ضمن منافسات ​تصفيات كأس العالم​ لقارة آسيا لكرة السلة، و خلال فعاليات الدور الرابع من المجموعة الثالثة، حقق ​المنتخب اللبناني​ انتصاراً سهلاً ومستحقاً بنتيجة 90 - 50 و بفارق 40 نقطة امام مضيفه ​المنتخب الهندي​ في المباراة التي اقيمت على الاراضي الهندية .

و في المجموعة الأولى، حقق ​المنتخب النيوزيلندي​ الانتصار خارج الديار بنتيجة 93 - 84 وبفارق 9 نقاط امام مضيفه ​المنتخب الكوري الجنوبي​ ، و في نفس المجموعة حقق ​المنتخب الصيني​ عملاق القارة الاسيوية الفوز خارج الديار بنتيجة 111 - 58 وبفارق 53 نقطة في مباراة سهلة امام مضيفه المنتخب الهونغ كونغي .


وفي هذا السياق، أعرب رئيس لجنة المنتخبات اللبنانية الوطنية لكرة السلة أكرم الحلبي عن سعادته المطلقة لهذا الفوز، قائلاً في تصريحات خاصة لصحيفة السبورت الإلكترونية ان العمل انطلق من هذه اللحظة و شكر جميع المشيدين بلجنة المنتخبات وطالب الاتحاد مجتمعاً بسرعة التصرف لتأمين الاموال لسد العجز و دفع اولى دفعات ​الإتحاد الآسيوي​ قبل حزيران كي لا يواجه رجال الارز اي مشكلة في المباريات القادمة .

واضاف الحلبي ان روح المنتخب تغيرت كثيراً، فالعلاقة اصبحت افضل بين جميع العناصر واكد ان هذا بفضل تعاون المدربين ​مروان خليل​ و باتريك سابا ، كما عبر عن اعجابه باداء جميع العناصر في المنتخب دون استثناء.

وبالإنتقال إلى عالم كرة القدم، وضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي، تمكن العهد من تحقيق ثلاث نقاط بغاية الأهمية خارج أرضه أمام مضيفه ​نادي المنامة البحريني​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، سجله اللاعب ​أحمد زريق​، وتعادل ​الزوراء العراقي​ أمام ​الجيش​ السوري سلباً. وفي المجموعة الأولى، فاز القوة الجوية العراقي على ​السويق العماني​ بهدف مقابل لاشيء، وسقط الماكية البحريني أمام ​الجزيرة الأردني​ بنفس النتيجة .



وفي الأجواء الأوروبية، أكّد رئيس ​الإتحاد الأوروبي لكرة القدم​، ​أليكسندر سيفيرين​ أن تقنية الفيديو لن تكون حاضرة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وفي تصريحات نقلها موقع غول باللغة الإيطالية قال سيفيرين :" لا يزال هناك المزيد من الإرتباك فيما يتعلق بكيفية إستخدام تقنية الفيديو ".

وأضاف :" من الممكن أن يكون مشروعاً مهماً بالنسبة لكرة القدم، لكن علينا أن لا نتسرّع بإتخاذ قرار مثل هذا، أنا لا أعارض القيام بذلك، لكن يجب أن ندرس الموضوع بشكل كبير، سوف نرى بكأس العالم كيف ستكون الأمور "




وفي سياق آخر، وصل اليوم إلى العاصمة اللبناني بيروت وفد نادي الإنتر الإيطالي برئاسة نائب رئيس النادي ​خافيير زانيتي​ بدعوة من السيد شريف وهبي بمناسبة افتتاح اكاديمية الانتر في لبنان.

وقد استقبله والوفد المرافق في صالون الشرف في مطار رفيق حريري الدولي السيد شريف وهبي وعدد من الصحافيين والاعلاميين على ان يقام مساء اليوم عشاء تكريمي له يتقدمه كل من الوزير ​علي حسن خليل​ ورئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر وعدد من الشخصيات الرسمية الرياضية والاعلامية.

وفي دردشة خاصة قال زانيتي :" المشروع مهم جداً وسيخلق فرص عمل مهمة، على امل ان نصل لنتيجة جيدة وبالفعل اشكر الجميع على المعاملة وحسن الضيافة ، سمعت ان عددهم كبير جداً، انتظر رؤيتهم بفارغ الصبر ".


متفرقات دولية ومحلية :

- نشر نادي يوفنتوس عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر تغريدة متوجهاً من خلالها بالمعايدة للاعبه السابق والمهاجم الحالي لنادي توتنهام الإنكليزي ​فيرناندو لورينتي​ بمناسبة عيد ميلاده الـ33.


- فتح الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً مع ​نادي أتلانتا​، بسبب إحتمال صدور هتافات عنصرية من قبل جماهيره ضد مهاجم نادي بوروسيا دورتموند ​ميتشي باتشواي​، خلال المباراة التي جمعت الفريقين الإيطالي والألماني الأسبوع الماضي في إياب الدور الـ32 من ​الدوري الأوروبي​.


- اطل رئيس مجلس الوزراء اللبناني ، الشيخ سعد الدين الحريري على اللبنانيين بطريقة عفوية في احدى البرامج الترفيهية في مقابلة مع تلامذة احدى المدارس على محطة الـ MTV اللبنانية و كان له العديد من الاراء الرياضية المميزة . وتلقى الحريري العديد من الاسئلة الرياضية من الاطفال وكان عفويا جدا في الرد عليها حيث كشف انه من مشجعي فريق ​ريال مدريد​ الاسباني واصفا اللاعب البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ نجم الفريق الملكي باللاعب الاسطوري ، كما أكد ان جميع من يتابع كرة القدم عليه احترام موهبة نجم فريق برشلونة الاسباني، الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي الخارقة وهو من مشجعيه ايضا لكنه لا يصفق له عندما يسجل الاهداف في شباك الميرينغي .

- أعلن نادي ​أتلتيكو مدريد​ عن رحيل لاعبي الفريق ​يانيك كاراسكو​ و​نيكولاس غايتان​ الى ​الدوري الصيني الممتاز​ في الفترة القادمة، الى نادي ​داليان أربين​.