انتهت مباراة ​الأخاء أهلي عاليه​ و​العهد​ بالتعادل السلبي 0-0 ضمن افتتاح مباريات الجولة الثامنة عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم والتي استضافها ​ملعب بحمدون​ البلدي.

المدير الفني للأخاء أهلي عاليه عبد الوهاب أبو الهيل لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ألكسي خزاقة كرأس حربة صريح فيما لعب المدير الفني للعهد ​باسم مرمر​ بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي ديوب، كايوتيه وحسن شعيتو في خط الهجوم.

الأخاء بدأ المباراة بشكل جيد حيث اعتمد على الإنتشار الجيد في ملعبه ثم لعب الكرات الطويلة الخطرة لحجازي وخزاقة خلف مدافعي العهد بجانب الضغط في منتصف الملعب على حامل الكرة عند العهد الذي عانى قليلا لدخول أجواء اللقاء قبل أن يبدأ ببناء الهجمات من الخلف وعبر طرفي الملعب مع تسريع إيقاع اللعب والتمرير في ظل سعي الثلاثي الهجومي ومن ورائهم ​محمد حيدر​ إلى لعب الكرات البينية القصيرة لاختراق دفاعات الأخاء من العمق وهو ما رد عليه الأخاء بتفعيل الكرات الطولية أكثر حيث بقي حجازي ومروش وخزاقة مشاكسين ومزعجين لدفاعات العهد الذي كان الطرف الأخطر وهو رغم حصوله على بعض الكرات لكن اللمسة الأخيرة على مرمى الأخاء كانت غائبة.

اللعب بعد ذلك انحصر قليلا في وسط الملعب حيث تراجع الأخاء للخلف أكثر وحاول إغلاق المنافذ الدفاعية أمام العهد الذي تقدم لاعب وسطه ​مهدي فحص​ محاولا قيادة الهجمات من الخلف لكن تكتل لاعبي الأخاء جعلت مهمة العهد في الوصول إلى المرمى صعبة.

سلاح الهجمات المرتدة مع ​أحمد حجازي​ صاحب الإنطلاقات السريعة استمر من جهة الأخاء مع لعب زملاءه للكرات الطولية له لإبعاد الضغط العهداوي عن منطقة جزاءه لكن الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت عودة العهد للضغط الهجومي مع سعي ديوب و​كوياتي​ه للعب الكرات الثنائية والوصول إلى مرمى الأخاء لكن حارس مرمى الفريق شاكر وهبي كان في المرصاد لينجح في إنهاء الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

بين الشوطين، قام مرمر مدرب العهد بإخراج ابراهيما ديوب وإدخال ​أحمد زريق​ لتنشيط اللعب الهجومي حيث بدأ العهد هذا الشوط بنشاط هجومي واضح بقيادة زريق الذي تحرك كثيرا في الجهة اليمنى بينما بقي الأخاء يعتمد على الكرات الطولية لأحمد حجازي وألكسي خزاقة في طرفي دفاعات العهد. وحاول لاعبا الوسط دينيس ومهدي فحص التقدم أكثر لمساندة مهاجمي الفريق والقيام بدور لاعبي الوسط القادمين من الخلف في ظل لا مركزية بين رباعي هجوم العهد من أجل الهروب من الرقابة وفتح مساحات داخل دفاعات الأخاء دون نسيان تقدم الظهير الأيسر حسين دقيق للمساندة الهجومية وعكس الكرات العرضية لكن دفاع الاخاء كان منتشرا بشكل جيد وناجح في تضييق المساحات على لاعبي العهد ليتدخل أبو الهيل للمرة الأولى ويجري تبديله الأول في وسط الملعب بإدخال ​حيدر خريس​ مكان مكان محمد حمود في وسط الملعب بينما أجرى مرمر تبديله الثاني بإخراج إدريسا كوياتي وأدخال سمير إياس.

شعيتو تحول لرأس حربة بينما ذهب محمد حيدر يسارا وزريق يمينا والهدف من هذا التبديل كان تنشيط خط الوسط وتسريع بناء هجمات العهد في ظل تقدم فحص ودينيس أكثر للأمام فيما كان الأخاء يحاول قدر الإمكان تشتيت الكرات إلى الأمام وتبطيئ إيقاع المباراة عبر حصر اللعب في وسط الملعب ولو لدقائق قليلة من أجل إراحة الخط الدفاعي وإبعاد الضغط العهداوي عنه الذي كان عبر العرضيات والكرات البينية الخطرة على مرمى الأخاء.

مرمر دفع بورقته الهجومية الأخيرة فأخرج مهدي فحص لاعب الوسط ودفع بالجناح الأيمن ​محمد قدوح​ ليدخل زريق كمهاجم ثاني ويتحول الفريق للعب 4-2-4. العهد رمى بكل أوراقه الهجومية حيث تقدمت خطوطه للأمام مع تشغيل الأطراف والكثير من العرضيات فيما ضغط الاخاء في وسط الملعب أحيانا على حامل الكرة ثم تراجع في الدقائق الأخيرة بكل لاعبيه للخلف مع استبسال دفاعي وترابط جيد بين الخطوط الثلاثة جعل هجمات العهد غير قادرة على دخول مرمى الأخاء ليخرج الفريقين من المباراة بتعادل سلبي 0-0.