انطلق الدور ال 16 من دوري ابطال اوروبا الثلاثاء بلقاءين كبيرين بين يوفنتوس الايطالي و​توتنهام الانكليزي​ وبين ​مانشستر سيتي الانكليزي​ و​بازل السويسري​ . الحماس عاد الى الملاعب الاوروبية وقمم نارية ستقام اهمها بين برشلونة الاسباني و​تشيلسي​ الانكليزي وبين ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي و​ريال مدريد​ الاسباني .

الكل يتحدث عن ليونيل ميسي و​كريستيانو رونالدو​ و​نيمار​ وغيرهم من النجوم الذين سيلمع نجمهم في البطولة القارية الاهم على صعيد الاندية لكن الكاتب ليام كينينغ تحدث في مقال خاص فيه لموقع ياهو الالكتروني عن 5 لاعبين يشاركون مع انديتهم في دوري الابطال لكنهم يبقوا مغمورين بالقياس مع النجوم العالميين لكنهم سوف يقدمون اداء استثنائي في البطولة سننقله لكم .

1 - بريسنل كيمبيمبي من باريس سان جيرمان الفرنسي :

صاحب ال 22 عام تنقل من مدرسة باريس سان جيرمان الى مركز اساسي في دفاع الباريسي خلال 3 سنوات فقط . لفت الانظار كثيرا وكان ​غوارديولا​ يريده في السيتي لكنه في الاخير استقر على الفرنسي الاخر لابورت من ​اتلتيك بلباو​ بصفقة كبيرة .

كيمبيمبي لعب الكثير من اللقاءات هذا الموسم رفقة ​ماركينيوس​ في الدفاع لكن يبدو ان ​تياغو سيلفا​ سيفوز بمركز اساسي في مواجهة ريال مدريد لخبرته الكبيرة ويبقى الصراع بين ماركينيوس وكيمبيمبي للمركز الثاني في الدفاع . كيمبيمبي يملك موهبة كبيرة وهو هادىء في الملعب وصغر سنه لا يظهر في الاوقات الحرجة فهو يعرف كيف ينقذ نفسه وفريقه من اوضاع صعبة .

2 - ​اندرسون​ تاليسكا من بشكتاش التركي :

البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ كان يلاحق البرازيلي تاليسكا من بشكتاش لكن عدم حصوله على اجازة عمل في ​انكلترا​ اعاق التعاقد . اللاعب المعار من ​بنفيكا البرتغالي​ يقدم موسم جيد رفقة الفريق التركي الذي انهى دور المجموعات في المركز الاول في مجموعته التي ضمت ​لايبزغ​ الالماني و​موناكو الفرنسي​ و​بورتو البرتغالي​ . تاليسكا لاعب خط وسط هجومي بكل ما للكلمة من معنى فهو سجل 14 هدفا حتى الان هذا الموسم واذا قدم اداء رائعا امام ​بايرن ميونيخ الالماني​ فبالتاكيد سينتقل تاليسكا الى فريق اوروبي اكبر في الموسم المقبل .

3 - سنغير اونغير من ​روما الايطالي​ :

اللاعب الذي برز في ​الدوري التركي​ قام بنقلة نوعية في مسيرته وذهب الى ​الكالتشيو​ الايطالي رفقة فريق العاصمة روما . لم يشارك في دوري الابطال هذا الموسم لكن اداءه امام بنيفينتو في الكالتشيو وتسجيله هدفين بالتاكيد سيعطيه المدرب ​دي فرانشيسكو​ فرصة التالق في الدور 16 من الابطال . وسيبحث اونغيز عن فرصة المشاركة امام شاختار دونتسك الاوكراني لاثبات الذات واقناع الجميع بموهبته .

4 - ديميتري اوبيرتن من بازل السويسري :

اللاعب المعار من سالزبرغ النمساوي يقدم موسما استثنائيا رفقة الفريق السويسري . اوبيرتن سيتم ذكره هذا الموسم بالهدف الخيالي الذي سجله في مرمى بنفيكا البرتغالي من هجمة مرتدة انطلق فيها من منطقة جزائه وانهاها في شباك الفريق البرتغالي . السويسري سجل 4 اهداف في اوروبا هذا الموسم وسيكون عاملا هاما في هجمات بازل المرتدة امام مان سيتي وربما يخلق ازعاجا كبيرا لدفاع السيتيزينس .

5 - موسى ​ماريغا​ من بورتو البرتغالي : في 30 لقاء هذا الموسم سجل 17 هدفا و 6 تمريرات حاسمة . وقد كون مع ابوباكار ثنائي خطير لكن اصابة الاخير جعل ماريغا لوحده لكنه كان عند حسن الظن واجاد حتى الان . وقد يشكل ماريغا خطورة كبيرة على دفاعات ​لفيربول​ ومدربهم ​يورغن كلوب​ وقد تحصل المفاجاة .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"