حجز نادي تشيلسي مكانه في الدور ربع النهائي من ​بطولة كأس الإتحاد​ الإنكليزي بعد تحقيق فوز كبير على ضيفه نادي ​هال سيتي​ برباعية دون رد في ملعب ستامفورد بريدج. ودخل فريق المدرب انتوينو كونتي المباراة بقوة وسجل كل اهدافه في الشوط الاول بتوقيع ويليان في مناسبتين، واضاف بيدرو وجيرو الهدفين الاخرين.

وفي مباراة اخرى واصل ​ليستر سيتي​ مسيرته الناجحة في البطولة وتفادى اي مفاجأة بفوزه على ضيفه ​شيفيلد يونايتد​ بهدف دون رد بتوقيع جيمي فاردي.

وعزز نادي ​موناكو​ مركز الوصافة في الدوري الفرسي بعد سحق ضيفه ​ديجون​ برباعية نظيفة في ملعب لويس الثاني، في افتتاح مباريات الجولة الـ 26 من الدوري الفرنسي. وتناوب على تسجيل اهداف نادي الامارة كل من ​كييتا بالدي دياو​، فابينيو، روني لوبيس و​كاميل غليك​.

أما في أسبانيا فواصل غيرونا التألق في بطولة الدوري وحقق فوز كبير على حساب ضيفه ​ليغانيس​ بثلاثية دون رد في افتتاح مباريات الجولة الـ 24 من ​الدوري الاسباني​، وسجل اهداف النادي الكتالوني كل من ستواني، ​بورتو​ وخوانبي.

وفي ​البوندسليغا​ الألمانية حقق ​نادي ماينز​ فوز مفاجئ على مضيفه ​هيرتا بيرلين​ بهدفين دون رد في الملعب الاوليمبي في برلين في الجولة الـ 23 من البطولة. وسجل هدفي الضيوف المهاجم روبن كوايسون.

وفي آخر أكبر الفرق الأوروبية تحدثت تقارير صحفية إسبانية وإنكليزية أن البرازيلي ​​نيمار​​ لاعب ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي أبلغ ​​ريال مدريد​​ بأنه قد ينضم الى صفوف ​مانشستر يونايتد​ بدلاً من الذهاب لسانتياغو برنابيو .

وذكرت صحيفة أكسبريس الإنكليزية وفقاً للتقارير الواردة من موقع ​دون بالون​ الإسباني أن اللاعب نيمار قد أخبر ريال مدريد بأنه قد ينضم الى مانشستر يونايتد بدلاً من العودة الى ​إسبانيا​ واللعب بقميص النادي الملكي .

واقليمياً انفرد فريق ​الهلال​ بصدارة ​الدوري السعودي​ للمحترفين لكرة القدم، بفوز في الوقت القاتل على ​الشباب​ بهدفين مقابل هدف، في لقاء الفريقين الذي أقيم على ​ملعب الشباب​ ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من البطولة.

وبدوره حقق ​الغرافة​ فوزا على ​الخريطيات​ بثنائية نظيفة في لقاء الفريقين على ملعب "ثاني بن جاسم" ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من ​دوري نجوم قطر​.

وبعيداً عن أجواء كرة القدم وإنتقالاً الى عالم ​الكرة الصفراء​ اعتلى السويسري روجيه ​فيدرر​ 36 سنة صدارة ​​التصنيف العالمي​​ لكرة المضرب مرة جديدة بعد 14 سنة منذ ان تصدر التصنيف العالمي لاول مرة في تاريخه ​الرياضي​ .

وكان فيدرر استعاد صدارة التصنيف من الاسباني رافاييل ​نادال​ 31 عام بعد الفوز على روبن هازه في ​بطولة روتردام​ بنتيجة 1 – 2.

وفيما يخص دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المقامة في ​كوريا الجنوبية​، أحكمت ​​​​​ألمانيا​​​​​ سيطرتها على صدارة ترتيب جدول ميداليات البطولة لليوم السابع على التوالي .

ولم يحدث أي تغيير على المراكز الاربعة التالية، بعدما حافظت كل من ​النروج​ و​هولندا​ و​الولايات المتحدة الاميركية​ وكندا على مواقعها في الترتيب على التوالي .

وطرأ على الترتيب اليوم ​بيلاروسيا​ التي كان لها ​ميدالية ذهبية​ اليوم، إضافة إلى ​بريطانيا​ التي كسبت أول ميدالية (برونزية) لها في الالعاب .

متفرقات دولية:

- حقق فريق ​سموحة​ فوزا مهما على نظيره ​طلائع الجيش​ بهدف نظيف في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع الرابع والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري المصري الممتاز​ لكرة القدم .

- نجح لاعب ​التنس ​الارجنتيني ​فيديريكو ديلبونيس​ المصنف الاول في الدورة بالتقدم نحو منافسات دور نصف النهائي خلال فعاليات ​​بطولة بيونيس ايرس​ الدولية​​​​ لتنس الرجال وذلك عقب تخطيه منافسه الاسباني ​غييرمو غارسيا لوبيز​​ ​ .

- اكد رئيس القطاع الفني ب​فريق وليامز​ المنافس ببطولة العالم لسباقات ​فورمولا 1​ للسيارات البريطاني ​بادي لو​ إن الانتقادات التي توجه للحاجز الواقي لرؤوس السائقين ، بسبب شكله القبيح ستختفي بمجرد انطلاق الموسم الجديد .