حقق ناديا برشلونة و​ريال مدريد​ الاسبانيان فوزا جديدا لهما في ​الليغا الاسبانية​ واتيا على حساب جيرونا و​الافيس​ على التوالي وبنتائج كبيرة 6 - 1 و 4 - 0 على ارضهما وبين جماهيرهما ليتابعا مسيرتهما الناجحة في الفترة الاخيرة في البطولة المحلية . البرشا ابتعد في الصدارة بينما يحاول الريال تحسين وضعه وتامين المركز الثالث المؤهل لدوري الابطال والاقتراب اكثر من صاحب الوصافة نادي اتلتيكو مدريد .

اذا نظرنا الى اجواء اللقاءين نرى ان البرشا تاخر في النتيجة 0 - 1 في اول 3 دقائق لكن ردة الفعل كانت قاسية وسجلوا 4 اهداف في الشوط الاول 2 من ​سواريز​ و 2 من ميسي .

وفي الشوط الثاني اضاف ​كوتينيو​ هدفا خامسا واهدى سواريز المهرجان مسجلا الهاتريك في المباراة .

اما لقاء ريال مدريد فبعد 40 دقيقة مزحومة اراح رونالدو الجميع بتمريرة رائعة من بنزيمة ليسجل الهدف الاول وينتهي الشوط الاول 1 - 0 . وفي الشوط الثاني هدف من بايل واخر من رونالدو وبنزيمة يسجل اخيرا لينتهي اللقاء 4 - 0 ويعود ال بي بي سي للعمل من جديد بعد فترة جفاف طويلة .

حسنا اللقاءين كانا جيدين للكبار واثبتوا انه من مستوى وباقي الليغا من مستوى اخر لكننا سندخل في زاروب هدف ميسي في جيرونا من ضربة حرة مباشرة وهدف بنزيمة من ضربة جزاء بنالتي لكل من ريال مدريد وبرشلونة .

هدف ميسي من ضربة حرة : منح حكم لقاء برشلونة وجيرونا البلوغرانا ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء انبرى لها المتخصص ميسي وسجل منها هدفا لكن الملفت في طريقة تنفيذ هذه الضربة هي ان ميسي اودع الكرة من تحت الجدار الذي قفز ظنا منه ان ميسي سيوجه الكرة من فوقه لكنه خدع الجميع واستعمل دهاءه الكروي وسجل هدفا رائعا .

هذه الضربة هي نفسها التي سجلها رونالدو امام بايرن ميونيخ الالماني في نصف نهائي دوري الابطال عندما خدع الحارس نوير وسجل في مرماه من تحت الجدار الذي قفز ايضا .

من ناحية اخرى وقبل مواجهة البرشا كان رونالدو يسجل هدفين في مرمى الافيس وكان قاب قوسين من تسجيل الهاتريك رقم 50 حين منح الحكم ريال مدريد ضربة جزاء في اللحظات الاخيرة من المواجهة لكن وفي ظل تفاجؤ الجميع انبرى الفرنسي كريم بنزيمة لتسيد الكرة بطلب من رونالدو ليسجل هدفا طال غيابه للفرنسي ويفك صيامه والنحس الذي يلازمه منذ فترة طويلة . ونعود بالزمن لركلة جزاء لبرشلونة وكان ميسي يعرف وقتها ان زميله سواريز ينافس على لقب هداف الليغا فمنحه الكرة وطلب منه تسديد الكرة لزيادة رصيده من الاهداف وهكذا نفذها سواريز وسجلها .

بعد هذين الحدثين نستطيع القول ان ميسي ورونالدو نجمان من طراز فريد لا احد يقدر ان يعلم عليهما باي شيء هما نادران ونحن سعداء لتواجدنا في زمنهما لكي نشاهد ونؤكد على علو كعبهما في عالم الكرة المستديرة وانا شخصيا احب ميسينالدو .