خلال فعاليات الدور الثالث من المجموعة الثالثة لمنافسات ​​تصفيات كأس العالم الاسيوية لكرة السلة​​، حقق ​​المنتخب اللبناني​​ انتصاراً مستحقاً بنتيجة 87 - 63 امام ​​المنتخب السوري​​ في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب ​مجمع نهاد نوفل​ في الذوق الذي اعتبر ملعب الفريق السوري بعد استحالة اقامة المباراة على الاراضي السورية .

وفي المباراة الثانية ضمن منافسات المجموعة ذاتها، حقق ​​المنتخب الاردني​​ الانتصار خارج الديار فوزا بنتيجة 102 - 88 امام ​المنتخب الهندي​، ليسيطر رجال النشامى على صدارة المجموعة الثالثة .

و في المجموعة الأولى، حقق ​​المنتخب الكوري الجنوبي​​ الانتصار امام جمهوره بنتيجة 93 - 72 وبفارق 21 نقطة امام ​منتخب هونغ كونغ​، وفي نفس المجموعة حقق ​المنتخب النيوزيلندي​ الفوز خارج الديار بنتيجة 83 - 72 وبفارق 11 نقطة امام مضيفه ​​المنتخب الصيني​​.

​​​​​​

وفي عالم كرة القدم الأوروبية أقيمت اليوم في مدينة نيون السويسرية فعاليات قرعة الدور الـ16 من بطولة ​​الدوري الأوروبي​، وجاءت القرعة على الشكل التالي:

اي سي ميلان الايطالي – ​ارسنال​ الانكليزي

اتلتيكو مدريد​ الاسباني- ​لوكوموتيف موسكو​ الروسي

بوروسيا دورتموند الألماني - ​سالسبورغ​ النمساوي

سبورتينغ لشبونة​ البرتغالي - ​فيكتوريا بلزن​ التشيكي

مارسيليا​ الفرنسي - ​أتليتيك بلباو​ الإسباني

سيسكا موسكو​ الروسي - ليون الفرنسي

لايبزيغ​ الألماني - ​زينيت​ الروسي

لاتسيو​ الإيطالي - ​دينامو كييف​ الأوكراني.

وعلى صعيد آخر كشفت صحيفة ذا صن البريطانية ان ادارة نادي ​​مانشستر سيتي​​ الانكليزي تدرس امكانية تجديد عقد مدرب الفريق الاسباني ​​بيب غوارديولا​​ في الفترة المقبلة حتى العام 2021، في ظل الاداء المميز الذي يقدمه الفريق في هذا الموسم، علماً ان عقده الحالي ينتهي في العام 2019.

وبدوره اكد المدرب الفرنسي لنادي ​ريال مدريد​ الاسباني زين الدين ​زيدان​ أنه سيتابع قمة فرنسا التي ستجمع ​​باريس سان جيرمان​​ وغريمه ​​أولمبيك مرسيليا​​، وهذا حتى يدون بعض الملاحظات عن الـ بي اس جي قبل مواجهته في إياب ثمن نهائي ​دوري أبطال أوروبا​.

وإنتقالاً الى كرة القدم الإقليمية قاد المدافع الدولي اللبناني ​​جوان العمري​​ نادي ​​النصر​​ إلى الفوز على ​​الظفرة​​ بهدف نظيف ب​​الدوري الاماراتي​ للمحترفين​ لكرة القدم، في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع السابع عشر من منافسات البطولة .

وسجل العمري هدف فريقه الوحيد في اللقاء عند الدقيقة 58، ليقود النصر إلى الفوز، بعد استقرت النتيجة في النهاية على فوز النصر بنتيجة 1-0.

وفي لقاء آخر، حقق فريق ​الجزيرة​ الفوز على ضيفه حتا بهدفين مقابل هدف.

وفي عالم الفورمولا 1 كشف فريق ​​ماكلارين​​ عن سيارته الجديدة MCL3 التي سيخوض بها موسم 2018 في الفورمولا 1. ومن المعلوم أن ماكلارين قد قررت التخلي عن محركات ​​هوندا​​ بعد أن أمضت 3 سنوات معها من دون أن تتمكن من تحقيق أي نتيجة تذكر كونها كانت بطيئة وغير إعتمادية. ولذلك قررت الإنتقال الى محركات رينو في 2018.

أما في اجواء دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المقامة في مدينة ​بيونغ يانغ​ الكورية الجنوبية، توج الهولندي ​​كيلد نويس​​ بالميدالية الذهبية ل​سباق التزلج السريع​ لمسافة ألف متر للرجال.

كما نجح فريق ​​السويد​​ي بحصد ميدالية ذهبية مهمة لبلاده عقب تتويجه في مسابقة فرق التتابع في ​البياتلون​ 4x7.5km ، لدى الرجال.

متفرقات دولية:

- ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن هيئة المحلفين غرمت ​الاتحاد الأميركي للتنس​، في قضية سقوط النجمة الكندية ​​أوجيني بوشار​​ في غرفة التدريب خلال ​​بطولة أميركا المفتوحة​ 2015، مما أدى إلى انسحابها وإصابتها بارتجاج في المخ.

- تابع لاعب نادي ​ارسنال​ الغابوني ​​بيير ايمريك اوباميانغ​​ مباراة فريقه الحالي من المنزل، حيث لا يحق له اللعب مع ​الفريق اللندني​ بسبب مشاركته في وقت سابق مع نادي ​​بوروسيا دورتموند​​ . وكان اوباميانغ قد نشر صورة له مع عائلته وهو يتابع المباراة التي خسر فيها ارسنال امام ​اوسترسوند​ السويدي بهدفين مقابل هدف وحيد .

- قرر ​​الاتحاد المصري لكرة القدم​​ وقف اعتماد نتيجة فوز أحد فرق الدرجة الرابعة بمنطقة الغربية 21 -0 ، وإحالة الواقعة إلى التحقيق لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن الذي قد يصل لتوقيع أقصى عقوبة ضد من يثبت التحقيق إدانته في التلاعب بالنتيجة.