بعد تتويجه بلقب ​البريمرليغ​ الانكليزية مع فريقه ​تشيلسي​ قرر الايطالي ​انتونيو كونتي​ التخلي عن هدافه الاسباني دييغو ​كوستا​ بجلب مهاجم اسباني اخر من ​ريال مدريد​ ​الفارو موراتا​ .

هذا التعاقد حتى الان لم يعط النتائج الايجابية للبلوز فقد اخفق النادي في الحفاظ على لقبه بطلا لانكلترا نظرا لبعده الكبير عن المتصدر الحالي للبطولة ​نادي مانشستر سيتي​ وللنتائج المخيبة للامال للنادي الازرق .

موراتا بدأ الموسم جيد جدا وسجل اهداف متتالية وتصدر هدافي الفريق لكن الاصابات بدأت تضربه وغاب عن الفريق كثيرا ونظرا لعدم نجاعة البلجيكي باتشواي في الهجوم وعدم اعتماد كونتي عليه تعاقد الفريق في سوق الانتقالات الشتوية مع مهاجم ​ارسنال​ الدولي الفرنسي ​اوليفييه جيرو​ لزيادة الخطر الهجومي للفريق .

ومع اصابة موراتا سيكون لجيرو عدة مباريات ليلعبها لاثبات نفسه .

موقع ​سكاي سبورتس​ اجرى مقارنة تفصيلية بين المهاجم الاسباني الدولي والمهاجم الفرنسي الدولي في تقرير خاص به سننقله لكم . 

 

ويبدا المقال بالحديث عن وضع المدرب الايطالي انتوني وكونتي وكيف هو تحت المجهر اذ هو يبحث عن فوز مهم امام وست بروميش الذي يعاني هذا الموسم للابتعاد عن ثلاث خسارات متتالية للبلوز بعد واتفورد وبرونموث . ومع ابتعاد موراتا الذي اتى الى تشيلسي مقابل 70 مليون جنيه استرليني خارج القائمة بسبب اصابة في الظهر يبدو ان جيرو سيلعب دورا هاما في لقاء وست بروميش . 

 

ما الذي تغير في تشيلسي ؟ تشيلسي فاز ب 5 مباريات من اخر 12 مباراة خاضوها . ويعتبر شهر كانون الثاني شهر كارثي للبلوز . فقد تعادلوا مع ارسنال ​ليستر سيتي​ و​ايفرتون​ ولعب مباراة اعادة مع ​نوريش سيتي​ في الكاس وخرج من الكاراباو كاب امام ارسنال ايضا . ويبدو ان شهر شباط لن يكون رحوما مع ​البلوز​ ومدربهم كونتي اذ سيواجهون برشلونة الاسباني في ​دوري الابطال​ وسيقابلون ​مانشستر يونايتد​ ومانشستر سيتي في البريمرليغ المحلية .

تشيلسي يحتل حاليا المركز الخامس في البطولة وهو خارج دوري الابطال بمجموع 50 نقطة من اصل 26 مباراة خاضوها اي اقل ب 13 نقطة عن مجموعهم الموسم الماضي في نفس التوقيت . 

 

جيرو * موراتا ؟ من هو المنقذ 

المقارنة المباشرة بين جيرو وموراتا تميل لمصلحة لاعب ارسنال السابق من ناحية الاهداف . الراسيات والكرات التي يفوز بها بالراس بينما يتفوق موراتا من ناحية التسديدات على المرمى الفرص التي يخلقها والمراوغات . من ناحية الاهداف من خارج المنطقة فقد سجل جيرو 4 من اصل 39 محاولة بينما موراتا لديه 11 هدف من اصل 59 تسديدة . اما داخل المنطقة فيعتبر جيرو مميت كونه يسجل اي كرة يصل اليها داخل المنطقة القريبة من حارس المرمى ويعاب على موراتا اضاعته الكثير من الفرص في هذه المنطقة . 

 

جيرو يبحث عن مكان في منتخب فرنسا الذاهب الى ​مونديال روسيا 2018​ لذا يريد ان يحجز مكانا في تشكيلة البلوز وفرنسا في نفس الوقت لذا يبحث عن دقائق لعب لكن احصاءاته لا تمنحك الاطمئنان فهو عندما كان اساسيا في ارسنال يسجل هدف كل 146 دقيقة لعب بينما عندما يدخل احتياطيا يسجل هدف كل 53 دقيقة لعب . 

 

اما المفارقة التي ستميل الكفة لجيرو هي ان الفرنسي يضيع 0.2 فرص حقيقية للتسجيل بينما يضيع موراتا 0.8 فرص حقيقية. فهل يكون جيرو خلاص البلوز ويحمله على كتفيه وينطلق به الى المراكز المؤهلة لدوري الابطال الموسم المقبل ؟ 

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"