في افتتاح مباريات الجولة الـ 18 من بطولة ​الدوري اللبناني​ لكرة القدم، انقاد المتصدر وحامل لقب البطولة نادي ​العهد​ لتعادل سلبي مرير امام نادي ​الاخاء الاهلي عاليه​ دون أهداف، لتكون بذلك الفرصة سانحة أمام نادي ​النجمة​ لخطف الصدارة في حال فوزه في مباراته امام ​السلام زغرتا​ يوم الأحد القادم.

وبعد المباراة اعرب المدير الفني العراقي لنادي ​الاخاء الاهلي عاليه​ ​​عبد الوهاب ابو الهيل​​ عن سعادته بانهاء الفريق مبارياته بدون اي هزيمة على ارضه ، معتبراً في حديث لمراسل صحيفة السبورت الالكترونية راغب سليم ان هذه النتيجة جيدة بشكل عام.

وبدوره اشار المدير الفني لنادي العهد ​​باسم مرمر​​ الى ان فريقه لا يزال قوياً وهو قادر على حصد اللقب ، نظراً لوجود فارق ضئيل مع الوصيف النجمة والمباراة التي سيلعبها الفريقان امام بعضهما.

وتختم الليلة فعاليات ذهاب دور الـ 16 من بطولة ​دوري ابطال اوروبا​ حيث يحل نادي مانسشتر يونايتد الانكليزي ضيفاً ثقيلاً على نادي ​اشبيلية​ الاسباني في ملعب ​رامون سانشيز بيزخوان​ في الأندلس، حيث يأمل رجال المدرب ​جوزيه مورينيو​ العودة بنتيجة ايجابية الى ملعب الاولد ترافورد، في وقت يأمل المدرب ​فنشينزو مونتيلا​ بتحقيق الإنتصار الثمين قبل موقعة ​الأولد ترافورد​.

وفي مباراة أخرى يستقبل نادي ​شاختار دونتسك​ الاوكراني ضيفه نادي روما الايطالي في مدينة خاركيف الاوكرانية، في موقعة متكافئة لن تحسم قبل مباراة العودة في العاصمة روما.

وفي أجواء البطولة رفض ​​الاتحاد الأوروبي​ لكرة القدم​ "​يويفا​" طلب فريق ​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي بإلغاء البطاقة الصفراء التي تلقاها لاعب خط الوسط ​ادريان ​رابيو​​ أمام فريق ​​ريال مدريد​​ الاسباني ب​دوري ابطال اوروبا.

وإنتقالاً الى أجواء ​دوري أبطال آسيا​، وفي مباريات المجموعة السابعة تعادل ​سيريزو اوساكا​ ​اليابان​ي مع نادي ​غوانزو ايفرغراند تاوباو​ الصيني دون اهداف، في وقت حقق نادي ​جيجو يونايتد​ فوزاً مستحقاً على ​نايد بوريرام يونايتد​ بهدفين دون رد.

وفي مباراة المجوعة الثامنة حقق ​كاشيما انتلرز​ الياباني فوزاً صعباً على حساب مضيفه ​سوون سامسونغ بلوينغز​ الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف، في وقت انتهت المباراة الجمعت بين فريقي ​شنغهاي غرينلاند شينوا​ و​سيدني اف سي​ بالتعادل الايجابي بهدفين في كل شبكة.

وعربياً اعلن نادي ​​الهلال​ السعودي​ رسميا اقالة الجهاز الفني للفريق بقيادة الأرجنتيني ​​رامون دياز​​، وذلك بعد المستويات غير المرضية للفريق في الفترة الأخيرة.

وفي أجواء دورة ​الألعاب الأولمبية الشتوية​ المقامة في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، نجح الفريق ​النروج​ي بحصد ميدالية ذهبية مهمة لبلاده عقب تتويجه في مسابقة التزحلق السريع على الجليد لدى الرجال.

ونجح فريق ​اليابان​ بحصد ميدالية ذهبية لبلاده عقب تتويجه في مسابقة مطاردة الفرق ضمن منافسات التزحلق السريع على الجليد، لدى السيدات.

وتمكن فريق ​​​الولايات المتحدة الأميركية بحصد ميدالية ذهبية لبلاده عقب تتويجه في مسابقة اختصاص الفرق سريع ضمن منافسات تزلج المسافات الطويلة، لدى السيدات .

وبدوره تمكن المتسابق الكندي ​​برادي ليمان​​​ بحصد ميدالية ذهبية مهمة لبلاده عقب تتويجه في مسابقة ​​تزلج المسافات الطويلة​ لدى الرجال .

متفرقات دولية:

- نجم نادي ​​بايرن ميونيخ​​ الألماني والدولي الكولومبي ​​جيمس رودريغيز​​ صورة عبر حساباته في وسائل التواصل الإجتماعي تجمعه مع زميله السابق في نادي ​ريال مدريد​ الإسباني واللاعب الحالي لنادي ​​بشكتاش​ التركي بيبي بعد نهاية المباراة التي جمعت الطرفين أمس في ذهاب الدور الـ16 من بطولة ​​دوري أبطال أوروبا​​.

- أعلنت تقارير صحفية اسبانية عن نجاة مدافع نادي ​برشلونة​ والدولي الاسباني ​​جيرارد بيكيه​​ من العقوبة التي كان سيفرضه عليه ​​الاتحاد الاسباني​​، والسبب يعود الى احتفاله المثير في ​كورنيا إل برات​، معقل نادي ​إسبانيول​.

- كشفت ادارة نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم عن عقد الرعاية الجديد الذي وقعته مع ​الخطوط الجوية القطرية​ حيث تم التأكيد على ان هذا العقد مع القطريين سيكون ناجح وسيحقق فوائد كثيرة للطرفين.

- نشرت الشبكات الاجتماعية صورة للممثل الاميركي ​​داستن هوفمان​​ تعود الى العام 1975 ويبدو فيها تشابه واضح مع نجم ​برشلونة​ ​ليونيل ميسي​.