى اتفاق مع العداء الجامايكي الاسطوري اوساين بولت للإنضمام الى صفوف الفريق في الفترة المقبلة. وسيتم الاعلان عن الصفقة بصورة رسمية مساء الثلاثاء.

وبعيداً عن اجواء كرة القدم وإنتقالاً الى عالم كرة السلة، يواصل المنتخب ​​الاردن​ي تألقه عقب انتهاء المرحلة الرابعة ضمن منافسات ​​تصفيات ​كأس العالم​الاسيوية لكرة السلة​​ ، وذلك عقب تخطيه المنتخب ​السوري في المجموعة الثالثة بنتيجة 87 – 62 ليعزز مركز الصدارة في مجموعته.

وفي أوروبا وضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة للتصفيات الاوروبية المؤهلة الى ​كأس العالم لكرة السلة​ ، اكتسح منتخب ليتونيا نظيره ​كوسوفو​بنتيجة 106 – 50 ليواصل هيمنته على مجموعته.

وفي مباراة اخرى لنفس المجموعة ، سقط ​المنتخب البولندي​ امام نظيره المجري بنتيجة 64 – 57.

وضمن منافسات المجموعة الاولى ، تابع ​المنتخب الاسباني​ تألقه وتمكن من تحقيق فوزه الرابع على التوالي في المباراة التي جمعته امام ​منتخب الجبل الاسود​ ، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 79 – 67 .

وفازت كرواتيا على هولندا في منافسات المجموعة الرابعة وبواقع 82 – 78 وبفارق 4 نقاط فقط .

وإنتقالاً الى دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​ على الشكل التالي:

مينسوتا تيمبروولفز​ 118 – 100 ​سكرامنتو كينغز​

هيوستن روكتس​ 96 – 85 ​يوتا جاز

​انديانا بيسيرز​ 103 – 109 ​دالاس مافريكس​

اوكلاهوما سيتي ثاندر 112 – 105 ​اورلاندو ماجيك​

​فينيكس صانز​ 116 – 125 ​نيو اورلينز بيليكنز​

ديترويت بيستونز​ 94 – 123 ​تورنتو رابترز

غولدن ستايت واريرز 125 – 111 ​نيويورك نيكس

​شيكاغو بولز​ 87 – 104 ​بروكلين نتس​

بوسطن سيلتيكس​ 109 - 98 ​ميمفيس غريزلرز

​لوس انجلوس ليكرز​ 123 – 104 ​اتلانتا​ هوكس

وفي عالم المصارعه الحره حمل عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، احداثاً لم تكن بمعظمها مرضية لدى المشجعين. وفي حين سرقت البطلة السابقة للفنون القتالية المختلطة MMA روندا روساي الانظار مجدداً، كان لقاء جمعها بمسؤولة العرض ستيفاني ماكمان وزوجها تريبل اتش ومدير العرض ​كورت انغل​. وقام انغل بترطيب الاجواء واعتذر عما قاله سابقا من كلام نسبه الى ستيفاني وزوجها بحق روساي،واعتذرت ستيفاني من روساي على الصفعة التي وجهتها للبطلة السابقة.

وعلى مقلب اخر توجه جون سينا الى جمهور المصارعة الحرة الترفيهية الذي اصيب بالاحباط حيث اكد انه لن يواجه اندرتايكر خلال فاعليات "راسلمانيا"، ولكنه شدد على انه لن ييأس للمشاركة في هذا الحدث، حيث اعلن انه سيتوجه الى عرض "سماك داون" ليحاول خوض مواجهات تؤمّن له المشاركة في "راسلمانيا".

واسفرت مواجهات العرض عن فوز بطلي الزوجي ​انطونيو سيزارو​ و"​شايموس​" على فريق "تاياتوس وورلد وايد"، وبراون سترومان على إلاياس (بسبب عدم الاهلية بعد ان استعان الاياس بمطفأة وجه محتواها الى وجه خصمه)، واسوكا و​ساشا بانكس​ وبايلي على ​اليكسا بليس​ و​نيا جاكس​ وميكي جايمس، فيما بطل القارات "ذا ميز" تعرض لخسارة مزدوجة في مواجهتين منفصلتين الاولى مع سيث رولنز والثانية مع ​فين بالور​.

مفترقات دولية:

- كشفت تقارير صحفية إسبانية عن توقعات بتساقط الثلوج التي ستهدد اقامة المباراة التي ستجمع نادي اسبانيول أمام ​ريال مدريد​ في ملعب كورنيا إل برات ضمن فعاليات الجولة السادسة والعشرين من ​الدوري الاسباني​.

- أوقف ​​الاتحاد الأوروبي​ لكرة القدم​ "​يويفا​" اللاعب الفرنسي ​سمير نصري​ لمدة 6 أشهر، بعد إدانته بتناول ​مواد منشطة​ محظورة تحت إشراف طبي رفقة ​إشبيلية​ الإسباني عام 2016.

- تخطى ​المنتخب السعودي​ أول اختبار له تحت قيادة مدربه الأرجنتيني خوان ​أنطونيو بيتزي​ بفوزه على نظيره المولدوفي بثلاثية نظيفة في مباراة ودية جمعت المنتخبين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة .