ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة ​دوري أبطال آسيا​، حقق نادي ​ذوب آهان الإيراني​ فوزاً مهماً جداً على حساب نادي ​لوكوموتيف الأوزبكي​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي أقيم اليوم في إيران. ويعتبر هذا الفوز هو الأول للفريق الإيراني، بعد خسارته في الجولة الماضية أمام ​الدحيل​ القطري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي المجموعة نفسها، حقق الدحيل فوزا بغاية الأهمية خارج أرضه أمام ​الوحدة الإماراتي​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين. أما في المجموعة الأولى، تمكن ​الغرافة​ القطري من تحقيق أول فوزٍ له في المسابقة بعد أن تخطى فريق ​تبريز الإيراني​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

وفي أخبار كرة القدم الأوروبية، وجه الدولي البلجيكي ​ادين هازارد​ جناح نادي ​تشيلسي​ الإنكليزي تحذيرا لنادي برشلونة الاسباني وذلك قبل لقاء الفريقين على ملعب ​ستامفورد بريدج​ غداً في ذهاب دور الـ 16 من دوري ابطال اوروبا قائلاً في تصريحات صحافية:" لم يسبق لي أن لعبت من قبل أمام برشلونة، اريد ان اختبر قدراتي في ذلك اللقاء، كل اللاعبين يركزون بنسبة 200% ، الجميع يريد الخروج بنتيجة ايجابية ، ولا اعتقد أن هناك بعض اللاعبين ليسوا مع المدرب ​أنتونيو كونتي​. حتى الآن لا أفكر في الرحيل ، لا زلنا ننافس على البطولات وسنسعى للفوز بها ، ثم يأتي ​كأس العالم​ في الصيف المقبل".


عربياً، أفلت فريق ​نفط الجنوب​ من الخسارة أمام ضيفه ​البحري​، بعد التعادل معه بهدف لكل منهما، في لقاء الفريقين على ملعب الزبير ضمن الأسبوع السادس عشر من منافسات بطولة ​الدوري العراقي​ الممتاز لكرة القدم .

كما وحقق فريق ​​الزمالك​​ فوزا كبيرا على مضيفه ​​بتروجيت​​ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع الخامس والعشرين من منافسات بطولة ​​الدوري المصري الممتاز​​ لكرة القدم .

وبالإنتقال إلى كرة السلة، أنهى ​المنتخب اللبناني​ معسكره التدريبي في العاصمة القطرية ​الدوحة​ استعداداً لمباراته مع نظيره السوري عند الساعة الخامسة من عصر الجمعة المقبل الواقع في 23 شباط الجاري على ملعب "​مجمّع نهاد نوفل​" في ذوق مكايل ضمن ​التصفيات الآسيوية​- ​الاوقيانية​ المؤهلة لكأس العالم التي ستستضيفها الصين العام المقبل .وخلال معسكر الدوحة، خاض رجال الأرز مباراتين وديتين مع المنتخب القطري فاز فيهما. وسيواصل ​منتخب لبنان​ تدريباته تحت اشراف المدرب الوطني ​باتريك سابا​ لخوض مباراة ​سوريا​ الجمعة المقبل على ان يغادر بعدها مباشرة الى ​الهند​ لمواجهة نظيره الهندي في ​بنغالور​ الاثنين المقبل.


وفي سياق آخر، أجرت صحيفة السبورت الإلكترونية مقابلة مع رئيس نادي ​الحكمة​ ​سامي برباري​. لمتابعتهاإضغط هنا


وفي كرة المضرب، إستعاد السويسري ​روجيه فيدرر​ المركز الاول في ترتيب لاعبي كرة المضرب المحترفين من اللاعب الاسباني رافاييل نادال الذي تراجع الى المركز الثاني عالمياً ، بينما حافظ اللاع الكرواتي ​مارين سيليتش​ على مركزه الثالث . بينما دخل الجنوب افريقي ​كيفن اندرسون​ الى قائمة افضل 10 لاعبين في العالم ليكون ترتيب النهائي على الشكل التالي:

1 روجيه فيدرر

2 رافاييل نادال

3 مارين سيليتش

4 ​غريغور ديميتروف

5 الكسندر زفيريف

6 ​دومينيك ثيم

7 ​ديفيد غوفين

8 ​جاك سوك

9 كيفن اندرسون

10 ​خوان مارتن ديل بوترو​ .


في حين جاء ترتيب السيدات على الشكل التالي:

1 ​كارولينا فوزنياكي

2 ​سيمونا هاليب

3 ​غابرين موغوروزا

4 ​ايلينا سفيتولينا

5 ​كارولينا بليسكوفا

6 ​يلينا اوستابينكا

7 ​كارولين غارسيا

8 ​فينوس ويليامز

9 ​انجيليكا كيربر

10 ​بيترا كفيتوفا




متفرقات دولية :

-ظهر لاعب الكرة البرازيلي الشهير ​رونالدينيو​ وبطل العالم السابق في ​الملاكمة​ ​مايك تايسون​ في فيلم "كيك بوكسر ريتالياشن" Kickboxer Retaliation. وبرز رونالدينيو في الفيلم الى جانب تايسون الذي يلعب ايضاً دور سجين يقدم المشورة والتدريب.

- قرّرت محكمة مدينة ليفربول الإنكليزية توجيه عقوبة قاسية بحق المدرب السابق للمنتخب الإنكليزي للناشئين ​باري بينيل​ Barry Bennell بالسجن لمدة ثلاثين عاماً وذلك بعد إدانته بالإعتداء جنسياً على ثمانية أطفال خلال عامي 1979 و1991 تتراوح أعمارهم بين ثماني وخمسة عشر عاماً من السّن .

- شهدت مباراة نيس ونانت في بطولة الدوري الفرنسي يوم أمس لقطة مميزة بين المدرب الإيطالي لنانت ​كلاوديو رانييري​ ومواطنه نجم نيس ​ماريو بالوتيلي​ قبل بداية اللقاء، حيث توجه السوبر ماريو نحو المدرب الإيطالي وعانقه وتبادلا الإبتسامات.

- وجّه ​الإتحاد الألماني لكرة القدم​ عقوبة بحق نادي كولن الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين عبارة عن غرامة مالية قيمتها 50 ألف يورو (62 ألف دولار) بسبب سوء سلوك جماهيره.

- قرّر ​الإتحاد الافريقي لكرة القدم​ رسمياً تطبيق تقنية الفيديو بمباراة ​كأس السوبر الأفريقي​ التي ستجمع بين نادي الوداد البيضاوي المغربي بطل بطولة ​دوري أبطال أفريقيا​ ونادي ​مازيمبي الكونغولي​ بطل مسابقة ​كأس الكونفدرالية​.