إستطاع ​يوفنتوس​ اليوم من حسم ديربي مدينة ​تورينو​ لمصلحته بعد الفوز على نادي تورينو بهدف مقابل لاشيء سجله البرازيلي ​أليكس ساندرو​ في الدقيقة الـ33 من عمر اللقاء، ضمن منافسات الجولة الـ25 من ​الكالتشيو​، وإستمر الصراع قائماً مع ​نابولي​ الذي بدوره فاز على سبال بهدف مقابل لاشيء، ليستمر البارتينوبي في الصدارة بفارق نقطة عن البيانكونيرو. وفي مباريات اخرى، فاز ​بينيفنتو​ على ​كروتوني​ 3-2، وفاز ​بولونيا​ على ​ساسولو​ 2-1، وتعادل ​اتلانتا​ مع ​فيورنتينا​ ١-١، ويلعب ميلان مساء امام ​سامبدوريا​.


وفي ​الدوري الإسباني​، تمكن أتليتيكو مدريد من تحقيق الإنتصار على حساب ​أتليتك بلباو​ بنتيجة هدفين مقابل لاشي في إطار الجولة الـ24، ليستمر في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن ​برشلونة​ المتصدر.


أما في ​الدوري الألماني​، حقق ​شتوتغارت​ فوزا مهما على حساب ​أوغسبورغ​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء ضمن الجولة الـ23، وفي مباراة ثانية فاز ​بوروسيا دورتموند​ على ​بوروسيا مونشغلادباخ​ بهدف نظيف.


وبالإنتقال إلى ​الليغ 1​، تعادل نيس مع نانت بنتيجة هدف لكل فريق، ضمن الأسبوع الـ26، كما وتعادل ليل مع ليون بنتيجة ٢-٢.

وخطف نادي ​​روشديل​​ تعادلاً مثيراً في المباراة التي جمعته امام نادي ​​توتنهام هوتسبير​​ ، وذلك ضمن منافسات الدور الـ 16 من ​​كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​​ ، وانتهت المواجهة بنتيجة 2 – 2، حيث سيخوض الفريقين مباراة اعادة في ​ويمبلي​.


عربياً، إستمر نادي ​الصفاقسي​ بمسلسل نزيف النقاط بعد سقوطه للمرة الثالثة على التوالي في فخ التعادل السلبي هذه المرّة أمام مضيفه ​ترجي جرجيس​ في الجولة التاسعة عشر من ​الدوري التونسي​ لكرة القدم .وفي مباريات أخرى، فاز ​الملعب التونسي​ على ​اتحاد بن قردان​ بهدف نظيف،وفاز النادي ​البنزرتي​ على ضيفه ​شبيبة القيروان​ بنفس النتيجة.


محلياً، حقق ​النجمة​ فوزاً سهلاً على حساب ​الإصلاح برج شمالي​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ملعب ​المدينة الرياضية​ ضمن الجولة الـ17 من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، ليواصل مطاردته للعهد المتصدر، ويبقي الفارق معه نقطة واحدة.

وفي مباراة اخرى تعادل ​السلام زغرتا​ مع ​طرابلس​ بهدف مقابل لكل طرف.

وأصبح الترتيب على الشكل التالي:

1- ​العهد​ 41

2- النجمة 40

3- ​الصفاء​ 29 ناقص مباراة

4-​الإخاء أهلي عاليه​ 28

5-السلام زغرتا 28

6-​الأنصار​ 25

7- ​التضامن صور​ 23

8- ​الراسينغ​ 15

9- طرابلس 15

10- ​النبي شيت​ 11 ناقص مباراة

11- ​الشباب العربي​ 11

12- الإصلاح برج شمالي 11.

وقد تم اليوم تسجيل عدّة نتائج في ​دورة الألعاب الأولمبية الشتوية​ 2018، حيث نجح الفريق النروجي للتتابع بحصد ميدالية ذهبية مهمة لبلاده عقب تتويجه في مسابقة سباق التتابع 4 × 10 كلم للرجال في ​مسابقة التزلج للمسافات الطويلة​ .

ونال المتسابق النمساوي ​مارسيل هيرشر​ ميدالية ذهبية مهمة لبلاده عقب تتويجه في مسابقة سباق التعرج الطويل ضمن منافسات التزلج الالبي لدى الرجال .

كما حصد المتسابق الفرنسي ​مارتن فوركاد​ ميدالية ذهبية في مسابقة سباق الانطلاق الجماعي في البياتلون لمسافة 15 كلم لدى الرجال، كذلك المتسابق الأوكراني ​اولكسندر ابرامينكو​ في مسابقة فردي التزلج الهوائي الحر لدى الرجال، والمتسابقة اليابانية ​ناو كوديرا​ في التزحلق السريع على الجليد لمسافة 500 م لدى السيدات.


وفي الرياضات الميكانيكية، إستطاع سائق فريق ​هيونداي​ البلجيكي ​تيري نوفيل​ من الفوز ب​رالي السويد​ الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات لعام 2018. ويعتبر هذا الفوز هو السابع لنوفيل في الـ"دبليو آر سي" بعد فوزه بأربعة راليات العام الماضي.

وفي سياق آخر، احرزت الرامية اللبنانية الدولية البطلة ​راي باسيل​ ميدالية فضية في مسابقة الرماية من الحفرة الأولمبية (تراب) لـ"الجائزة الكبرى لقطر" التي اختتمت الاحد في انجاز جديد لها وللعبة الرماية في لبنان .وحققت باسيل 120 اصابة من اصل 125 طبق.واحرزت الايطالية ​السندرا بيريللي​ المركز الاول مسجلة 121 اصابة. وخلال المسابقة دار صراع طاحن بين الراميتين الايطالية واللبنانية حتى حسمت الايطالية المركز الاول بفارق طبق واحد. واحتلت الفنلندية ​ساتو ماكيلا نوميلا​ المركز الثالث ب118 اصابة.


أما في كرة المضرب، فاز ​روجيه فيدرر​ بلقب بطولة روتردام الدولية لتنس الرجال بعد تخطيه منافسه البلغاري ​غريغور ديميتروف​ بنتيجة مجموعتين نظيفتين و بواقع 6 - 2 و 6 - 2 وهو اللقب رقم 97 في مسيرته.

متفرقات دولية :

- نجحت ولاية لوس أنجلوس باستقطاب انظار جميع محبي كرة السلة العالمية والاميركية خصيصاً و ذلك من خلال انطلاق فعاليات نهاية اسبوع "مباراة كل النجوم " الرقم 67 التي ستجمع فجر الاثنين بين فريقي الشرق والغرب في مواجهة نارية بين نجوم الـ NBA .، حيث شارك في الحفل العديد من نجوم ​دوري كرة السلة الأميركية​.

- قرّر الإتحاد الدولي للمصارعة إيقاف المصارع الإيراني ​علي رضا كريمي​ لمدّة ستّة أشهر، وذلك بسبب تعمّده الخسارة في مباراته أمام أحد المنافسين الروس في الدور ربع النهائي من بطولة العالم تحت 23 سنة في بولندا خلال شهر تشرين الثاني الماضي، من أجل تفادي مواجهة الإسرائيلي ​يوري كلاشينكوف​ في الدور الذي يليه.

- قرّر ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ تعيين الحكم التركي ​كونيت شاكير​ لقيادة مباراة ​تشيلسي​ الإنكليزي وبرشلونة الإسباني في ذهاب الدور الـ16 من بطولة ​دوري أبطال أوروبا​.