لا يخفى على احد ان ​ريال مدريد​ هذا الموسم مختلف تماما عن ريال مدريد الموسم الماضي وحتى نصف الموسم الذي سبقه اي عهد المدرب الفرنسي زين الدين ​زيدان​ . الريال يعاني في الليغا فهو يبتعد كثيرا عن الصدارة فهو يحتل المركز الرابع مع مباراة اقل من منافسيه برشلونة في المركز الاول واتلتيكو مدريد في المركز الثاني و​فالنسيا​ صاحب المركز الثالث . البعض قال ان صراع الليغا انتهى لكن ادارة الريال وجهازه الفني واللاعبون متمسكون بامل التحدي واكمال السباق حتى الامتار الاخيرة للاقتناع بخسارة الليغا . لكن هناك شيء محير في ريال مدريد الليغا وريال مدريد ​دوري الابطال​ . الفريق يعاني في الليغا للفوز على ​ريال بيتيس​ و​ريال سوسييداد​ ويتعادل مع فرق اخرى لكننا نراه يهزم ​باريس سان جيرمان​ بالثلاثة و​دورتموند​ ويتعادل مع ​توتنهام الانكليزي​ حتى افضل لاعبيه البرتغالي رونالدو نراه يعاني في الليغا للتسجيل بينما سجل في كل مباريات دوري الابطال لهذا الموسم .

هذا الاختلاف بين الليغا ودوري الابطال تحدث عنه المحلل الرياضي غوييم بالاغ في مقال خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ سننقله لكم .

ويقول بالاغ ان الريال يعشق دوري الابطال وحتى لاعبوه يعشقون هذه البطولة فكيف لا وهم وصلوا الى الدور نصف نهائي على الاقل في اخر سبع سنوات ومشاركات واحرزوا 3 القاب في اخر 4 مواسم هذا غير طبيعي بالنسبة لناد كروي .

في ​موسم 2011​ وصل الى نصف النهائي وانهى الليغا وصيفا في 2012 نصف نهائي ايضا وحقق الليغا في 2013 نصف نهائي ووصيفا في الليغا في 2014 احرز اللقب وحل ثالثا في الليغا في 2015 نصف نهائي ووصيفا في الليغا في 2016 فاز باللقب ووصيفا في الليغا وفي 2017 حقق اللقب وفاز بالليغا .

لطالما كان ريال مدريد يتعثر في الليغا مع بداية العام الجديد لكنه يجد ضالته ومكانته في دوري الابطال ويوض الاخفاقات المحلية ويفوز قاريا . لا احد يختلف معنا ان موسم ريال مدريد الحالي ليس جيدا لكنهم هزموا بطل ​فرنسا​ ومتصدر الترتيب الحالي وبفارق كبير عن منافسيه بثلاثية مقابل هدف .

ويقول بالاغ ان رمز حب الريال لدوري الابطال هو البرتغالي رونالدو فهو سجل قبل انطلاق الادوار الاقصائية هدفين في الليغا في 10 مباريات لكنه سجل 9 اهداف في مباريات في دوري الابطال وسجل فيها كلها . وامام باريس سان جيرمان سجل هدفين ليصل الى الرقم 101 هدف مع الريال لوحده في البطولة الاكبر على صعيد الاندية اوروبيا هذا غير معقول .

في 2011 سجل في دوري الابطال 10 اهداف في 2012 سجل 12 هدفا في 2013 سجل 17 في 2014 سجل رونالدو 10 اهداف في 2015 سجل 16 هدفا في 2016 سجل 12 هدفا وفي 2017 وحتى الان سجل 11 هدف والعداد ما زال في تصاعد .

الاشارات الجيدة بدأت تظهر في ريال مدريد بعد بداية معقدة لليغا . فرونالدو عاد للتسجيل وبايل ايضا ابتعد عن الاصابات وهو سجل في كانون الثاني اهدافا اكثر مما سجل في كل المنتصف الاول من السنة . لكن الفارق الوحيد هو عقلية اللاعبن التي ستكون مفصلا في موسم ريال مدريد الحالي .

ففي الموسمين الاخيرين في دوري الابطال استطاع الريال تسجيل 15 هدفا من الدقيقة 75 حتى الدقيقة 90 يليه ​بايرن ميونيخ​ وباريس سان جيرمان ب 10 اهداف ودروتموند واليوفي و​مان سيتي​ ب 8 اهداف في اخر ربع ساعة من اللقاء وهذا يدل ان لاعبو الريال يملكون العقلية اللازمة لتحويل اي لقاء لمصلحتهم امام اي خصم والفوز مرة جديدة بدوري الابطال للمرة الثالثة على التوالي وانقاذ موسم مدربهم الفرنسي زيدان .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"