بهدف تطوير لعبة كرة السلّة ورفع شأنها واستجابة لحاجة لبنان الى تنمية قدرات اللاعبين الشباب وصقلها، اختارت ​الجامعة الأنطونيّة​-كليّة العلوم الرياضة التعاون مع ​الاتحاد الفرنسي لكرة السلّة​ بغية صياغة استراتيجية طويلة الأمد تقضي بتوفير دورات تدريبية للمدربين الرياضيين المختصين بالفئات العمرية الشابة. تأخذ هذه البرامج في الاعتبار ضرورة احترام مختلف مراحل النمو عند االلاعبين والتغيرات الفيزيولوجية والهرمونيّة التي تواكب هذه الفترة. ونظرا الى أن صعود اللاعب وبلوغه أعلى المستويات يعتمد بصورة أساسيّة على تدريبه الأوّليّ.

وتستعين هذه البرامج التي تنطلق ابتداء من 23 شباط الجاري بالمدرّب الفرنسي وممثّل الاتحاد الفرنسي لكرة السلّة ​جيرمان فيدامي​ (Germain FIDAMI) و أيضا" بخبراء وأكاديميّين أوروبيّين ومحليين يتمتّعون بمعرفة واسعة وحرفية عالمية. هذا وتلتزم الجامعة الأنطونيّة بمنح شهادات مستوى أول و ثاني من الاتحاد الفرنسي لكرة السلّة.

وكان رئيس الجامعة الأنطونية الأب الدكتور ​ميشال الجلخ​ ورئيس الاتحاد الفرنسي لكرة السلة ​جان بيار سيوتا​ وقّعا اتفاقية تعاون بين كلية العلوم الرياضية التابعة للجامعة والاتحاد في تشرين الثاني الفائت بحضور رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات،امين عام اتحاد كرة السلة المحامي شربل ميشال رزق،امين عام الجامعة الاب توفيق معتوق، عميدة كلية العلوم الرياضية في الجامعة زينة مينا،مدير الديبلوم الاوروبي للياقة البدنية جورج عساف، مدربون، لاعبو الفريق الأول لكرة السلة التابع للجامعة ورجال الصحافة والاعلام.