لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات السعودية، القطرية، والمصرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي

أدوار إيجابية:

رامون دياز​ ( مدرب ​الهلال​ ):

نجح في تحقيق الفوز خارج أرضه على الشباب 2-1. وبعد انتهاء الشوط الأول بتعادل 1-1، ظهر الهلال بصورة مغايرة في الشوط الثاني نتيجة التغييرات التي قام بها دياز حيث ضغط كثيرا على مرمى الخصم وسجل لاعبوه هدف الفوز قبل النهائية بدقائق.

نيكولاس ميليسي​ ( لاعب الهلال ):

الجناح الأيمن للفريق قدم مباراة مميزة أما الشباب حيث سجل هدف الفوز في الدقيقة 85 والأهم أنه كان طوال دقائق المباراة نشطا من الناحية الهجومية وشكل بتحركاته الكثير من الإزعاج لمدافعي الشباب.

أدوار سلبية:

نبيل نيغيز ( مدرب أحد ):

خسر المدرب الجزائري منصبه بعد الخسارة أمام ​الفيصلي​ 2-0 وتراجع الفريق إلى المراكز المتأخرة ودخوله في صراع الهبوط. الفريق بدأ المباراة بشكل بطيئ حيث عانى من الدخول في الأجواء ليتأخر في النتيجة ويفشل في العودة بعد ذلك.

ناصر الدين خوالد ( لاعب أحد ):

تلقى قلب الدفاع بطاقة حمراء في الدقيقة 55 عندما كان فريقه متأخرا في النتيجة 1-0 ليترك زملاءه يلعبون بعشرة لاعبين ما جعل محاولة العودة في النتيجة بظل النقص العددي أمرا صعبا فتلقى بعدها الفريق هدفا ثانيا وخسر 2-0.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

غوسفالدو فيريرا​ ( مدرب السد ):

قرأ مباراة العربي كما يجب فبدأها بقوة ليتقدم 2-0 ورغم محاولة العربي العودة وتقليص الفارق لكنه بقي مسيطرا على المباراة حتى نهايتها ليخرج بفوز كبير 5-1 ويحقق ثلاث نقاط أبقته رقما صعبا في الصراع على اللقب.

تي هي نام​ ( لاعب ​الدحيل​ ):

لاعب الوسط الكوري تألق في مواجه ​أم صلال​ حيث ساعد فريقه على تحقيق فوز خماسي بتسجيله هدفين حيث نجح في القيام بدوره الهجومي على أكمل وجه كما بدا عليه التفاهم الواضح والتجانس مع زملاءه في كافة الخطوط الثلاثة.

أدوار سلبية:

طلال القرقوري​ ( مدرب أم صلال ):

بدا بشكل واضح أنه لم يحضر فريقه لمواجهة الدحيل لا من الناحية الفنية ولا النفسية فكان الفريق مستسلما وعاجزا عن مقارعة الخصم وهو ما تمثل بخسارة خماسية في مباراة كان فيها أم صلال ضيف شرف لا أكثر.

رودريغو تاباتا​ ( لاعب ​الريان​ ):

أهدر على فريقه فرصة الفوز ومتابعة ملاحقة فرق الصدارة عندما انبرى لركلة جزاء في الدقيقة 94 وكان فريقه متعادلا 2-2 مع ​السيلية​ لكنه أهدرها وأهدر معها نقطتين ثمينتين لفريقه أضعف فيها حظوظه في المنافسة على اللقب.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

خوان خوسيه ​ماكيدا​ ( مدرب ​الإتحاد السكندري​ ):

قاد فريقه لتحقيق فوز مهم على الداخلية 2-1. ماكيدا تعامل مع المباراة كما يجب فبدأها بقوة وسجل هدف التقدم قبل أن يلعب بانضباط تكتيكي عالي ويعرف كيف ينهي المواجهة لمصحلته مع الخروج بثلاث نقاط مهمة.

وليد سليمان ( لاعب ​الأهلي​ ):

توّج مجهوده الهجومي في المباراة أمام ​الأسيوطي​ سبورت بتسجيله هدف الفوز الوحيد من علامة الجزاء عند الدقيقة 70. سليمان تحرك بكرة ومن دون كرة وخلق الكثير من المشاكل الدفاعية للاعبي الأسيوطي.

أدوار سلبية:

حلمي طولان​ ( مدرب ​طلائع الجيش​ ):

خسر المباراة أمام ​سموحة​ 1-0 حيث بدا الفريق عاجزا عن إيجاد الحلول الهجومية طوال اللقاء مع لعب تقليدي وتفكك بين الخطوط الثلاثة ما سمح لسموحة بفرض إيقاعه والسيطرة على خط الوسط.

فرانك إلفيس ( لاعب ​النصر​ ):

لم يقدم مباراة جيدة حيث خسر فريقه 1-0 أمام ​بتروجيت​ واقترب من توديع دوري الأضواء. إلفيس زاد الطين بلة عندما تعرض لبطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 88 بلا مبرر عكست حالة التشتت الذهني والفني له خلال المباراة.

أحمد علاء الدين