جولة أوروبية كروية جديدة حصلت في وسط الاسبوع مع الكثير من الأحداث التي تركت آثارا في ​الدوريات الأوروبية​ والمسابقات المختلفة. ولفت النظر الكثير من الأمور والتي كان لا بد من التوقف عندها لذلك سنستعرض أبرزها فيما يلي.

فوز لخماسي الصدارة و​فياريال​ ما زال تائها في الليغا

تابع برشلونة تصدره للدوري الإسباني بعدما تجاوز ​فريق إيبار​ الصعب على أرضه 2-0 ليبقي الفارق مع أقرب منافسيه أتليتيكو مدريد إلى سبع نقاط بعدما نجح أتليتيكو أيضا في تحقيق الإنتصار مثلما فعل ​فالنسيا​ الثالث بينما نجا ​ريال مدريد​ من فخ مضيفه ​ريال بيتيس​ وحول تأخره 2-1 إلى فوز 5-3 فيما بدت علامات التحسن واضحة على أداء إشبيلية رفقة مدربه ​فيتشينزو مونتيلا​ الذي حقق انتصارا أوصله إلى المركز الخامس بفارق ست نقاط عن ريال مدريد الرابع والذي يملك مباراة مؤجلة أمام ​ليغانيس​. أما فياريال صاحب المركز السادس فهو تابع اداءه المخيب فاكتفى بالتعادل في هذه الجولة ليفشل في تحقيق الإنتصار للمرة الثالثة على التوالي حيث يحتاج الفريق إلى ردة فعل سريعة كي يبقى ضمن صراع المراكز الأوروبية.

صراع ثلاثي على مركزي دوري الأبطال و​ميلان​ يترقب من بعيد في السيري آ

اشتعل الصراع على المركزين الثالث والرابع في ​الدوري الإيطالي​ بعد فوز روما و​لازيو​ وتعثر إنتر حيث أصبح روما ثالثا ب50 نقطة، لازيو رابعا ب49 ​الإنتر​ خامسا ب48 نقطة حيث يبدو بأن صراعا ثلاثيا سيمتد حتى نهاية الدوري بين الفرق الثلاثة ولن يقل شأنا عن الصراع المحتدم على اللقب بين نابولي وجوفنتوس. ومع بقاء 14 جولة على النهاية، يمنى ميلان النفس بأن يكون قادرا على اللحاق بهذا الصراع خاصة أنه يبتعد فقط ب7 نقاط عن الإنتر وهو ما زال يملك مواجهتين مباشرتين مع روما والإنتر لذلك لا يمكن استبعاد الفريق اللومباردي من المعركة الأوروبية في ظل الأداء المتحسن جولة بعد جولة تحت قيادة المدرب وإبن النادي ​جينارو غاتوزو​.

قطار البايرن مستمر وصراع خماسي ناري على مراكز دوري الأبطال في البوندسليغا

بضع مباريات أخرى وسينجح بايرن ميونيخ في حسم ​لقب البوندسليغا​ رسميا حيث نجح هذه المرة في الفوز وإن بشكل متأخر على فولوفسبورغ في الثواني الأخيرة من اللقاء ليحصل على نقاط ثلاث جديدة جعلته يحتاج رسميا إلى ثلاثة انتصارات أخرى فقط لحسم اللقب. هذا الهدوء على صعيد المركز الأول يقابله منافسة شرسة على مراكز دوري الأبطال من الثاني وحتى الرابع فدورتموند استفاق وأصبح ثانيا برصيد 40 نقطة و​فرانكفورت​ فاز على ​لايبزيغ​ ليحصل على نقطته ال39 أما ​ليفركوزن​ ولايبزيغ فلديهما 38 نقطة أما ​شالكه​ السادس برصيد 37 نقطة ما ينذر بمراحل نارية ومباريات ستكون هامة للغاية ولا مجال لأي فريق من تلك الفرق الخمسة في التفريط بأي نقطة سيكون لها قيمتها الكبيرة في نهاية الدوري.

معاناة ليون مستمرة ومهمة ميتز أصبحت صعبة بالبقاء في ​الليغ 1

تابع ليون سلسلة نتائجه المخيبة وهذه المرة كان التعادل أمام ليل 2-2 بعدما كان الفريق متقدما في الشوط الأول 2-0. وفشل ليون في الفوز للمرة الرابعة على التوالي ما جعل منافسيه المباشرين على المركزين الثاني والثالث ​مارسيليا​ و​موناكو​ يبتعدان أكثر وبفارق وصل إلى ست نقاط قد يصعب تعويضه إذا ما بقي ليون في هذه الدوامة السلبية من النتائج. على صعيد آخر، أصبحت آمال ميتز في تجنب الهبوط صعبة للغاية بعدما خسر امام أحد منافسيه المباشرين تروا وابتعد بفارق 8 نقاط عن صاحب المركر الثامن عشر والذي يخوض مواجهتين فاصلتين مع ثالث الليغ 2 وهو فارق كبير حيث يحتاج ميتز إلى تقديم أداء استثنائي في باقي الجولات وانتظار هدايا الآخرين إذا ما أراد البقاء.

أحمد علاء الدين