اخيرا وبعد محاولات كثيرة سجل الارجنتيني ليونيل ميسي هدفا في مرمى ​تشيلسي​ الانكليزي ليقود فريقه للتعادل امام ​البلوز​ في ذهاب دور ال 16 من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم .

وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي 1 - 1 . فبعد ان كان البلوز تقدموا عبر البرازيلي ويليان من تسديدة من خارج منطقة الجزاء ثم عادل ميسي بعد تمريرة سحرية من ​انييستا​ ليتاجل الحسم للقاء الاياب في الكامب نو ومن الاكيد ان البطولة ستخسر ناديا كبيرا كان مرشحا للفوز باللقب .

برشلونة هذا الموسم يحلق محليا وهو يتصدر الليغا ويبتعد عن الريال بفارق كبير الا ان ​اتلتيكو​ ما زال يطارده . وهو وصل الى ​نهائي الكاس​ وهو يملك الافضلية على تشيلسي في لقاء ​دوري الابطال​ كونه سجل خارج ارضه .

لكن الكاتب ادم بايت تحدث عن نقطة الاتكال الكبير في صفوف برشلونة على الارجنتيني ميسي لرفعهم من المازق الذي يقعون فيه وتامين الحلول لهم وتسجيل الاهداف لانقاذ واحارز النتائج في مقال خاص فيه لموقغ ​سكاي سبورتس​ سننقله لكم .

​​​​​​​

ويقول بايت ان برشلونة حقق النتيجة المرجوة من لقاء الستانفورد بريدج وسجل هدفا خارج ميدانه بواسطة ميسي . لكن المدرب ​ارنستو فالفيردي​ بنى فريقه هذا الموسم باتكال كبير على البرغوت الارجنتيني . ميسي سجل لاول مرة في مرمى تشيلسي بعد 9 محاولات ومنح فريقه الافضلية قبل لقاء الاياب لكن الطريقة التي لعب فيها فالفيردي والاتكال الكبير على ميسي في تنظيم الهجمات وحتى انهائها شيء مقلق .

ميسي يتصدر هدافي الليغا برصيد 20 هدفا وهو ايضا صنع اهدافا اكثر من اي لاعب في الليغا وهذه الارقام المخيفة وطريقة اداء ولعب البرغوت تثير العجب ولو فعل الامور التي يفعلها اي لاعب اخر فالبتاكيد لن تسكت الصحافة عن الحديث عنه .

بعد لعبه بقيادة المدرب لويس انريكي على الجهة اليمنى عاد ميسي الى وسط املعب والى قلب الهجمات اذ ان كل الكرات تمر فيه واصبح يدخل اكثر في مناطق الخصم ليصبح مهاجما اخر رفقة الاوروغوياني لويس سواريز لتصبح تشكيلة البرشا 4 - 4 - 2 .

ميسي نفسه تحدث عن رحيل نيمار الى ​باريس سان جيرمان​ واكد ان الفريق افضل من دونه . واكد انهم خسروا في الهجوم لكنهم كسبوا في الدفاع . فلاعبين امثال ​باولينيو​ و​بوسكيتس​ وانييستا وراكيتيتش اصبح لهم دورا كبيرا في وسط ميدان البلوغرانا .

هذا الموسم قام ميسي ب 129 مراوغة وه ويتفوق بمسافات عن صاحب المركز الثاني وهو ​جوناثان فييرا​ لاعب لاس بالماس الذي لديه 65 فقط . فميسي صاحب ال 30 من عمره كان الجميع يعتقد انه سيرتاح قليلا هذا الموسم نظرا لتقدمه في السن واحتمال تعرضه للاصابة اصبح اكبر لكن كل شيء تغير عند انطلاقة الموسم ومع خسارة السوبر المحلي امام الغريم التقليدي ​ريال مدريد​ تحول كل شيء مع ميسي فاصبح فالفيردي يتكل عليه في ايجاد الحلول وهو تمكن من انقاذ برشلونة في العديد من المباريات لكن السؤال يبقى في حال لا سمح الله عرض ميسي لاصابة وهذا يحدث في كرة القدم فماذا ستكون خطة فالفيردي وبرشلونة البديلة لانقاذ الموسم ؟

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"