اختتمت المرحلة الثانية من ذهاب دوري المجموعات في ​بطولة لبنان لكرة السلة​ بعدما قسمت الفرق إلى مجموعتين قبل تحديد أطراف الفاينل 8. وفي المجموعة الأولى تغلب ​الرياضي​ على ​بيروت​ والشانفيل على ​الحكمة​ بينما في المجموعة الثانية هزم اللويزةالانطونية وفاز ​بيبلوس​ على ​المتحد​ فيما خلد فريقا ​الهومنتمن​ والتضامن إلى الراحة.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

 

كعادته تألق التايغر في مواجهة الحكمة وقاد فريقه إلى الفوز حيث سجل 24 نقطة بينها ثلاثيتان كما التقط 5 متابعات ومرر 7 كرات حاسمة لزملاءه ليكون فعالا بشكل كبير هجوميا سواء بالتسجيل أو بالتمرير.

أمير سعود( لاعب الرياضي ):

قدم أداءا مميزا أمام بيروت حيث سجل 19 نقطة منها 3 ثلاثيات ومرر 6 كرات حاسمة لزملاءه بجانب التقاط متابعة واحدة لكن الأهم كان الدور الدفاعي الذي لعبه سعود حيث نجح في إزعاج لاعبي بيروت كثيرا بدفاعه الضاغط.

أجنبيا:

رامون غالاوي​ ( لاعب الرياضي ):

صانع ألعاب الفريق الأصفر يقدم منذ وصوله أداءا استثنائيا أقنع به الجميع. غالاوي قدم مباراة رائعة بكل ما للكلمة من معنى أمام بيروت فقاد فريقه لفوز كبير مع تحقيق تريبل دابل هي الأولى له في البطولة بعد تسجيله ل11 نقطة، والتقاط 12 متابعة مع 11 تمريرة حاسمة.

جيرون ​جونسون​ ( لاعب بيبلوس ):

تحسن الفريق كثيرا بعد مجيئه حيث أصبح الفريق أفضل خاصة من الناحية الهجومية وهذا ما عكسه أداء جونسون أمام المتحد فقاد فريقه لفوز هام مسجلا 30 نقطة بينها ثلاثية واحدة والتقاط 10 متابعات وتمرير 4 كرات حاسمة لزملاءه.

مدرب الأسبوع:

ميودراغ بيريسيتش​ ( مدرب بيبلوس ):

يحاول قدر المستطاع منذ استلامه الإدارة الفنية تحسين أداء الفريق والتمسك بآماله في خطف بطاقة مؤهلة للفاينل 8. الفريق حقق فوزا هاما خارج الديار على المتحد بعدما قدم مباراة هجومية مميزة حيث نجح في اختراق دفاعات المتحد بجانب الشخصية القوية للفريق حيث تحمل الضغط وحسم المواجهة في نهاية المطاف لمصلحته بفارق نقطتين فقط .

أحمد علاء الدين