تتجه الأنظار بعد قليل لأولى مباريات ذهاب دور الـ 16 من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​، حيث يستضيف يوفنتوس الإيطالي نادي ​توتنهام​ هوتسبير الانكليزي في تورينو، ويأمل رجال المدرب ​ماسيمو اليغري​ ان يكرروا سيناريو الموسم الماضي بالوصول الى الدور النهائي، فيما يأمل رفاق ​هاري كاين​ أن يواصلوا التألق والعودة بنتيجة جيدة الى لندن.

وفي مباراة أخرى يحل مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على ​نادي بازل السويسري​، ويسعى رجال المدرب بيب غوارديولا لحسم الموقعة مبكراً للتركيز على اهداف اخرى في هذا الموسم.

وفي أجواء ​دوري أبطال آسيا​ تواصلت المباريات اليوم، حيث فاز نادي ​بيرسيبوليس الايراني​ على نادي ناساق الاوزبكي بثلاثية دون رد، وتمكن السد القطري من الفوز على ​الوصل الاماراتي​ بهدفين مقابل هدف. وفي مجموعة اخرى انتهت المباراة بين ​الريان القطري​ واستقلال الايراني بالتعادل 2-2. وفي شرق اسيا فاز جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على ​كاشيوا ريسول​ 3-2، وتيانجين كوانجيان على كيتشي من ​هونغ كونغ​ 3-0. وفي باقي المباريات تعادل ​ميلبورن فيكتوري​ بنتيجة 3-3 مع نادي اولسان هيونداي وفاز شنغهاي شينوا بهدف نظيف على نادي كاوازاكي فرونتايل.

أما في ​كأس الإتحاد الآسيوي​ فتمكن ممثل لبنان نادي الأنصار من تحقيق فوز مهم على حساب ظفر العماني خارج ارضه بهدفين دون رد. وسجل اهداف النادي الاخضر كل من حسن شعيتو و​علاء البابا​.

وإنتقالاً الى أجواء دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية، وجت الإيطالية ​أريانا فونتانا​ بميدالية ذهبية بعد أن حلت الأولى في منافسات السيدات ضمن مسابقة التزحلق على الجليد في المضمار القصير "500 متر".

كما حصد ​المنتخب الكندي​ للكورلينغ المختلط الميدالية الذهبية على حساب ​المنتخب السويسري​.

وتمكنت النجمة السويدية ​ستينا نيلسون​ من حصد الميدالية الذهبية في مسابقة ​تزلج اختراق الضاحية​ متفوقة على البطلة النرويجية ​مايكن كاسبيرسن فالا​ التي حلت في المركز الثاني.

وفي أجواء عالم المصارعة حفلعرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​، بالاحداث غير المتوقعة، كان اولها تواجد بطل العالم 16 مرة جون سينا في مباراة الافتتاح التي جمعته مع بطل القارات "ذا ميز". المواجهة كانت شيقة وقوية، ولكن فريق "ميزتوراج" افسد مسار المباراة كالعادة، وعمد الى الاعتداء على سينا قبل البداية الرسمية للمباراة وخلالها، ما دفع مدير العرض ​​كورت انغل​​ الى طردهما من جوار الحلبة. عندها، اخذت الامور منحى اكثر تعادلاً، وتعالى سينا على ألمه، وكافح من اجل تحقيق الفوز، وكان له ما اراد بعد معاناة كبيرة.

وفي حدث آخر شهده العرض، قرر كورت انغل تحويل فاعليات "غرفة الاقصاء" الى سباعية للمرة الاولى في تاريخ هذه المواجهة.

​​​​​​​

وفي باقي المباريات، تغلب فريق "ريفايفال" على ​لوك غالوز​ و​كارل اندرسون​، ورومان راينز على ​شايموس​ (رغم تدخل ​انطونيو سيزارو​ لمساندة زميله)، و​بايلي​ على ​ساشا بانكس​، و​ماندي​ روز وصونيا ديفيل على ​اليكسا بليس​ وميكي جايمس. كما شهد العرض اعتداء قوي من براون سترومان على الاياس.

متفرقات دولية:

- أشاد الرئيس الكوري الشمالي ​كيم جونغ اون​ ب​الأولمبياد الشتوي​ الذي يُقام حاليًا في مدينة ​بيونغ تشانغ​ في ​كوريا الجنوبية​ بعد أن عادت شقيقته والبعثة الرسمية الشمالية لتطلعه على ما رأته.

- أكّد الأولمبي الأميركي ​آدام ريبون​ والذي هو أول أولمبي اميركي يعترف بمثليته الجنسية بشكل علني انه لن يزور البيت الأبيض بعد إنتهاء ​الأولمبياد الشتوي​والعودة الى ​الولايات المتحدة الاميركية.

- شارك أمير قطر الشيخ ​تميم بن حمد​ آل ثاني برياضة ​الدراجات الهوائية​ إلى جانب عدد من الرياضيين في شوارع ​الدوحة​، وذلك مع انطلاق فعاليات اليوم الرياضي بنسخته السابعة.