ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دور المجموعات في ​بطولة كأس الإتحاد​ الآسيوي لكرة القدم، إفتتح نادي ​العهد​ بطل لبنان مشواره بالبطولة بالتعادل أمام ​الزوراء العراقي​ بنتيجة هدف لكل طرف في اللقاء الذي أقيم اليوم على ملعب المدينة الرياضية في العاصمة اللبنانية ​بيروت​، ليحقق كل فريق نقطة وحيدة في مستهل مشوارهما بالبطولة.

كما وحقق نادي ​المالكية البحريني​ فوزا كبيرا على حساب ​السويق العماني​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في المجموعة الأولى، وفي مباراة أخرى ضمن منافسات المجموعة نفسها، تعادل القوة الجوية العراقي مع ​الجزيرة​ الأردني بنتيجة هدفين لكل طرف.

وفي بطولة ​دوري أبطال آسيا​، تعرض ​الوحدة الإماراتي​ لخسارة قاسية جداً على يد ​لوكوموتيف الأوزبكي​ بنتيجة خمسة اهداف مقابل لاشيء، ضمن منافسات المجموعة الثانية. وحقق ​الدحيل القطري​ فوزا ثمينا على أرضه أمام ​زوب أهان​ الإيراني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المجموعة نفسها.

وفي المجموعة الأولى، فاز ​الأهلي​ السعودي على تركتور تابريز الإيراني بهدف مقابل لاشيء، وفي المجموعة نفسها خسر ​الغرافة القطري​ أمام ​الجزيرة الإماراتي​ بنتيجة 3-2.

 

وبالإنتقال إلى أجواء بطولة ​دوري أبطال أوروبا​ التي تعود للدوران من جديد مع الدور الـ16 بمواجهة مرتقبة بين ​ريال مدريد​ الإسباني و​باريس سان جيرمان​ الفرنسي يوم غدٍ الثلاثاء، أعرب مهاجم النادي الباريسي والدولي الأورغواياني ​إيدنسون كافاني​ عن أمله في التسجيل أمام ​الفريق الملكي​ على ملعب سانتياغو بيرنابيو، قائلاً :" " كنت في الفريق مع مدربنا ​لوران بلان​، وخسرنا بهدف عن طريق المدافع ​ناتشو​ خلال منافسات دور المجموعات، ومن الرائع أن أسجل الان في البرنابيو، وأتمنى ذلك بكل تأكيد ".

 

في حين، كشفت ​شبكة سكاي​ سبورتس أنّ مدافع ​نادي توتنهام الإنكليزي​ ​توبي ألديرويرلد​ Toby Alderweireld سيغيب عن مباراة فريقه أمام يوفنتوس في ذهاب الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب ​أليانز ستاديوم​ في مدينة ​تورينو​ وذلك بسبب الإصابة التي لها يوم الثلاثاء الماضي أمام نادي ​نيوبورت​ كاونتي في بطولة كأس ​الإتحاد الإنكليزي​ والتي أبعدته عن قائمة فريقه في مباراة ​الديربي​ لندن أمام ​آرسنال​ يوم السبت الماضي في ​البريميرليغ​ والتي إنتهت لصالح السبيرز بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

نتيجة بحث الصور عن ‪Toby Alderweireld‬‏

 

عربياً، تمكن نادي طلائع الجيش من خطف فوز مهم أمام مضيفه طنطا بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في المباراة التي أقيمت اليوم ضمن مباريات الجولة الـ23 من الدوري المصري على ملعب ستاد طنطا. أما الأهلي ففاز على ​المقاولون العرب​ ٥-٢.

 

وفي عالم الرياضات الميكانيكية، كشفت تقارير صحفية أن محكمة إيطالية قد أصدرت حكما بمدير فريق رينو السابق ​فلافيو برياتوري​ بعد سنتين من إتهامه بالإحتيال الضريبي في ما خص شراء يخت فخم. وبراتوري هو ضمن الفريق الإداري للسائق الإسباني ​فرناندو الونسو​ الذي يقود لصالح فريق ​مكلارين​. وأشارت بدورها صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية أن المدعي العام قد طلب 4 سنوات سجن لبرايتوري لكن المحكمة في جنوى قد قررت في النهاية الحكم فقط سنة و 6 أشهر.

 

وفي ​كرة المضرب​، لم يشهد تصنيف للرجال الصادر اليوم الاثنين في 12 شباط 2018 ، أي تغيير في المراكز العشرة الاولى، حيث واصل الإسباني رافاييل نادال Rafael Nadal تصدره ​التصنيف العالمي​ بفارق 155 نقطة عن غريمه السويسري روجير ​فيدرير​ ، في وقت كان فيدرير قد توج بلقب ​بطولة أستراليا المفتوحة​ قبل اسبوعين .

ليكون ترتيب اللاعبين المحترفين على الشكل التالي :

 

1- ​رافايل نادال

2- ​روجير فيدرير

3 - ​مارين سيليتش

4 - الكساندر ​زفيريف

5 - ​غريغور ديميتروف

6 - ​دومينيك ثيم

7- ​ديفيد غوفين

8 - جاك شوك

9 - ​خوان مارتن ديل بوترو

10- ​بابلو كارينو بوستا

 

وقد سُجل اليوم العديد من النتائج في ​دورة الألعاب الأولمبية الشتوية​ المقامة في ​كوريا الجنوبية​، حيث نجحت المتسابقة الهولندية ارين ووست بحصد ​ميدالية ذهبية​ مهمة لبلادها عقب تتويجها في ​مسابقة التزلج​ على الجليد - 1500 متر للسيدات

وصعد الفريق السويسري إلى نهائي منافسات فئة الزوجي المختلط في ​الكيرلنغ​.، عقب التغلب على نظيره فريق الرياضيين الأولمبيين من ​روسيا​ ليضرب موعداً مع الفريق الكندي في النهائي الناري بينهما على الميدالية الذهبية.

ونجح المتسابق الكندي مايكل كينغزبوري بحصد ميدالية ذهبية مهمة لبلاده عقب تتويجه في مسابقة التزلج الحر - نهائي الرجال.كما وتمكنت سيدات ​سويسرا​ ببلوغ دور ربع نهائي مسابقة الهوكي على الجليد عقب الفوز على سيدات اليابان بنتيجة 3 – 1.

متفرقات دولية :

- اعلن نادي ميلان الإيطالي رسمياً عن توقيعه ​عقد رعاية جديد​ مع ​شركة بوما​ للملابس الرياضية وذلك اعتباراً من بداية الموسم المقبل.

- أعلن نادي برشلونة الإسباني في بيان رسمي أن لاعب عثمان ديبمبلي غاب عن التدريبات بسبب آلام في في المعدة.

Image result for Ousmane Dembélé​​​​​​​

- سيستضيف ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل ​أتليتكو مدريد​ نهائي بطولة ​كأس ملك إسبانيا​ هذا الموسم بين إشبيلية وبرشلونة في 21 نيسان المقبل.