تبدو حظوظ ​منتخب لبنان​ للرجال في كرة السلة للفوز أكبر بكثير من المنتخب ​الهند​ي خلال المواجهة التي ستدور رحاها في بنغلور الهندية ضمن المجموعة الآسيوية الثالثة لتصفيات ​كأس العالم​ المؤهلة الى ​بطولة العالم​ التي ستقام في الصين العام المقبل.وستنطلق المباراة بين المنتخبين عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر الاثنين 26 شباط الجاري بتوقيت ​بيروت​.

ووصلت بعثة لبنان ،التي يرئسها عضو الاتحاد ​غازي بستاني​، الى الهند الأحد .

تضم التشكيلة اللبنانية "قوة ضاربة" في جميع المراكز مؤلفة من القائد جان عبد النور و​وائل عرقجي​ و​ايلي رستم​ وايلي اسطفان و​شارل تابت​ و​علي كنعان​ و​باسل بوجي​ وجيرار حديديان وأمير سعود(افضل مسجل في المباراة ضد سوريا) و​ايلي شمعون​ و​جاد خليل​ وأتير ماجوك.ومن يتابع اجواء اللاعبين يلاحظ الراحة المعنوية التي يعيشون فيها مع الدعم الكبير الذي يوفره ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ ولجنة المنتخبات الوطنية من كافة النواحي.

ومما يزيد من فرص فوز لبنان في مباراة الاثنين ان منتخب لبنان حقق انتصارين في التصفيات حتى الآن(ومنها سحقه الهند في النافذة الأولى) وينافس على صدارة المجموعة بينما مُني ​المنتخب الهندي​ بثلاث خسارات في ثلاث مباريات .ويعرف المدرب سابا ان التساهل في مباراة الاثنين ،وكأن الفوز اللبناني "في الجيبة" ،أمر لا يجوز وهو ما سيقوله للاعبيه بأن عليهم خوض اللقاء منذ بدايته بتركيز كبير خاصة ان الجميع يعلم ان مباراة لبنان و​الأردن​ التي ستقام في 28 حزيران المقبل على ملعب مجمّع نهاد نوفل ستكون "مباراة حياة أو موت" لتصدر المجموعة لأن المتصدر سينتقل الى الدور الثاني لمواجهة الصين(المتأهلة حكماً الى بطولة العالم لأنها صاحبة الضيافة) ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية.

وفي نظرة سريعة الى وضع المجموعة الثالثة ، يتصدّر الأردن الترتيب بثلاثة انتصارات ومن دون اي خسارة (6 نقاط) يليه لبنان بانتصارين وخسارة واحدة(5 نقاط) فسوريا ثالثة بفوز واحد وخساراتين (4 نقاط) والهند رابعة بثلاث خسارات ومن اي فوز(3 نقاط).

يشار الى أن لبنان يحتل المركز 54 عالمياً على لائحة التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة السلة ال"فيبا" بينما يحتل المنتخب الهندي المركز 64 عالمياً . آسيويا، يحتل ​منتخب الأرز​ المركز التاسع والثاني عربياً بعد الأردن (المركز 7 آسيوياً).اما المنتخب الهندي فيحتل المركز 11 آسيوياً.