في قمة مباريات ذهاب الدور الثاني من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​، تمكن حامل اللقب ريال مدريد الاسباني من تحقيق انتصار كبير ومستحق على حساب ضيفه ​باريس سان جيرمان​ بنتيجة 3-1، ليثبت مكانته على رأس ​كرة القدم الاوروبية​، رغم الموسم المخيب للآمال محلياً.

وكان البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ عريس الليلة في مباراته رقم 151 في البطولة بعد ان سجل هدفه رقم 100 بقميص النادي الملكي في دوري الابطال من علامة الجزاء، واضاف هدف آخر ايضاً في الدقائق الاخيرة وسجل البرازيلي مارسيلو هدف الريال الثالث. وكان الفرنسي رابيو هو من افتتح التسجيل للزوار في الشوط الأول.

وفي مباراة أخرى واصل ​ليفربول الانكليزي​ التألق ودك شباك مضيفه ​بورتو​ بخماسية نظيفة، ليحسم بذلك عملياً تأهله الى الدور ربع النهائي من البطولة.

وشهدت المباراة تألق كبير لخط هجوم الريدز بقيادة ساديو ماني الذي سجل ثلاثية، وتمكن صلاح من مواصلة التألق بتسجيله هدف، ودون البرازيلي ​فيرمينو​ اسمه على لائحة الهدافين ايضاً.

وإنتقالاً الى بطولة ​الدوري الاوروبي​ اعترف مدرب نادي ​ارسنال​ الانكليزي ارسين فينغر ان مشاركة نجم الفريق ارون رامسي في المباراة لقادمة امام نادي اوستيروندس السويدي موضع شك كبير بسبب الاصابة التي يعاني منها.

وبدوره حذر مدرب نادي اي سي ميلان الايطالي ​جينارو غاتوزو​ فريقه من الاستخفاف بنادي ​لودوغوريتس البلغاري​، مشدداً على اهمية البطولة بالنسبة لفريقه في هذا الموسم.

وبعيداً عن أجواء دوري الأبطال وإنتقالاً الى كرة القدم العربية، أوقفت لجنة الانضباط والأخلاق ب​الاتحاد السعودي​ لكرة القدم ​سلمان القريني​ الأمين العام بنادي ​النصر​ السابق، و​محمد أبو غرارة​ مستشار رئيس النادي السابق لشؤون الاحتراف، و​أحمد عثمان الحسن​ سكرتير ​الرائد​السابق، من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة، وغرمتهم (200 ألف ريال سعودي) أي ما يعادل (53340 دولار) ، فضلًا عن إيقاف ​عبدالعزيز التويجري​ رئيس نادي الرائد سابقًا لمدة 20 عام في المملكة، وإلزامه بنفس الغرامة، في إطار "محاربة ​الفساد ​الرياضي​​" في​السعودية​.

أما فيما يخص دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المقامة في ​كوريا الجنوبية​، احتفظت ​​​​ألمانيا​​​​ بصدارة ترتيب جدول ميداليات لليوم الخامس على التوالي .

وخلطت الولايات المتحدة الأميركية الأوراق بصعودها إلى المركز الثالث، بعد أن أضافت اليوم إلى رصيدها ميدالية ذهبية جديدة، متأخرة عن ​هولندا​ التي حافظت على موقعها الوصافة .

وتراجعت النروج إلى المركز الرابع، وكذلك الأمر بالنسبة لكندا التي تراجعت إلى المركز الخامس .

​​​​​​​

وإنتقالاً الى عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

​يوتا جاز​ 107 – 97 ​فينيكس صانز​

​لوس انجلوس ليكرز​ 117 – 139 ​نيو اورلينز بيليكنز​

اوكلاهوما سيتي ثاندر 121 – 114 ​ميمفيس غريزلرز​

سكرامنتو كينغز​ 91 – 100 ​هيوستن روكتس

تورنتو رابترز​ 122 – 98 ​شيكاغو بولز

لوس انجلوس كليبرز​ 129 – 119 ​بوسطن سيلتيكس

واشنطن ويزردز 118 – 113 ​نيويورك نيكس​

​انديانا بيسيرز​ 108 – 103 ​بروكلين نتس​

​ميامي هيت​ 102 – 104 ​فيلادلفيا سفنتي سسيكس

​تشارلوت هورنتس​ 104 -102 ​اورلاندو ماجيك​

​اتلانتا هوكس​ 98 – 104 ​ديترويت بيستونز

بورتلاند ترايل بلايزرز​ 123-117 غولدن ستيت واريرز

وفي ​كرة المضرب​ تمكنت لاعبة ​التنس​ الرومانية ​​ميهاليلاق بوزارنيسكو​ بالتقدم نحو منافسات الدور الثالث خلال فعاليات بطولة قطر المفتوحة​ للتنس​​ للسيدات بعد الفوز على منافستها اللاتفية يلينا اوستابينكو في الدور الثاني من البطولة بمجموعتين دون رد وبواقع 6-1 و6-3.

متفرقات دولية:

- بدأ نجم المصارعة ​جون سينا​ للتمهيد من اجل مباراته الاسطورية أمام المصارع المخضرم ​أندرتيكر​ في مهرجان الأحلام ​ريسلمانيا 34​، في الثامن من شهر نيسان المقبل .

- انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر جماهير ليفربول تغني النجم المصري ​محمد صلاح​ في أحد الميادين في مدينة ​بورتو​ البرتغالية .

- تعرض حكم مباراة الايطالي ​جيانلوكا روكي​ لنادي ​ريال مدريد​ أمام ​باريس سان جيرمان​ في الجولة ال16 من ​دوري أبطال أوروبا​ في البرنابيو الى ضربة من قبل اللاعب البرازيلي للفريق الباريسي ​​نيمار​​.

وأواقف الحكم المباراة لدقائق قليلة استعاد فيها تركيزه بعد الكرة التي ارتطمت بوجهه، وظهر ​ماركو فيراتي​ لاعب باريس سان جيرمان بجانبه من أجل الاطمئنان عليه.