توجت الفارسة الألمانية ​ريبيكا دانز​ على صهوة الفرس "داينميتس"، بطلة لسباق الجولة الثانية من بطولة العالم، للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" لمسافة 1600 متر البالغ، والذي أقيم على ميدان بحيرة "سانت مورتيز" المتجمدة في ​سويسرا​، ضمن النسخة العاشرة من ​مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة​، والذي تبلغ جائزته 30 ألف يورو.

وقد انطلقت على البحيرة المتجمدة، الجولة الثانية من بطولة العالم، وسط اهتمام إعلامي محلي وعالمي بمتابعة الوسائط الإعلامية المختلفة للسباق، وجاء السباق مثيراً للغاية تخلله بين الخيول والفارسات المحترفات، ومنذ بداية الانطلاقة من البوابات ظل "داينميتس" في المقدمة بقيادة الفارسة ريبيكا دانز، ولكن ليس بفارق كبير عن الخيول الأخرى، وحلّت بالمرتبة الثانية الفارسة المجرية سينج سوتاك، على الفرس "لهوب"، وفي المركز الثالث الفارسة الايطالية ​فاليري​ توكسولوني على صهوة الفرس "توتاتكس"، فيما جاءت رابعة الفارسة البلجيكية آنا فان دين تروست على صهوة الفرس "نيل عزيز".

وقالت البطلة الألمانية ريبيكا دانز: "أنا سعيدة بالتأهل للنهائيات في ابوظبي، وأقدم اليوم جواد ذو مستوي فني عالٍ، ونجحت المدربة كارين فان دي بوس بتجهيزه للمرة الثانية على التوالي للفوز في البحيرة المتجمدة وهذا انجاز يحسب له".

وفي نهاية السابق، قامت ​لارا صوايا​ المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس ​الاتحاد الدولي​ لأكاديميات سباقات الخيل "ايفهرا"، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات بالاتحاد الدولي "افهار"، ومحمد عبدالله ممثل المسعود للسيارات، وممثلو "وايت تيرف" بتتويج الأبطال الفائزين.

وأشادت صوايا بنجاح السباق الذي يقام على الجليد بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم ​الامارات​". وأثنت على مهارات الفارسات السبعة على مسارات الثلوج، وقالت: "يسعدنا أن ينتهي الأمر بطريقة آمنة وأن أهنئ الفارسة الألمانية ريبيكا لتأهلها للنهائيات، والمدربة كارين فان دين بوس للانتصار المزدوج بعد الفوز بكأس زايد". وحيّت الحضور الجماهيري الذي قدم من كل أنحاء سويسرا لمشاهدة الخيول العربية وهي تتنافس على الجليد، وتقدمت بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمها للمرأة على الصعيد المحلي والخليجي والعربي والعالمي.

وحظي السباق بحضور جماهيري كبير، حيث شهده 30 ألف متفرج بالرغم من الطقس البارد والثلوج الكثيفة في أنحاء سويسرا، ولمشاهدة التنافس على الأرضية الجليدية وعلى صهواتها للفارسات المحترفات مما خلق نوعا من التنافس المثير بين الخيول التي أتت من جميع أنحاء أوروبا.