أعلن اليوم ​الإتحاد الدولي لكرة القدم​ عن قائمة ترتيب المنتخبات لشهر شباط 2018، حيث حافظت ألمانيا على صدارتها، وخلفها كلّ من ​البرازيل​ و​البرتغال​ و​الأرجنتين​ و​بلجيكا​ و​إسبانيا​ و​بولندا​ و​سويسرا​ و​فرنسا​ وتشيلي على التوالي. في حين، تقدم ​المنتخب اللبناني​ مركزين ليصل الى المركز ال 82 وهو المركز الافضل في تاريخه، أما ​المنتخب المصري​ فكان أسوأ المتراجعين حيث وصل الى المركز ال 43 بعد ان تراجع 13 مركزاً ، بينما كانت ​الكونغو​ افضل المتقدمين ب 8 مراكز الى المركز 88.

وفي سياق آخر، يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( ​اليويفا​ ) معاقبة كل من ​ناصر الخليفي​ رئيس نادي ​باريس سان جيرمان​ و​أوناي إيمري​ مدرب الفريق بسبب مهاجمة الحكم الايطالي ​جيانلوكا روكي​ بعد الخسارة امام ​ريال مدريد​ بنتيجة 3-1 على ملعب سانتياغو برنابيو في ذهاب دور الـ 16 من دوري ابطال اوروبا، حيث قال رئيس النادي الباريسي عقب إنتهاء المباراة :" أخطاء التحكيم كلفتنا الكثير ، الحكم ساعد ريال مدريد ". أما إيمري فقال هو الآخر :" قرارات التحكيم تسببت في ضرر واضح علينا".

كما وفجرت صحيفة ليكيب الفرنسية مفاجأة كبيرة تقول فيها ان نجم نادي مانشستر يونايتد الانكليزي والدولي الفرنسي ​بول بوغبا​ قد أخبر عدد من المقربين منه بأنه يشعر بالندم بعد العودة الى الفريق الانكليزي، وذلك بسبب اسلوب لعب المدرب ​ ​جوزيه مورينيو​.

وتتجه الأنظار الليلة إلى عدّة مباريات تقام خلال الدور الـ32 من بطولة ​الدوري الأوروبي​.

عربياً، وفي في قمّة الجولة الـ18 من بطولة ​الدوري التونسي لكرة القدم​ حقق ​نادي الترجي​ فوزاً مثيراً على حساب ​النجم الساحلي​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد أن كان متأخرا بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على استاد رادس.

وفي ​الدوري المصري​، فاز بتروجيت على ​النصر​ بهدف مقابل لاشيء ضمن الجولة الـ24. وضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين لبطولة الدوري السعودي لكرة القدم وقع ​نادي القادسية​ بفخ التعادل أمام نظيره ​التعاون​ بنتيجة هدف لكل طرف.


أما في كرة السلة، إستطاع منتخب لبنان تحت 18 عاماً من تحقيق الفوز على حساب ​منتخب سوريا​ بنتيجة 51 - 81 في اللقاء الذي أقيم على صالة الأمير حمزه في العاصمة الأردنية عمّان ضمن بطولة كأس غرب آسيا لكرة السلة للناشئين. والجدير بالذكر أن لبنان حسم تأهله لبطولة كأس آسيا الصيف المقبل من خلال هذه البطولة بعد فوزه أمس على ​العراق​ .


وفي سياق آخر، أجرت صحيفة السبورت الإلكترونية مقابلة خاصة مع لاعب فريق الأنطونية باتريك بو عبود، لمتابعتهاإضغط هنا.



وقد سُجّل اليوم عدّة نتائج خلال ​دورة الألعاب الأولمبية الشتوية​ لعام 2018، فنجح المتسابق الكندي تيد جان بحصد ميدالية ذهبية مهمة لبلاده عقب تتويجه في مسابقة التزلج السريع - نهائي الرجال 10000 متر .كما وإستطاع المتسابق النروجي سانغنيث بو جوهانيس من حصد ميدالية ذهبية مهمة لبلاده عقب تتويجه في مسابقة فردي البياتلون - نهائي الرجال 20 كلم ، وتوج الثنائي الألماني المختلط أليونا سافتشينكو وبرونو ماسو بالميدالية الذهبية في التزلج الفني المختلط على الجليد، وأحرز الفرنسي ​بيير فولتييه​ الميدالية الذهبية في سباق ألواح الثلج للمسافات الطويلة، وتوجت النروجية رانهيلد هاغا بالميدالية الذهبية لسباق 10 كلم للسيدات في ​منافسات التزلج الحر​ للمسافات الطويلة أيضاً. ونالت السويدية هانا أويبرغ HANNAH OEBERG الميدالية الذهبية ضمن اطار منافسات مسابقة فردي السيدات في البياتلون لمسافة 15 كلم .

متفرقات دولية :

- أصبح نجم نادي ريال مدريد ​كريستيانو رونالدو​ الهداف الاول في البطولات الاوروبية على مستوى الاندية بعد تسجيله لهدفين في مرمى باريس سان جيرمان، ليرفع رصيده إلى 117 هدف مع مختلف الأندية التي مثلها، متفوقاً على نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يمتلك 97 هدفاً في رصيده.

- كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية عن أن مدرب كرة القدم آرون فيس من بين مصابي الهجوم المسلح الذي استهدف اليوم مدرسة ثانوية في مقاطعة برووارد بولاية فلوريدا .الأميركية.


- أعلن نجم كرة القدم الإيطالية ​أندريا بيرلو​ أن سيشارك في مباراة ودية في الـ21 من شهر أيار المقبل على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو، لتكون المباراة الوداعية له على المستطيل الأخضر. بمشاركة العديد من اللاعبين السابقين.