يستعد العالم لمتابعة ملحمة جديدة بين ​تشيلسي​ الانكليزي و​برشلونة​ الاسباني في ​دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم .

فلطالما كانت لقاءات هذين الفريقين بالذات مليئة بالاثارة والتشويق وفي بعض الاحيان تكون مثيرة للجدل . فلا ننسى لقاء الستانفورد بريدج الذي حرم فيه الحكم تشيلسي من عدة ضربات جزاء كانت كفيلة لتؤهلهم لكن بالعكس دخل انييستا على الخط وسجل الهدف القاتل في الثوان الاخيرة ومنح البلوغرانا التاهل .

كما لا ننسى هدف ​فرناندو توريس​ في ​الكامب نو​ الذي منح تشيلسي التاهل على حساب البرشا وذهب ​البلوز​ للفوز باللقب بركلات الترجيح على ​بايرن ميونيخ​ . كل هذا يعني ان الاثارة ستكون موجودة والتشويق سيرافقنا في لقاءي الذهاب والاياب . لكن هناك امور سنتطرق اليها في هذا التقرير ستكون نقاط فاصلة في اللقاءين وستحدد هوية المتاهل بالرغم من ان موسم تشيلسي معقد بعض الشيء بينما برشلونة يتصدر ​الليغا​ .

1 - اللاعبون يعرفون بعضهم :

في الفريقين لاعبين يعرفون بعضهم جيد جدا . فمثلا ​سيسك فابريغاس​ ابن نادي برشلونة الذي تخرج من الاكاديمة هناك وبنى مسيرته رفقة ارسنال الانكليزي من ثم عاد الى البرشا ول ميوفق فخرج الى تشيلسي وسيواجه رفاق الامس .

هناك ايضا ​موراتا​ مهاجم البلوز الذي كان لاعبا في ​ريال مدريد​ ويعرف خبايا دفاعات البرشا بعد ان واجههم لعدة مرات مع الريال او حتى اليوفي .

هناك ايضا الاسبانيان ​ماركوس الونسو​ و​ازبيليكويتا​ اللذان يعرفان رفاقهم في البرشا بحكم اللعب مع الماتادور في الاداء الوطني ولا ننسى ​بيدرو رودريغيز​ لاعب برشلونة السابق الذي سيواجه رفاق الامس . كما هناك من ناحية البرشا ايضا ​لويس سواريز​ الذي لعب في البريمرليغ مع ​ليفربول​ فهو يعرف الدفاعات الانكليزية وكيف يتم اختراقها وايضا الوافد الجديد ​كوتينيو​ قد تفيد نصائحه رفاقه كونه لن يشارك بسبب لعبه مع ​الريدز​ في المسابقة هذا الموسم .

2 - خطة تشيلسي واضحة :

لن يخفى على احد الفكر الذي سيلعب فيه المدرب الايطالي ​انتونيو كونتي​ فهو معتاد على لعب ​الكالتشيو​ الايطالية ومحاولة الاطباق على الفرق الاخرى من خلال الهجمات المرتدة . وفي تشيلسي هناك الادوات اللازمة فسيقفل البلوز المنطقة وينطلق سهام البلوز بيدرو او ويليان البرازيلي وبالتاكيد البلجيكي ​ادين هازارد​ وموراتا من الوسط لذا التشويق سيكون حاضرا . كما اقر كونتي انه اذا اردت ان تفوز على البرشا فعليك ان تحرمهم الكرة .

3 - المواجهات المباشرة بين اللاعبين :

ستكون هناك ثنائيات مميزة في المبارتين . هناك ​كانتي​ الذي سيحاول اقفال كافة المنافذ على الارجنتيني ميسي والله يكون في عونه . هناك مواجهات المدافعين مع المهاجمين . بيكيه مع موراتا وسرجي روبرتو مع هازارد والبا مع بيدرو او ويليان وازيليكويتا مع سواريز وماركوس الونسو مع ديمبيلي وفي الوسط بوسكيتس مع فابريغاس وراكيتيش و​درينكوتر​ . كلها مواجهات ساخنة وتحمل اسماء لاعبين عالميين .

4 - الذي مضى من الموسم لا يهم :

كان موسم تشيلسي هذا الموسم معقدا بعض الشيء فهو سيخسر لقبه كبطلا لانكلترا لمان سيتي وخرج من ​كاس الرابطة​ ويبقى لديه ​كاس الاتحاد​ ودوري الابطال اما برشلونة فهو متصدر الليغا وسيفوز فيها اذا ما حصلت اية مفاجآت في امتار الاخيرة من البطولة وهو في نهائي ​كاس الملك​ ويبقى في دوري الابطال .

لكن كل ذلك لا يهم في المسابقة الاغلى على قلوب الفرق الكبيرة . الكل يطمع بهذا اللقب ويطمح للفوز فيه لذا تشيلسي سيرمي كل ما مضى من الموسم خلف ظهره سيدخل المواجهة وكانها مباراة نهائية لموسم يرد ان ينساه فسيضع كونتي ورجاله كل المستطاع للاطاحة بالعملاق الاسباني لكي تنسى جماهير البلوز الموسم الغير سار ويتحدثون ان تشيلسي هو من اطاح ببرشلونة من دوري الابطال .

كل هذه الامور تنتهي عند انطلاق صافرة البادية في المواجهتين . لا احد يعرف ماذا تخبىء لنا الدقائق ال 180 وربما اكثر بين الطرفين في الستانفورد بريدج او الكامب نو لكن الاكيد اننا سنتسمتع بمواجهتين ناريتين وهنيئا لمن سيفوز ببطاقة التاهل للدور المقبل .