في ختام مباريات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري الايطالي قلب روما تأخره أمام نادي بينيفينتو الى فوز كبير بنتيجة 5-2 في ملعب الاوليمبيكو في العاصمة الايطالية روما، ليصعد النادي العاصمي الى المركز الرابع مستغلاً تعثر الجار لاتسيو.

وفي ​فرنسا​ واصل ​اوليمبيك ليون​ الترنح وسقط مجدداً هذه المرة امام رين بهدفين دون مقابل في الجولة الـ 25 من الدوري الفرنسي على ارضه وبين جماهيره، ليبتعد بذلك عن الصراع على وصافة الدوري الفرنسي.

أما في أسبانيا فإستعاد ​فالنسيا​ نغمة الإنتصارات بفوز كبير ومستحق على جاره وضيفه ​ليفانتي​ بثلاثية مقابل هدف، ليتخطى ​ريال مدريد​ ويعود الى المركز الثالث في الترتيب العام.

وفي مباراة اخرى واصل نادي ​اسبانيول​ اداءه المميز في الاونة الاخيرة و عاد بتعادلاً ايجابياً قاتلاً في الدقائق الاخيرة بنتيجة 2 - 2 امام مضيفه فريق ​​سيلتا فيغو​​ في المباراة المثيرة التي اقيمت على ارض ملعب ​بالايدوس​ .

وأقيمت قرعة نصف نهائي ​كأس ألمانيا​ للموسم الحالي بعدما انتهت مباريات مرحلة الربع نهائي .

وأسفرت قرعة المربع الذهبي عن لقاء ​بايرن ميونيخ​ و​​باير ليفركوزن​​ وفي اللقاء الأخر مواجهة تجمع ​شالكه​ مع إينتراخت ​فرانكفورت​.

ومحلياً وضمن منافسات الجولة الثانية من المرحلة الثانية لبطولة لبنان لكرة السلة، حقق نادي ​اللويزة​ فوز مستحق على حساب نادي الانطونية بنتيجة 78-64.

وفي أجواء الالعاب الاوليمبية الشتوية، احتلت ​​ألمانيا​​ صدارة ترتيب جدول ​ال​ميداليات​​ ​، باحرازها ثلاثة ذهبيات مع انتهاء اليوم الثاني من فعاليات الاولمبياد.

وتفوقت ألمانيا على كل من ​​هولندا​​ التي جاءت في المركز الثاني (5 ميداليات اثنتين منها ذهبية)، فيما حلت ​النروج​ ، في المركز الثالث برصيد ( 8 ميداليات واحدة منها ذهبية ) ، بينما اصبحت ​الولايات المتحدة الاميركية​ في المركز الرابع برصيد ميداليتين واحدة منهما ذهبية .

وفي أجواء عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر الامس على الشكل التالي:

تورنتو رابترز​ 123 – 103 ​تشارلوت هورنتس

​​ديترويت بيستونز​​ 115 – 118 ​​اتلانتا هوكس​​

كليفلاند كفالياريز​ 121 -99 ​بوسطن سيليتكس

​​نيويورك نيكس​​ 113 – 121 انديانا بيسيرز

​​دالاس مافريكس​​ 97 – 104 ​​هيوستن روكتس​​

​​سكرامنتو كينغز​​ 106 -111 ​​مينسوتا تيمبروولفز​​

​ميمفيس غريزلرز​ 92 – 110 اوكلاهوما سيتي ثاندر

​​يوتا جاز​​ 115 – 96 ​بورتلاند ترايل بلايزرز

متفرقات دولية:

- نجح بطل العالم في الوثب الطويل داخل القاعة، ​الجنوب افريقي لوفو مانيونغا​ ، بتحطيم افضل رقم عالمي لهذا الموسم في المسابقة خلال ​لقاء متز الفرنسي لالعاب القوى​ بعد تسجيل مسافة 8,40 امتار.

- فاز منتخب ​ايران​ على نظيره اللبناني (85-46) في اليوم الأول من المرحلة الثانية من بطولة ​غرب آسيا​ للناشئين (تحت ال18 سنة) في كرة السلة التي تقام في صالة الأمير حمزه في العاصمة الأردنية عمّان بين 11 و15 شباط الجاري.

- ضمن منافسات المرحلة الـ 21 خلال فعاليات ​الدوري التركي لكرة القدم​ ، احرز فريق ​فنربخشة​ انتصار مستحق بنتيجة 2 - 0 امام مضيفه فريق ​باشاك شهير​ في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب بلدية إسطنبول .

- استرد ​بورتو​ صدارة الدوري البرتغالي لكرة القدم بعدما سحق تشافيس بأربعة أهداف دون رد ضمن الجولة الـ22 من المسابقة .

- توج لاعب ​التنس​ البوسني​ ​ميرزا باشيتش​ بلقب منافسات ​بطولة صوفيا الدولية لكرة المضرب للرجال التي تحتضنها العاصمة البلغارية، و ذلك عقب فوزه بالمباراة النهائية امام منافسه الروماني ​ماريوس كوبيل.