في إطار ذهاب دور الـ 16 من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​، تمكن نادي برشلونة الاسباني من تحقيق تعادل ايجابي جيد أمام مضيفه نادي ​تشيلسي​ الانكليزي بهدف لمثله، لينقل حسم التأهل الى الدور القادم من البطولة الى ملعب الكامب نو.

وكان اصحاب الارض قد افتتحوا التسجيل عن طريق البرازيلي ويليان في الدقيقة 62 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، قبل ان يتمكن النجم الارجنتيني ليونيل ميسي من انقاذ فريقه وتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 75 من عمر اللقاء، لتنتهي المباراة بعد ذلك بتعادل قيم للبرشا ومخيب للبلوز.

وفي مباراة خرى سحق ​بايرن ميونيخ​ ضيفه ​بيشكتاش​ التركي بخماسية دون مقابل في ملعب اليانز ارينا، ليحسم عملياً موقع في الدور ربع النهائي.

وكانت المباراة قد شهدت طرد المدافع دوماغوي فيدا من بيشكتاش في الربع ساعة الاولى من الشوط الأول، ليستغل العملاق البفاري النقص العددي ويكرم شباك ضيفه بأهداف تداول على تسجيلها كل من ​توماس مولر​، ​كينغسلي كومان​ و​روبرت ليفاندوفسكي​ بثلاثية.

وفي مباراة متأخرة من المرحلة 24 من ​الليغ 1​ الفرنسية اكتف ناديا تروا و​ديجون​ بالتعادل السلبي بين الطرفين في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء.

اللقاء كان سلبي الاداء وسلبي النتيجة ولم يتمكن اي فريق من هز شباك الاخر ليحافظ كل واحد منهما على مركزه في وسط الترتيب .

وفي أجواء ​الدوريات الاوروبية​ الكبرى وجه ​الاتحاد الإنكليزي​ لكرة القدم اتهامات لمانشستر سيتي و​ويغان​ بالفشل في السيطرة على اللاعبين خلال مباراة كأس الاتحاد .

وتورط لاعبون من الفريقين في اشتباكات بعد طرد ​فابيان ديلف​ لاعب وسط مان سيتي في الدقيقة 45 بعد تدخل قوي ضد ماكس باور وحصل الناديان على مهلة حتى الجمعة للرد على الاتهام .

أما في ​اسبانيا​ أكدت تقارير صحفية إسبانية أن البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ لاعب ريال مدريد الاسباني سوف يحصل على الراحة وسيغيب عن مباراة ليغانيس في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الاسبوع الـ16 بالدوري الإسباني .

وبعيداً عن أجواء كرة للقدم الأوروبية وإنتقالا الى عالم دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المقامة في مدينة ​بيونغ يانغ​ الكورية الجنوبية، واصلت ​​​النروج​​​ تصدرها لترتيب جدول الميداليات​، في اليوم الحادي عشر من فعاليات الدورة.

وبقيت ​​ألمانيا​​ في المركز الثاني وكندا ثالثا و​هولندا​​ خلفهما في المركز الرابع، فيما كانت المفاجأة، بتقدم ​فرنسا​ إلى المركز الخامس على حساب ​الولايات المتحدة الأميركية​ .

ومحلياً أكّد نادي ​​الحكمة​​ اللبناني لكرة السلة أنه على علاقة جيدة ب​اتحاد السلة لكرة القدم​، داعيا الجماهير إلى توخي الحذر في مقاربة شؤون النادي الخاصة.

وقال الحكمة في بيان: "ان ادارة النادي تؤكد أنها ترتبط بأحسن العلاقات مع الاتحادات الرياضية لكرة السلة ولكرة القدم، وتكن كل الاحترام والتقدير المودة لروؤساء ولجان هذه الاتحادات ولحكامها الدوليين".

أضاف البيان: "ان ادارة النادي تطلب من جميع الاداريين ورابطة الجمهور والجمهور والمحبين والاعلاميين والغيارى على مصلحة النادي ومسيرته الرياضية توقي الدقة في مقاربة شؤونه الخاصة".

وفي المصارعة شهد عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​ الكثير من المفاجآت والتشويق. وقد افتتحه بطل العالم آي جاي ستايلز بالحديث عن تحديه المقبل للدفاع عن اللقب في مباراة خماسية صعبة، وذكّر بأنه سبق ل ان فاز في مباريات فردية على ​كيفن اوينز​ و​سامي زين​ ودولف زيغلر، ولكنه لم يتمكن من لفظ اسم بارون كوربن لان الاخير تدخل واوقفه عن الكلام. وفي خضم هذا الكلام، دخل مسؤول العرض شاين ماكمان ليعلن عن مبارتين خلال العرض: الاولى بين ستايلز وكوربن، والثانية بين اوينز وزيغلر.

في المباراة الثانية، كان الاصرار واضحاً لدى اوينز وزيغلر للفوز بالمباراة، وقدّم المصارع الاشقر اداء قوياً ولافتاً وكاد ان يخطف الفوز، الا ان زين تدخل في الوقت المناسب وشتت الانتباه لوقت كاف كي يشن اوينز هجوماً قوياً ويحصد فوزاً غير مستحق.

في المباراة الاولى، حاول كوربن اثبات نفسه لكن ستايلز لم يستسلم فقاوم وتمكن من قلب الامور لصالحه وانهاء المباراة بفوز مثير. ولكن،مع نهاية اللقاء تعرض ستايلز لاعتداء من اوينز وزين، ليعود كوربن الذي تعافى ويطيح بزين، واندفع اوينز لمساعدة زميله الا ان كوربن كان له بالمرصاد ايضاً.

وفي باقي المباريات، تغلب فريق "اليوم الجديد" على شيلتون ​بنجامين​ و​تشاد غايبل​ ليحظوا بالتالي بفرصة تحدي فريق "اوسو" بطل الزوجي ضمن فعاليات "​فاست لاين​"، كما تغلب فريق "بلودجون" على منافسين محليين، وفريق "رايوت" على شارلوت فلير و​بيكي لينش​ و​ناومي​.

وشهد العرض ايضاً اعتداء من ​جيندر مهال​ على بطل ​الولايات المتحدة​ بوبي رود، بعد اشتباك جمعهما وراندي اورتن.

متفرقات دولية:

- تمكن الدولي الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ مهاجم فريق ​​برشلونة​​ الإسباني من تسجيل أول هدف له في مسيرته في مرمى ​تشيلسي​ الإنكليزي خلال اللقاء الذي جمع بينهما في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال .

- ذكرت شبكة أوبتا أن ويليان سجل 6 أهداف من خارج منطقة الجزاء منذ انتقاله لتشيلسي في ​دوري أبطال أوروبا​ أكثر من أي لاعب آخر متفوقًا بفارق هدف وحيد على كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ونيمار دا سيلفا جناح ​باريس​ سان جيرمان.

- استطاع نادي ​الأهلي​ أن يحقق فوزًا صعبًا على ​الاتحاد​ بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن فعاليات الجولة الثالثة عشر من ​الدوري البحريني​ لكرة القدم.