ضمن منافسات الأسبوع الـ28 من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، خطف ليفربول الوصافة مؤقتا، بعد فوزه على ويست هام يونايتد بنتيجة ٤-١ على ​ملعب الانفيلد​. وقلب ​بورنموث​ تاخره امام نيوكاسل الى تعادل بنتيجة ٢-٢، وحقق ​هادرسفيلد​ الفوز على ويست بروميتش ٢-١، وتعادل ساوثامبتون مع بيرنلي ١-١، وسقط ​سوانسي​ امام ​برايتون​ بنتيجة ٤-١، وتعادل ليستر سيتي مع ستوك ١-١.



وفي الجولة الـ25 من ​الليغا الإسبانية​، تمكن ريال مدريد من الفوز على حساب ​الافيس​ بنتيجة ٤-٠، في مباراة شهد عودة تالق الBBC، حيث سجل كل من ​كريستيانو رونالدو​ هدفين و​كريم بنزيما​ و​غاريث بايل​ اهداف الملكي. كما وفاز سيلتا فيغو على ​ايبار​ ٢-٠. و بات في رصيد الدون ٣٠٠ هدف في الليغا الاسبانية.


وفي ​الدوري الألماني​، أهدر نادي ​بايرن ميونيخ​ فرصة تعزيز صدارته اكثر بعد ان انقاد الى تعادل مرير في ​الاليانز ارينا​ امام ​هيرتا برلين​ وبواقع 0-0.و في باقي المباريات ، حقق ​نادي بوروسيا مونشغلادباخ​ فوزاً ثميناً امام ​هانوفر 96​ وبواقع 1-0، وبدوره انقاد نادي هوفنهايم الى التعادل امام ​فرايبورغ​ وبواقع 1-1 ، بينما حقق ​نادي شتوتغارت​ فوزاً ثميناً امام ​اينتراخت فرانكفورت​ وبواقع 1-0 .



أما في ​الدوري الإيطالي​، فاز بولونيا على جنوى بهدفين مقابل هدف، ويلعب مساء الانتر امام ​بينفنتو


وضمن فعاليات الجولة 27 من منافسات ​​الدوري الفرنسي​​ " ​الليغ 1​ " ، سقط فريق ​موناكو​ خارج الديار في فخ التعادل الايجابي المجنون في الثواني الاخيرة بنتيجة 3 - 3 امام مضيفه فريق ​​تولوز​​ الذي عاد من بعيد و فرض التعادل على فريق الامارة في المباراة التي اقيمت على ارض الملعب البلدي تولوز .






عربياً، تمكّن ​نادي الأسيوطي​ من تحقيق فوزه الثامن هذا الموسم على حساب الداخلية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أُقيمت على ملعبه، ضمن مواجهات الجولة الـ26 من ​الدوري المصري الممتاز​ هذا الموسم. كما وتعادل سموحة مع ​الرجاء​ بدون أهداف.


محلياً، وضمن منافسات الجولة الـ18 من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، حقق نادي الراسينغ الفوز على حساب ​الإصلاح برج شمالي​ بنتيجة هدفٍ مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ملعب صور البلدي. وفي مباراة أخرى، أقيمت اليوم على ​ملعب طرابلس البلدي​، تمكن طرابلس من الفوز على حساب النبي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء.


أما في كرة السلة، تمكّن ​فريق بوسطن سلتيكس​ من الفوز بنتيجة 110-98 على فريق ​ديترويت بيستونز​ ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين، وجاءت باقي النتائج على الشكل التالي : أتلانتا هوكس 93-116 ​إنديانا بايسرز
شارلوت هورنيتس​ 122-105 واشنطن ويزيردز
ميلواكي باكس​ 122-119 تورونتو رابتورز
مينيسوتا تيمبروولفز​ 102-120 ​هيوستن روكيتس
كليفلاند كافالييرز​ 112-89 ​ممفيس غريزليز
ميامي هيت​ 123-124 ​نيو اورليانز بيليكانز
سان انطونيو سبيرز​ 119-122 ​دنفر ناغتس
لوس انجلس كليبرز 128-117 فينيكس سانسز
بورتلاند ترايلا بلايزر 100-81 ​يوتاه جاز
دالاس مافريكس​ 102-124 ​لوس انجليس لايكرز​.


وفي سياق آخر، وبعد قرار نادي ​اللويزة​ لكرة السلة الإستغناء عن اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق وتكملة الموسم باللاعبين اللبنانيين، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع الأمين العام للنادي الأب ​جهاد لويس​ لمعرفة أسباب هذا القرار ومستقبل الفريق. لمتابعة المقابلةإضغط هنا".



كما أقام ​الإتحاد اللبناني للكباش​ اليوم السبت في مبنى ​كلاس سبورت​ بالمنصورية مؤتمراً صحافياً أعلن خلاله عن إنشاء أول منتخب للكباش ممثلاً باللاعبَين ​جورج بجاني​ و​مارك باسيل​، بحضور أعضاء الإتّحاد ورئيسه الأستاذ ​كريم العنداري​، للمشاركة في بطولة دولية ستقام بمدينة ​بريشيا​ الايطالية، وأجرت صحيفة السبورت عدة مقابلات خاصة، لمتابعتهاإضغط هنا".





متفرقات دولية ومحلية:

- شهدت مباراة ​دويسبورغ​ و​انغولشتادت​ في بطولة الدوري الألماني للدرجة الثانية واحدة من أغرب اللقطات في تاريخ كرة القدم، حيث سجل فريق انغولشتادت هدفاً مباغتاً بينما كان حارس دويسبورغ منشغلاً بشرب المياه داخل المرمى، دون أن ينتبه للهجمة التي قام بها الفريق الخصم.

- غادرت بعثة نادي العهد مطار بيروت الدولي متوجهةً إلى العاصمة البحرينية المنامة، إستعداداً لمواجهة ​نادي المنامة البحريني​ في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة ​كأس الإتحاد الآسيوي​.



- أكد بطل العالم سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ أن قيامه بمسح جميع صوره عن ​إنستغرام​ خلال الشتاء كان قرار متخذ سابقًا من قبل فريقه الإداري. وكان هاميلتون قد تعرّض للكثير من الإنتقادات في نهاية السنة الماضية بعد أن نشر فيديو ينتقد به قريب صغير له يرتدي زي أميرة وهو يقول له أن الشباب لا يرتدون زي الأميرات.

- أصبح النجم المصري ​محمد صلاح​ لاعب نادي ​​ليفربول​​ أول لاعب في تاريخ ​البريميرليغ​ يسجل 20 هدفا بقدمه اليسرى في موسمٍ واحدٍ, كاسرا رقن النجم السابق ​روبي فاولر​.