ضمن منافسات ​تصفيات كأس العالم الاسيوية لكرة السلة​ ، و خلال فعاليات الدور الثالث من المجموعة الثالثة ، حقق ​المنتخب اللبناني​ انتصاراً مستحقاً بنتيجة 87 - 63 و بفارق 24 نقطة امام ​المنتخب السوري​ في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع نهاد نوفل في الذوق الذي اعتبر ملعب الفريق السوري بعد استحالة اقامة المباراة على الاراضي السورية .

ففي الربع الاول ، بسط رجال المدرب ​ماتيتش​ الذي قاد ​رجال الارز​ سابقاً السيطرة النسبية في الدقائق الاولى لكن سرعان ما استفاق ابناء المدرب ​باتريك سابا​ و قلبوا الطاولة و صنعوا التقدم و اكملوا تألقهم في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بتقدم رجال الارز بنتيجة 47 – 40 و بفارق 7 نقاط .

و في الربع الثالث ، تابع اللبنانيون سيطرتهم و وسعوا الفارق سريعاً ليتخطى الفارق الـ 20 نقطة وسط استسلام تام من قبل لاعبي المنتخب السوري ، و في الربع الاخير لم يتغير الكثير حيث أكمل رجال الارز لقاءهم بخطى ثابتة ليتمكنوا من انهاء المباراة بنتيجة 87 - 63 و بفارق 24 نقطة امام المنتخب السوري قبل ساعات من السفر الى خارج لمواجهة المنتخب الهندي العنيد .

و جاءت نتائج الارباع على الشكل التالي :

-الربع الاول : ​سوريا​ 20 - 27 لبنان .

-الربع الثاني : سوريا 47 - 40 لبنان .

-الربع الثالث : سوريا 50 - 71 لبنان .

-الربع الرابع : سوريا 63 - 87 لبنان .

وفي المباراة الثاني خلال منافسات المجموعة ذاتها ، حقق ​المنتخب الاردني​ الانتصار خارج الديار بنتيجة 102 - 88 امام المنتخب الهندي الذي قاتل امام جمهوره ، ليسيطر رجال النشامى على صدارة المجموعة الثالثة .

و في المجموعة الأولى ، حقق ​المنتخب الكوري الجنوبي​ الانتصار امام جمهوره بنتيجة 93 - 72 وبفارق 21 نقطة امام المنتخب الهونغ كونغي ، و في نفس المجموعة حقق المنتخب النيوزيلندي الفوز خارج الديار بنتيجة 83 - 72 وبفارق 11 نقطة في مباراة نارية امام مضيفه ​المنتخب الصيني​ عملاق القارة الاسيوية .

​​​​​​​