في افتتاح مباريات الجولة الـ 18 من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، انقاد المتصدر وحامل لقب البطولة نادي ​العهد​ لتعادل سلبي مرير امام نادي ​الاخاء الاهلي عاليه​ دون أهداف، لتكون بذلك الفرصة سانحة أمام نادي ​النجمة​ لخطف الصدارة في حال فوزه في مباراته امام ​السلام زغرتا​ يوم الأحد القادم.

وبعد المباراة اعرب المدير الفني العراقي لنادي ​الاخاء الاهلي عاليه​ ​​عبد الوهاب ابو الهيل​​ عن سعادته بانهاء الفريق مبارياته بدون اي هزيمة على ارضه ، معتبراً في حديث لمراسل صحيفة السبورت الالكترونية راغب سليم ان هذه النتيجة جيدة بشكل عام.

وبدوره اشار المدير الفني لنادي العهد ​​باسم مرمر​​ الى ان فريقه لا يزال قوياً وهو قادر على حصد اللقب ، نظراً لوجود فارق ضئيل مع الوصيف النجمة والمباراة التي سيلعبها الفريقان امام بعضهما.

وتختم الليلة فعاليات ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري ابطال اوروبا حيث يحل نادي مانسشتر يونايتد الانكليزي ضيفاً ثقيلاً على نادي ​اشبيلية​ الاسباني في ملعب ​رامون سانشيز بيزخوان​ في الأندلس، حيث يأمل رجال المدرب ​جوزيه مورينيو​ العودة بنتيجة ايجابية الى ملعب الاولد ترافورد، في وقت يأمل المدرب ​فنشينزو مونتيلا​ بتحقيق الإنتصار الثمين قبل موقعة ​الأولد ترافورد​.

وفي مباراة أخرى يستقبل نادي ​شاختار دونتسك​ الاوكراني ضيفه نادي روما الايطالي في مدينة خاركيف الاوكرانية، في موقعة متكافئة لن تحسم قبل مباراة العودة في العاصمة روما.

وفي أجواء البطولة رفض ​​الاتحاد الأوروبي​ لكرة القدم​ "​يويفا​" طلب فريق ​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي بإلغاء البطاقة الصفراء التي تلقاها لاعب خط الوسط ​ادريان ​رابيو​​ أمام فريق ​​ريال مدريد​​ الاسباني ب​دوري ابطال اوروبا.

وإنتقالاً الى أجواء ​دوري أبطال آسيا​، وفي مباريات المجموعة السابعة تعادل ​سيريزو اوساكا​ ​اليابان​ي مع نادي ​غوانزو ايفرغراند تاوباو​ الصيني دون اهداف، في وقت حقق نادي ​جيجو يونايتد​ فوزاً مستحقاً على ​نايد بوريرام يونايتد​ بهدفين دون رد.

وفي مباراة المجوعة الثامنة حقق ​كاشيما انتلرز​ الياباني فوزاً صعباً على حساب مضيفه ​سوون سامسونغ بلوينغز​ الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف، في وقت انتهت المباراة الجمعت بين فريقي ​شنغهاي غرينلاند شينوا​ و​سيدني اف سي​ بالتعادل الايجابي بهدفين في كل شبكة.

وعربياً اعلن نادي ​​الهلال​ السعودي​ رسميا اقالة الجهاز الفني للفريق بقيادة الأرجنتيني ​​رامون دياز​​، وذلك بعد المستويات غير المرضية للفريق في الفترة الأخيرة.

وفي أجواء دورة ​الألعاب الأولمبية الشتوية​ المقامة في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، نجح الفريق ​النروج​ي بحصد ميدالية ذهبية مهمة لبلاده عقب تتويجه في مسابقة التزحلق السريع على الجليد لدى الرجال.

ونجح فريق ​اليابان​ بحصد ميدالية ذهبية لبلاده عقب تتويجه في مسابقة مطاردة الفرق ضمن منافسات التزحلق السريع على الجليد، لدى السيدات.

وتمكن فريق ​​​الولايات المتحدة الأميركية بحصد ميدالية ذهبية لبلاده عقب تتويجه في مسابقة اختصاص الفرق سريع ضمن منافسات تزلج المسافات الطويلة، لدى السيدات .

وبدوره تمكن المتسابق الكندي ​​برادي ليمان​​​ بحصد ميدالية ذهبية مهمة لبلاده عقب تتويجه في مسابقة ​​تزلج المسافات الطويلة​ لدى الرجال .

متفرقات دولية:

- نجم نادي ​​بايرن ميونيخ​​ الألماني والدولي الكولومبي ​​جيمس رودريغيز​​ صورة عبر حساباته في وسائل التواصل الإجتماعي تجمعه مع زميله السابق في نادي ​ريال مدريد​ الإسباني واللاعب الحالي لنادي ​​بشكتاش​ التركي بيبي بعد نهاية المباراة التي جمعت الطرفين أمس في ذهاب الدور الـ16 من بطولة ​​دوري أبطال أوروبا​​.

- أعلنت تقارير صحفية اسبانية عن نجاة مدافع نادي ​برشلونة​ والدولي الاسباني ​جيرارد بيكيه​ من العقوبة التي كان سيفرضه عليه ​​الاتحاد الاسباني​​، والسبب يعود الى احتفاله المثير في ​كورنيا إل برات​، معقل نادي ​إسبانيول​.

- كشفت ادارة نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم عن عقد الرعاية الجديد الذي وقعته مع الخطوط الجوية القطرية حيث تم التأكيد على ان هذا العقد مع القطريين سيكون ناجح وسيحقق فوائد كثيرة للطرفين.

- نشرت الشبكات الاجتماعية صورة للممثل الاميركي ​​داستن هوفمان​​ تعود الى العام 1975 ويبدو فيها تشابه واضح مع نجم ​برشلونة​ ​ليونيل ميسي​.