ضمن فعاليات الجولة رقم 25 من بطولة الدوري الاسباني "الليغا" حقق صاحب الصدارة نادي برشلونة انتصار كبير وسهل على حساب ضيفه وجاره جيرونا بسداسية مقابل هدف على ملعب الكامبنو.

وشهدت المباراة تألق كبير للثنائي ميسي و​سواريز​، حيث سجل الاول هدفين وصنع هدف بينما سجل سواريز ثلاثية، وكان ​كوتينيو​ قد اضاف هدف شخصي له في المباراة ايضاً.

وفي مباراة اخرى تعادل ليغانيس من ضيفه ​لاس بالماس​ دون اهداف.

أما في مباريات الجولة الـ 26 من الدوري الايطالي، عاد نادي انتر ميلان الى طريق الانتصارات بعد ان فاز على ضيفه المتواضع ​بينيفينتو​ بهدفين دون مقابل.

وكان ثنائي الدفاع ​ميلان سكرينيار​ و​اندريا رانوكيا​ هو من وقع على اهداف النيراتزوري في هذه المباراة.

وفي الجولة الـ 28 من الدوري الانكليزي الممتاز حقق نادي واتفورد فوز صعب وبشق الانفس على ضيفه ​ايفرتون​ بهدف نظيف سجله قائد الفريق ​تروي ديني​.

وإنتقالاً الى ​فرنسا​ تعرض فريق نانت لهزيمة مفاجئة في دياره أمام فريق ​أميان​ بهدف نظيف، في لقاء الفريقين على ملعب "لا البوجوار" ضمن الأسبوع السابع والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم .

وفي مباريات أخرى، حقق ​فريق رين​ فوزا على ضيفه تروا بهدفين نظيفين، وتعادل ​غانغون​ مع ميتز بهدفين لمثلهما، فيما سقط ليل في معقله أمام ​أنجيه​ بهدفين لهدف، وفي حين، حقق فريق ​ديجون​ الفوز على كان بهدفين نظيفين .

وفي ​البوندسليغا​ الالمانية حقق ​نادي فيردر بريمن​ فوزاً صعباً على ​نادي هامبورغ​ بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الـ 24 من بطولة الدوري.

وعريباً تأهل ​الأهلي​ إلى نصف نهائي بطولة ​كأس خادم الحرمين الشريفين​ لكرة القدم، بتغلبه على ​الفيحاء​ بركلات الترجيح (4-3)، بعدما كان الوقت الأصلي والاضافي قد انتهى بين الفريقين بهدفين لمثلهما.

وفي مصر حقق فريق ​الأهلي​ فوزا على ضيفه ​الإنتاج الحربي​ بهدفين مقابل هدف، في لقاء الفريقين على "استاد ​القاهرة​" ضمن الأسبوع السادس والعشرين من منافسات ​بطولة الدوري المصري​ الممتاز لكرة القدم .

وعلى صعيد اخر انحصرت المنافسة على صدارة ترتيب جدول ​ميداليات​ ​​​اولمبياد ​بيونغ تشانغ​​​​​ بين الثلاثي ​النروج​ و​المانيا​ وكندا، قبل يوم على اسدال الستار عن فعاليات دورة ​​الالعاب الاولمبية الشتوية​​ في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية .

ولم يحدث تغييرا مهما في المراكز التالية، بعدما بقيت ​​الولايات المتحدة الاميركية​​ في المركز الرابع و​​هولندا​​ خلفها في المركز الخامس، فيما طرأ على الجدول اليوم ​بلجيكا​ التي فازت بأول ​ميدالية​ لها في الاولمبياد.

وإنتقالاً الى عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، إنتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

اورلاندو ماجيك​ 105 – 116 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

​ميمفيس غريزلرز​ 89 – 115 ​ميامي هيت​

بوسطن سيلتيكس​ 121 – 112 ​نيويورك نيكس

اوكلاهوما سيتي ثاندر 80 – 112 غولدن سيتايت واريرز

​شيكغو بولز​ 104 – 122 ​مينسوتا تيمبروولفز​

​بورتلاند ترايل بلايزرز​ 106 – 104 ​فينيكس صانز​

​دالاس مافريكس​ 90 – 97 ​يوتا جاز​

​لوس انجلوس ليكرز​ 113 – 108 ​سكرامنتو كينغز

متفرقات دولية:

- بات نجم برشلونة ليونيل ميسي اكثر من صنع اهداف في تاريخ الليغا الاسبانية بـ 148 تمريرة حاسمة، بعد ان صنع هدف لزميله لويس سواريز في اللقاء الماضي امام نادي جيرونا.

- في حادثة غريبة من نوعها لم يسبق أن حدثت في ملاعب كرة القدم السعودية، توقفت مباراة ​الفيحاء​ و​الأهلي​ ضمن الدور ربع النهائي من ​كأس خادم الحرمين الشريفين​ عند الدقيقة 60 بعد تحطم ​راية الركنية​ .

- أكال المدير الفني الفرنسي لفريق ريال مدريد الاسباني ​زين الدين زيدان​ المديح بأداء الثلاثي الهجومي " BBC " ​​كريستيانو رونالدو​ ، ​غاريث بايل​ و ​كريم بنزيما​، في مباراة التي حسمها فرقه برباعية نظيفة أمام ​فريق ديبورتيفو ألافيس​، التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن منافسات ​​الليغا​​ .