حقق نادي مانشستر سيتي لقب كأس رابطة الاندية الإنكليزية على حساب نادي ​ارسنال​، بعد الفوز بالمباراة النهائية بنتيجة ثلاثية مقابل لا شيء في اللقاء المثير الذي احتضنه ملعب ويمبلي في العاصمة الانكليزية لندن.

وكان السيتي السباق لإفتتاح التسجيل عن طريق الارجنتيني ​سيرخيو اغويرو​ في الشوط الاول، واضاف كل من ​فنسينت كومباني​ و​دافيد سيلفا​ هدفين في الشوط الثاني.

وفي أجواء الجولة الـ 28 من الدوري الانكليزي الممتاز حقق نادي مانشستر يونايتد فوزاً هاماً ومثيراً على حساب نادي ​تشيلسي​ بهدفين مقابل هدف في ملعب الاولد ترافورد.

وكان اليونايتد قد قلب تأخره بهدف للبرازيلي ويليان الى انتصار بفضل هدفي ​روميلو لوكاكو​ و​جيسي لينغارد​.

وفي مباراة اخرى تمكن توتنهام هوتسبير من تحقيق انتصار صعب وبشق الانفس على حساب ​كريستال بالاس​ بهدف نظيف، من توقيع الهداف ​هاري كاين​ الذي سجل هدفه رقم 150 مع الفريق.

وإنتقالاً الى ايطاليا وفي اجواء الجولة الـ 27 من الدوري الايطالي حقق نادي ​لاتسيو​ انتصار كبير وسهل على حساب ​ساسولو​ بثلاثية نظيفة، في حين فاز فيورنتينا على ​كييفو فيرونا​ بهدف نظيف، وفاز سامبدوريا على ​اودينيزي​ بهدفين مقابل هدف، وانتصر هيلاس فيرونا على ​تورينو​ بالنتيجة نفسها ايضاً، كما فاز سبال على ​كروتوني​ بنتيجة 3-2.

كما قرر الاتحاد الايطالي تأجيل مباراة حامل اللقب يوفنتوس امام ضيفه ​اتلانتا​ التي كان من المقرر اقامتها في الساعة السابعة، ذلك بسبب الثلوج الكثيفة وسوء الاحوال الجوية في مدينة تورينو.

وفي الجولة الـ 25 من ​الدوري الاسباني​ تمكن فياريال من الفوز على ضيفه ​خيتافي​ بهدف دون رد، وفي مباراة أخرى فاز اثليتيك بلباو على ​نادي ملقا​ بهدفين مقابل هدف.

وفي المانيا حسم نادي شالكه لقاء القمة امام مضيفه ​باير ليفركوزن​ لمصلحته بالفوز بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الـ 24 من بطولة الدوري الالماني "البوندسليغا".

وفي مباراة أخرى تمكن نادي كولن من تحقيق الانتصار على حساب ​نادي لايبزغ​ بنتيجة 2-1.

وإنتقالاً الى الدوري الفرنسي وفي مباريات الجولة الـ 27 سقط ​نادي اوليمبيك ليون​ بفخ التعادل الايجابي امام ضيفه نادي ​سانت اتيان​ بهدف لمثله، في حين انتهت المباراة التي جمعت بين فريقي ​بوردو​ ونيس بالتعادل السلبي دون أهداف.

ومحلياً فشل ​النجمة​ بإستغلال تعثر ​العهد​ وسقط سقوط مدوي امام مضيفه ​السلام زغرتا​ بثلاثية مقابل هدف في الجولة الـ 18 من بطولة الدوري اللبناني، امام جماهير الفريقين على ارضية ​ملعب المرداشية​ في زغرتا.

وفي مباراة أخرى تمكن التضامن صور من تحقيق انتصار صعب على حساب ضيفه نادي ​الشباب العربي​ بهدف دون رد.

وعلى صعيد آخر أنهى ​المنتخب النرويجي​ ​​الالعاب الاولمبية الشتوية​​ التي تقام في مدينة بيونغ تشانغ في ​​كوريا الجنوبية​​ في المركز الاول بعد ان اهدت اللاعبة الاولمبية ​ماريت بيورغن​ الذهبية ال 14 لمنتخب بلادها من اصل 39 ​ميدالية​، في بسباق الكروس كونتري لمسافة 30 كيلو متر ، في وقت احتل المنتخب الالماني المركز الثاني برصيد 31 ذهبية منها 14 ضهبية 10 فضيات و7 برونزيات، بينما حلت كندا في المركز الثالث 29 ميداليها منها 11 ذهبية 8 فضيات و10 برونزيات.

وفي كرة السلة حسم ​المنتخب الفرنسي​ تأهله الى الدور المقبل في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى ​كأس العالم، عقب الفوز المستحق الذي حققه على نظيره البلجيكي بنتيجة 64 – 49 ليواصل تصدره المجموعة الخامسة في دور المجموعات.

وفي مباراة اخرى ضمن منافسات المجموعة نفسها، فاز ​المنتخب الروسي على​ نظيره ​البوسنة​ والهرسك بواقع 70 – 53 ليحتل مركز الوصافة في المجموعة، ويعزز فرصه في التأهل الى الدور المقبل.

متفرقات دولية:

- طالب المدير التنفيذي السابق للفورمولا 1 ​برني إكليستون​ أن تنتقل هذه الرياضة من المحركات التي تعمل على الوقود الحالية الى المحركات الكهربائية. ويعتقد إكليستون أن المحركات الكهربائية هي المستقبل وعلى ​​الفورمولا 1​​ أن تتبنى هذا الأمر.

- نشرت لاعبة ​كرة الطائرة​ ​دانييلا اوسبينا​ هذه الصورة على حسابها الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهرها بالملابس الداخلية. وعنونت دانييلا الصورة: "كن سعيدًا".

- حسم لاعب ​التنس ​الاسترالي ​جون ميلمان​​ المصنف الأول في الدورة، لقب منافسات ​بطولة كيوتو​ الدولية​​​ لتنس الرجال​​​​​ ذلك عقب تخطيه منافسه الاسترالي ​جوردن طومسون​​ المصنف الثاني في البطولة .