حسم نادي اتلتيكو مدريد الاسباني الوصول الى دور الـ 16 من بطولة ​الدوري الأوروبي​ بعد تجديد فوزه على ​نادي كوبنهاغن الدنماركي​ بهدف نظيف ويعبر الى الدور القادم بنتيجة 2-0 في مجموع المبارتين. كما تمكن لاتسيو الايطالي من الوصول الى الدور القادم ايضاً بفوز كبير على ​ستيوا بوخاريست​ بنتيجة 5-1 بعد الخسارة بهدف في مباراة الذهاب. وودع ​نابولي​ البطولة رغم الفوز على ​لايبزيغ​ بهدفين دون رد، ذلك بعد تعادل الفريقين بثلاثة اهداف لكل فريق وعبور ​الفريق الالماني​ بأفضلية الاهداف المسجلة خارج الارض.

وبدوره انجر ​ارسنال​ لخسارة مفاجئة امام ضيفه اوستيروند السويدي بهدفين مقابل هدف، لكنه يعبر بعد ان فاز بمباراة الذهاب بثلاثية دون رد. وجدد ​ميلان​ فوزه على ​لودوغوريتس​ بهدف نظيف هذه المرة ليلحق بركب المتأهلين لدور الـ 16. وتمكن دورتموند من العبور الى الدور المقبل بصعوبة بعد التعادل مع ​اتلانتا​ بهدف لمثله، والتفوق بنتيجة 4-3 في مجموع المبارتين.

وفي باقي المباريات تأهل كل من لوكوموتيف موسكو على حساب نيس، دينامو كييف على حساب ايك اثينا، سبورتينغ على حساب ​استانا​، ​فكتوريا بلزن​ على حساب ​بارتيزان​، اوليمبيك ليون على حساب ​فياريال​، اثليتيك بلباو على حساب ​سبارتاك موسكو​، سالزبورغ على حساب ​سوسييداد​ واوليمبيك مارسيليا على حساب ​سبورتينغ براغا​.

وفي اخر اخبار ​كرة القدم الاوروبية​ ذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية أن الفريق الطبي لفريق ​ريال مدريد​ آثار شكوك كبيرة حول مشاركة توني كروس في مواجهة ​باريس​ المقبلة بسبب الإصابة .

وعلى الجانب الآخر غاب ​مارسيلو​ ومودريتش عن التدريبات بسبب الإصابة وهناك شكوك كبيرة حول مشاركتهم أمام باريس سان جيرمان .

وعلى صعيد اخر ثبتت ​لجنة الانضباط​ في ​الاتحاد الفرنسي​ لكرة القدم عقوبة البرازيلي ​مالكوم​ نجم ​بوردو الفرنسي بإيقافه لمدة مبارتين،​ بعد اتهامه بالتمثيل في لقاء ليون في 28 كانونا الثاني الماضي .

وإنتقالاً الى ​كرة القدم العربية​ تمكن ​الباطن​ من التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة ​كأس الملك السعودي​، وذلك بعد فوزه اليوم على حساب ​النصر​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء في الدور ربع النهائي.

وبعيداً عن اجواء كرة القدم وضمن منافسات ​تصفيات كأس العالم​ الاسيوية لكرة السلة، و خلال فعاليات الدور الثالث من المجموعة الخامسة، حقق ​المنتخب القطري​ الانتصار المستحق امام نظيره العراقي بنتيجة 77-66.

و في المباراة الثانية ضمن منافسات المجموعة ذاتها، حقق ​المنتخب الإيراني​ الانتصار بنتيجة 75 - 54 امام المنتخب الكازاخستاني .

وفي المجموعة الثانية ، حقق المنتخب التايواني الانتصار بنتيجة 70 - 69 امام ​المنتخب الياباني​ ، بينما حقق ​المنتخب الاسترالي​ الفوز بنتيجة 84 - 68 و بفارق 16 نقطة امام المنتخب الفلبيني .

وفي عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA ، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 116 – 115 ​شيكاغو بولز​

واشنطن ويزردز 110 – 103 ​كليفلاند كفالياريز

​نيويورك نيكس​ 120 – 113 ​اورلاندو ماجيك​

​بروكلين نتس​ 96 – 111 ​تشارلوت ​هورنتس

ساكرامينتو ​كينغز​ 110-107 أوكلاهوما سيتي ثاندر

لوس انجلوس كليبرز​ 137-124 غولدن ستيت واريرز

متفرقات دولية:

- كشفت شبكة أوبتا للإحصائيات أن مهاجم نادي اتلتيكو مدريد الاسباني ​كيفن غاميرو​ بات أكثر لاعب فرنسي تسجيلًا للأهداف في الدوري الأوروبي، في تاريخ المسابقة برصيد 21 هدفًا.

- كشف اللاعب السابق لنادي بايرن ميونخ و​ريال مدريد​ ​تشابي ألونسو​ أنه قد يعود الى ​الدوري الاسباني​، والعمل في الجهاز الفني لنادي ​ريال سوسيداد​ الاسباني.

- نشر الحساب الرّسمي لنادي ​​لاتسيو​​ الإيطالي عبر وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر صور لنجم الفريق المهاجم ​تشيرو إيموبيلي​ مع الكرة التي سجل بها هاتريك "ثلاثية" في مرمى فريق ​ستيوا بوخارست​ الروماني في إياب الدور الـ32 من بطولة ​الدوري الأوروبي​.

- انتشرت صور لقميص ​منتخب البرازيل​ التي سيرتديها رجال السامبا في ​المونديال الروسي​ حزيران المقبل . ومن المتوقع ان تشبه القميص نفس الخصائص التي تضمنها ​قميص المنتخب الانكليزي​ والارجنتيني والبيروفي.