أعلن اليوم نادي ​برشلونة الإسباني​ اليوم عن تجديد عقد الدولي الاسباني الشاب سيرجيو روبيرتو حتى عام 2022 ليضع حداً لجميع الاندية التي كانت ترغب بضمه خلال الفترة المقبلة . وقد رفع العملاق الكتلوني الشرط الجزائي في عقد اللاعب الشاب الى 500 مليون يورو مع تحسين في قيمة الراتب السنوي .

وضمن منافسات إياب الدور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، خرج نادي ​نيس الفرنسي​ من البطولة بعد خساراته خارج أرضه أمام ​لوكوموتيف موسكو​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، وبمجموع 4-2 للمباراتين. وتقام الليلة باقي مباريات الدور الـ32 في توقيتين مختلفين.

محلياً، وضمن فعاليات الجولة الـ 18 من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، انتهت المباراة المثيرة التي جمعت بين فريقي ​الصفاء​ و​الأنصار​ في ملعب بلدية بحمدون بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.

عربياً، حقق نادي اليرموك فوزا على نظيره ​الأهلي​ بثنائية نظيفة في لقاء الفريقين على استاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة ضمن افتتاح مباريات الجولة الـ 16 للدوري الأردني للمحترفين لكرة القدم.

وفي بطولة ​الدوري المصري​، تمكن فريق إنبي من خطف نقطة التعادل أمام فريق ​الاتحاد السكندري​ في الوقت القاتل خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ستاد برج العرب ضمن الأسبوع الـ26.


وفي سياق آخر بعيداً عن كرة القدم، قررت اللجنة الدولية الأولمبية سحب الميدالية البرونزية من الأولمبي الروسي ​ألكسندر كروشيلنيتسكي​ بعد أن ثبت تناوله مادة الميلدونيوم خلال منافسات الكيرلينغ المختلط في ​اولمبياد بيونغ تشانغ​ الذي يُقام في كوريا الجنوبية حاليًا. وأعلنت هذا القرار اليوم محكمة التحكيم الرياضية الدولية التي قررت أن فحص كروشيلنيتسكي الذي أتت نتيجته إيجابية سبب كافٍ كي يكون غير مؤهل للمشاركة وتم سحب أوراق إعتماده منه.


وفي أبرز أخبار كرة المضرب، تأهلت الألمانية ​أنجليك كيرب​ر إلى نصف نهائي ​بطولة دبي للتنس​ لفردي السيدات، المقامة في الامارات العربية المتحدة .وجاء تأهل كيربر، المصنفة السادسة في البطولة، بفوزها على منافستها التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثالثة، بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-3 في ربع النهائي ، لتضمن استمرارها في البطولة، وستواجه في الدّور المقبل الاوكرانية يلينا سفيتولينا.

وفي الرياضات الميكانيكية، كشف فريق ​فيراري​ عن سيارته الجديدة التي سيقودها الثنائي الالماني ​سيباستيان فيتيل​ و​كيمي رايكونين​ في الموسم المقبل من ​بطولة العالم للفورمولا 1​ الذي ينطلق في شهر آذار القادم. وتحمل السيارة اسم SF71H واللون الأحمر الشهير الخاص بالصانع الإيطالي مع تقلص اللون الأبيض الذي كان ظاهر بشكل جلي في السنوات الماضية.

كما كشف فريق مرسيدس هو الآخر عن سيارته الجديدة دبليو 09 وذلك بحضور مدير الفريق توتو وولف وبطل موسم 2017 السائق لويس هاميلتون والسائق الاخر فالتيري بوتاس.


وفي كرة اليد، حل ​المنتخب اللبناني لكرة اليد للسيدات​ في المركز الخامس ببطولة غرب آسيا لكرة اليد بنسختها الثانية التي استضافتها الأردن بمشاركة منتخبات الاردن والعراق وايران ولبنان وسوريا وقطر.واحرز المنتخب الايراني اللقب بعد تحقيقه الفوز في كافة المواجهات الخمس التي خاضها والتي كان آخرها على حساب المنتخب السوري (23-8). اما المنتخب اللبناني فقد استهل مشواره بالخسارة امام الاردن 23-34 وخسر امام ايران بنتيجة 29-19 وتعادل مع قطر 30-30 وفاز على العراق بنتيحة تاريخية 25-18.


متفرقات دولية:


- أفلت الدولي الاسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة بشكل رسمي من عقوبة الاتحاد الاسباني، على خلفية توجهه لمشجعي اسبانيول بالصمت عند تسجيله لهدف التعادل في مباراة الفريقين.وقال الاتحاد الإسباني في بيان إنه أنهى التحقيق مع بيكيه من دون أن يفرض أي عقوبة بحقه، رغم أنه لا يتفق مع هذا السلوك .


- نشر نجم نادي باريس سان جيرمان نيمار الصورة على حسابه الرسمي على إنستغرام وهي تظهره يقف الى جانب إبنة الأسطورة البرازيلي بيليه.

- كشفت إدارة فريق مرسيدس الالماني ، حامل لقب بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات عن سائقيها البديلان في الفريق ، خلال الموسم الجديد من البطولة .حيث سيكون كل من البريطاني ​جورج راسل​، والألماني ​باسكال فيرلاين​ مع الفريق ، وسيشارك راسل في فورمولا 2، بعدما فاز العام الماضي، بلقب بطولة الفئة الثالثة (جي.بي3)، بينما سيخوض فيرلاين ، سائق مانور وساوبر السابق، منافسات بطولة محلية في ألمانيا التي أحرز لقبها عام 2015 .