ضمن فعاليات الجولة الـ 24 من بطولة الدوري الاسباني "ألليغا" حقق حامل اللقب ​ريال مدريد​ فوز صعب ومثير على حساب مضيفه ​ريال بيتيس​ بنتيجة 5-3، في مباراة قلب فيها النادي الملكي تأخره بهدفين مقابل هدف في الشوط الأول الى انتصار عريض في الشوط الثاني. وشهدت المباراة تألق كبير للنجم الشاب ​ماركو اسينسيو​ الذي دون اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي الملكي بعد تسجيله الهدف رقم 6000 في تاريخ الفريق.

وفي مباراة اخرى تمكن اسبانيول من الخروج بتعادل ثمين امام ضيفه ​فياريال​ بهدف لمثله.

أما في ​الدوري الايطالي​ فواصل ​ميلان​ تحقيق نتائج ايجابية تحت قيادة المدرب ​جينارو غاتوزو​ واضاف سامبدوريا الى قائمة الضحايا بعد الفوز عليه بهدف نظيف سجله اللاعب جياكومو بونافينتورا، ضمن فعاليات الجولة الـ 25 من بطولة الدوري.

وفي الجولة الـ 27 من ​الدوري الفرنسي​ "​الليغ 1​" واصل نادي ​اوليمبيك مارسيليا​ ضغطه الكبير على المركز الثاني بعد ان حقق انتصار صعباً على حساب صيفه ​بوردو​ بهدف دون رد سجله نجم الفريق ​فلوريان توفان​.

وإنتقالاً الى اجواء كرة السلة نجح ​منتخب ​لبنان​ لكرة السلة​ بتحقيق انتصار ودي ثاني متتالي بنتيجة 91 - 83 و بفارق 8 نقاط امام ​المنتخب القطري​ و ذلك خلال معسكر ​رجال الارز​ على الاراضي القطرية.

ويأتي هذا الإنتصار بعد ان فاز المنتخب اللبناني في المباراة الاولى بنتيجة 87 - 59 امام المنتخب العنابي ايضاً، وسيعود المنتخب الى الاراضي اللبنانية الاثنين للتحضيرات الاخيرة قبل مواجهة سوريا في التصفيات المؤهلة لبطولة ​كأس العالم​ القادمة.

أما في عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، فأقيمت فجر اليوم مباراة كل النجوم التي جمعت بين فريقي ​ليبرون​ جيمس وستيفن كوري، وانتهت المباراة الاستعراضية بفوز فريق ليبرون بنتيجة 148 -145 .

وفيما يخض دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المقامة في ​كوريا الجنوبية​، فجّرت ​النروج​ مفاجأة من العيار الثقيل، بازاحتها ل​ألمانيا​ عن صدارة ترتيب جدول الميداليات، في اليوم التاسع من فعاليات البطولة.

ودخلت ألمانيا في المركز الثاني، من دون أن يحدث أي تغيير على المراكز الثلاثة التالية، ببقاء ​هولندا​ وكندا و​الولايات المتحدة الاميركية​ في مواقعها على التوالي.

وخطفت ​اليابان​ اليوم الأنظار بدخول نادي العشرة الأوائل، وحلولها في المركز العاشر، فيما طرأت على الترتيب لأول مرة ​​اوكرانيا​ بحصولها على الميدالية الاولى لها (ذهبية)، بعد أن كانت دخلت إلى المنافسة أمس كل من ​بولندا​ و​ليشتنشتاين​.

وفي عالم ​الكرة الصفراء​ عبر لاعب ​التنس السويسري ​​​روجير ​فيدرير​​ المصنف الاول الجديد على العالم عن سعادته عقب حسم منافسات ​بطولة روتردام​ الدولية​ لتنس الرجال.

وقال فيدرير بعد الفوز على البلغاري غريغور ديميتروف في الدور النهائي :" كان واحدا من الأسابيع التي لن أنساها قط في مسيرتي، الفوز بلقبي 97 خلال مسيرتي أمر لا يصدق، والعودة لصدارة ​التصنيف العالمي​ يحمل مذاقا خاصا جدا ".

متفرقات دولية:

- نشر النجم البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ صورة له وهو يقوم بجلسة تصوير، وذلك بعد يوم على فوز فريقه ​باريس سان جيرمان​ على ضيفه ​ستراسبورغ​ بخمسة أهداف مقابل هدفين ضمن بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم.

- أكّد ​علاء أحمد​، حارس مرمى نادي ​نفط ميسان​، أنه أخفى خبر وفاة رضيعته عن زملائه والجهاز الفني، كي لا يؤثر الخبر سلبيا على أداء فريقه خلال مواجهة نادي ​الشرطة​ ب​الدوري العراقي​.

- أسقط ​فريق انبي​ ضيفه ​الاسماعيلي​ بهدفين نظيفين، في لقاء الفريقين ضمن الاسبوع الخامس والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري المصري​ الممتاز لكرة القدم.