حقق ​النجمة​ فوزا كبيرا على ​الإصلاح برج الشمالي​ 4-0 في المباراة التي استضافها ملعب المدينة الرياضية في ​بيروت​ ضمن إطار المرحلة السابعة عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم.

المدير الفني للنجمة ​ثيو بوكير​ لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي ​نادر مطر​، كبيرو موسى و​حسن معتوق​ في الخط الأمامي بينما لعب الإصلاح مع مدربه علي صالح بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع كريستوفير إيلايجاه كرأس حربة صريح.

النجمة بدأ المباراة بمحاولة بسط سيطرته على الكرة مع اعتماد الضغط العالي على حامل الكرة عند الإصلاح الذي اعتمد على الدفاع من منتصف الملعب. تحركات النجمة هجوميا كانت كما العادة عبر الأطراف مع نادر مطر وحسن معتوق الذي كان يدخل أحيانا لوسط الملعب مع ذهاب ​يوسف الحاج​ قليلا للجهة اليسرى وتقدم الظهيرين حمام وصبرا للمساندة الهجومية مقابل انتشار جيد للاعبي الإصلاح في منتصف ملعبهم واعتماد على الكرات الطولية نحو طرفي الملعب للجناحين ديون وشويخ لكن الفريق الجنوبي تلقى ضربة هجومية موجعة بإصابة جناحه ديون والذي دخل مكانه أكرم طراد.

الفريق النبيذي عزز من حضوره الهجومي مع نشاط أكبر لمعتوق وحمام من طرفي الملعب وكثرة العرضيات لمحاولة إيجاد رأس كبيرو موسى داخل منطقة جزاء الإصلاح ليقترب الفريق شيئا فشيئا من مرمى الحارس ​رضوان كساب​ فيما حاول الإصلاح تبادل بعض الكرات كما تحرك طراد في الجهة اليسرى لكن الأمور في الثلث الأخير لم تكن خطرة للإصلاح الذي تعرض لضربة هجومية ثانية بإصابة لاعبه ​حبيب شويخ​ الذي خرج وترك مكانه لحسن ديب فيما تابع النجمة ضغطه على مرمى الإصلاح وازدادت خطورة الكرات العرضية من الأطراف إلى أن سجّل ​علي حمام​ هدف التقدم عند الدقيقة 39. الإصلاح حاول بعدها إظهار ردة فعل في الدقائق القليلة المتبقية من الشوط الأول لكن الأمور انحصرت في وسط الملعب لينتهي هذا الشوط بتقدم نجماوي 1-0.

النجمة بدأ الشوط الثاني بضغط على مرمى الإصلاح لمحاولة تسجيل هدف ثاني وإنهاء الأمور باكرا مع اعتماد الضغط على لاعبي الإصلاح في وسط الملعب لافتكاك الكرة منهم وتحرك حسن معتوق عبر الجهتين اليمنى واليسرى كما في عمق الدفاع فيما حاول الإصلاح نقل الكرات من الخلف وصولا للجهة اليسرى مع نشاط واضح للجناح أكرم طراد من هناك. معتوق بقي يتحرك في وسط الملعب مع تقدم يوسف الحاج للأمام لبدء الضغط العالي رفقة كبيرو ونادر مطر وبعد سلسلة من الكرات العرضية الخطرة على مرمى الإصلاح والكرات البينية في دفاع الفريق نجح داركو في تسجيل الهدف الثاني للنجمة عند الدقيقة 60.

النجمة بقي بنفس هجومي لكنه عانى قليلا من وجود المساحات في وسط الملعب نتيجة بطء الإرتداد الدفاعي للفريق بعد خسارة الكرة ليحاول الإصلاح بقيادة ​موسى زيات​ في توزيع الكرات يمينا وشمالا لكن الفريق كان قليل الحيلة في الثلث الأخير من الملعب مع اعتماد خيار التسديد عن بعد، تسديدات لم تزعج أبدا الحارس ​عباس حسن​.

بوكير أجرى تبديله الأول فأخرج يوسف الحاج عند الدقيقة 71 وأدخل ​علي بزي​ في الجهة اليمنى مع رجوع نادر مطر لخط الوسط. الفريق النجماوي عاد للنشاط مع اداء جيد من بزي الذي حرّك الجهة اليمنى وخلق الكثير من الكرات الخطرة لزملاءه في ظل سرعة في التمرير والوصول إلى مرمى الإصلاح الذي دفع مدربه علي صالح بتبديله الأخير مدخلا محمود كعور في وسط الملعب مكان أيمن صهيون لكن المد الهجومي النجماوي استمر وذلك في ظل المساحات التي بدأت تظهر في دفاع الإصلاح مع بقاء الرغبة الهجومية النجماوي والتي تجلت بدخول المهاجم علي علاء الدين مكان لاعب الوسط ​أحمد جلول​ مع تراجع معتوق لخط الوسط وينجح كبيرو موسى بعدها في تسجيل الهدف الثالث للفريق حيث خرج بعدها وترك مكانه لعلي الحاج الذي لعب يسارا ونجح في صناعة بعض الخطورة قبل أن يختم معتوق سلسلة أهداف الفريق النبيذي لينجح النجمة في الخروج بفوز 4-0 أبقاه على مقربة من ​العهد​ المتصدر، فوز عكس الفارق الفني بين الفريقين حيث حاول الإصلاح الصمود دفاعيا في الشوط الأول لكن الهدف الأول للنجمة صعب عليه الأمور في العودة فيما بعد.