ضمن فعاليات الجولة الاولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا انجر نادي غوانزو ايفرغراند الصيني لتعادل مفاجئ امام نادي بوريرام يونايتد التايلندي بهدف لمثله بالمجموعة السابعة. وفي مباراة اخرى حقق نادي سيريزو اوساكا فوزا قاتلا على حساب نادي ​جيجيو يونايتد​ الكوري الجنوبي بهدف نظيف سجله كوتا ميزونوما في الدقيقة 93.

وفي المجموعة الثامنة حقق نادي سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي فوزا سهلا على حساب نادي سيدني اف سي الاسترالي بهدفين دون رد. كما وانتهت المباراة التي جمعت بين فريقي ​شانغهاي شنهوا​ و​كاشيما انتلرز​ بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.


أما في ​كأس الإتحاد الآسيوي​، حقق نادي جوهور دارول تاكزيم الماليزي فوزا مهما على حساب نادي بيرسيجا جاكرتا الأندونيسي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة العاشرة.


وبالإنتقال إلى أجواء بطولة دوري أبطال أوروبا، تتجه الأنظار بعد قليل لمواجهة نارية مرتقبة بين ​ريال مدريد​ الإسباني و​باريس سان جيرمان​ الفرنسي على ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد ضمن منافسات ذهاب الدور الـ16 من المسابقة، وفي مباراة أخرى، يستضيف بورتو البرتغالي نظيره ليفربول الإنكليزي.


وفي هذا السياق، كشفت تقارير صحافية فرنسية أن المدير الفني للنادي الباريسي ​أوناي إيمري​ يفكر بإشراك المدافع بريسنال كامبابي في مركز قلب الدفاع بديلاً للبرازيلي ​تياغو سيلفا​ بسبب تراجع مستوى الأخير.

بينما عبّر لاعب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي الحالي والسابق لريال مدريد، البرازيلي دانيلو عن مساندته لزملائه السابقين في مباراتهم أمام الـPSG، قائلاً :" أتمنى الليلة أن يحقق زملائي السابقين الفوز في مواجهة باريس سان جيرمان، وأعلم أنها ستكون مواجهة متوازنة".


عربياً، حقق فريق كربلاء فوزا على مضيفه البحري في الوقت القاتب بهدفين مقابل هدف، على ملعب الزبير، ضمن الأسبوع الخامس عشر من منافسات بطولة ​الدوري العراقي الممتاز​ لكرة القدم . وفي لقاء آخر، فاز فريق نفط الجنوب على مضيفه النجف بهدفين مقابل هدف.

أما في ​الدوري المصري​، فاز الزمالك على وادي دجلة بنتيجة هدف مقابل لاشيء.


وبالإنتقال إلى كرة السلة، إستطاع ​منتخب لبنان لكرة السلة تحت 18 عاماً​ من تحقيق الفوز على حساب ​منتخب العراق​ بنتيجة 49-86 في اللقاء الذي أقيم على صالة الأمير حمزه في العاصمة الأردنية عمّان ضمن بطولة كأس غرب آسيا للناشئين، ليتأهل بذلك إلى بطولة آسيا التي ستقام الصيف المقبل في ​تايلاند​.



وفي ​دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018​ المقامة حالياً في ​كوريا الجنوبية​، نجح المتسابق الأميركي شون وايت بحصد ميدالية ذهبية مهمة لبلاده عقب تتويجه في مسابقة لوح التزلج - نهائي الرجال .كما وتمكنت هولندا من مواصلة هيمنتها على سباقات التزلج السريع حيث توجّت يورين تير مورس بالميدالية الذهبية لسباق التزلج السريع لمسافة ألف متر.

​​​​​​​

ونجح الثنائي الالماني ويندل و ارلت توبلاس بحصد ميدالية ذهبية مهمة لبلادهما عقب تتويجههما في مسابقة الانحدار السريع بالتزلج - نهائي الرجال .


متفرقات دولية ومحلية :

- نشرت الصفحة الرّسمية لنادي ​الأنصار​ عبر وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك فيديو مباشر لحظة وصول بعثة الفريق إلى مطار بيروت الدولي فور وصولها من ​سلطنة عمان​، بعد الفوز الثمين الذي حققه الأخضر يوم أمس على حساب نادي ظفار العماني بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، سجلهما اللاعبين ​علاء البابا​ و​مهدي شعيتو​ الشبريكو، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة ​كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم​.


- رفضت محكمة التحكيم الرياضي الدولية الاستئناف الذي تقدّم به اللبناني المتزلج اللبناني ​جيفري رحمة​ يتضمن طلبه حق تمثيل لبنان، في منافسات التزلج الألبي بالأولمبياد، من خلال أفضليته في التصنيف، على لوائح ​الاتحاد الدولي للتزلج​ ، لكن المحكمة أقرت بصحة ​قرار الاتحاد​ اللبناني للتزلج الذي قضى بمنح المقعد الوحيد المخصص للبنان في المنافسات للمنافسة ​ألين بحلق​ .


- سيغيب مهاجم ​ميلان​ نيكولا كالينيتش عن مباراة فريقه أمام ​لودوغوريدز البلغاري​ في ذهاب الدور الـ32 من بطولة ​الدوري الأوروبي​. بسبب الإصابة.