انتهى ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث كانت هناك العديد من المباريات المثيرة التي تأجل الحسم فيها إلى مباريات الإياب لكن كان هناك بعض الفرق التي ربما قد حسمت الأمور مبكرا منذ جولة الذهاب.

دعونا الآن نتعرف على أبرز خمسة لاعبين في جولة الذهاب هذه والذين تألقوا ولعبوا دورا كبيرا في فوز فرقهم.

ساديو ماني ( لاعب ليفربول الإنكليزي ):

مهاجم الفريق سجل ثلاثية من الأهداف في فوز فريقه الخماسي خارج الديار على بورتو البرتغالي. ماني نشط في الجهة اليمنى وكان متفاهما للغاية مع زملاءه المهاجمين فشكل رفقة ​فيرمينيو​ وصلاح ثلاثيا هجوميا صال وجال في ملعب بورتو من دون أي حسيب أو رقيب.

إيلكاي ​غوندوغان​ ( لاعب ​مانشستر سيتي الإنكليزي​ ):

لاعب خط الوسط عاد بقوة بعد تعافيه من الإصابة حيث لعب دورا حاسما في الإنتصار الرباعي على بازل خارج أرضه وذلك عبر تسجيله لهدفين فكان خير من يقوم بدور لاعب الوسط القادم من الخلف دون نسيان الدقة في التمرير وربط خط الدفاع بخط الهجوم.

توماس مولر​ ( لاعب بايرن ميونيخ الألماني ):

استعاد اللاعب الدولي الألماني مستواه تحت قيادة المدرب يوب هاينكس وهذا ما يترجم خلال المباريات. وأمام ​بيشكتاش​ التركي، سجل مولر هدفين وصنع آخرا لزميله ليفاندوسكي والذي يشكلان معا ثنائيا ناجحا مع قدرة مولر على القيام بدور اللاعب رقم 10 خلف رأس الحربة بطريقة مميزة جدا.

كريستيانو رونالدو​ ( لاعب ريال مدريد الإسباني ):

الهداف التاريخي لدوري الأبطال ظهر في الوقت الذي يحتاجه فريقه حيث سجل هدفين من أصل ثلاثة في المواجهة أمام ​باريس سان جيرمان​ ليقود الريال لفوز مريح نسبيا قبل مواجهة الإياب. رونالدو أثبت أنه ما زال رقما هجوميا صعبا ويمكنه تقديم الكثير وخلق الحلول دائما للفريق الملكي.

فريد ( لاعب شاختار دونتسيك الأوكراني ):

لاعب إرتكاز الفريق الأوكراني قدم مباراة جيدة للغاية أمام روما حيث ساهم بشكل واضح في فوز فريقه 2-1 عندما سجل هدف الفوز لفريقه لكن الأهم كان نسبة تمريراته الدقيقة التي وصلت إلى 85 % مع مساهمته كثيرا في السيطرة على خط الوسط وصناعة اللعب الهجومي.

أحمد علاء الدين