في ختام مباريات الجولة الـ 27 من بطولة ​الدوري الايطالي​ قلب روما تأخره أمام نادي بينيفينتو الى فوز كبير بنتيجة 5-2 في ملعب الاوليمبيكو في العاصمة الايطالية روما، ليصعد النادي العاصمي الى المركز الرابع مستغلاً تعثر الجار لاتسيو.

وفي ​فرنسا​ واصل ​اوليمبيك ليون​ الترنح وسقط مجدداً هذه المرة امام رين بهدفين دون مقابل في الجولة الـ 25 من ​الدوري الفرنسي​ على ارضه وبين جماهيره، ليبتعد بذلك عن الصراع على وصافة الدوري الفرنسي.

أما في أسبانيا فإستعاد ​فالنسيا​ نغمة الإنتصارات بفوز كبير ومستحق على جاره وضيفه ​ليفانتي​ بثلاثية مقابل هدف، ليتخطى ​ريال مدريد​ ويعود الى المركز الثالث في الترتيب العام.

وفي مباراة اخرى واصل نادي ​اسبانيول​ اداءه المميز في الاونة الاخيرة و عاد بتعادلاً ايجابياً قاتلاً في الدقائق الاخيرة بنتيجة 2 - 2 امام مضيفه فريق ​​سيلتا فيغو​​ في المباراة المثيرة التي اقيمت على ارض ملعب ​بالايدوس​ .

وأقيمت قرعة نصف نهائي ​كأس ألمانيا​ للموسم الحالي بعدما انتهت مباريات مرحلة الربع نهائي .

وأسفرت قرعة المربع الذهبي عن لقاء ​بايرن ميونيخ​ و​​باير ليفركوزن​​ وفي اللقاء الأخر مواجهة تجمع ​شالكه​ مع إينتراخت ​فرانكفورت​.

ومحلياً وضمن منافسات الجولة الثانية من المرحلة الثانية لبطولة لبنان لكرة السلة، حقق نادي ​اللويزة​ فوز مستحق على حساب نادي الانطونية بنتيجة 78-64.

وفي أجواء الالعاب الاوليمبية الشتوية، احتلت ​​ألمانيا​​ صدارة ترتيب جدول ​ال​ميداليات​​ ​، باحرازها ثلاثة ذهبيات مع انتهاء اليوم الثاني من فعاليات الاولمبياد.

وتفوقت ألمانيا على كل من ​​هولندا​​ التي جاءت في المركز الثاني (5 ميداليات اثنتين منها ذهبية)، فيما حلت ​النروج​ ، في المركز الثالث برصيد ( 8 ميداليات واحدة منها ذهبية ) ، بينما اصبحت ​الولايات المتحدة الاميركية​ في المركز الرابع برصيد ميداليتين واحدة منهما ذهبية .

وفي أجواء عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر الامس على الشكل التالي:

تورنتو رابترز​ 123 – 103 ​تشارلوت هورنتس

 

​​ديترويت بيستونز​​ 115 – 118 ​​اتلانتا هوكس​

كليفلاند كفالياريز​ 121 -99 ​بوسطن سيليتكس

 

​نيويورك نيكس​​ 113 – 121 ​انديانا بيسيرز

 

​دالاس مافريكس​​ 97 – 104 ​​هيوستن روكتس​​

 

​سكرامنتو كينغز​​ 106 -111 ​​مينسوتا تيمبروولفز​

 

​ميمفيس غريزلرز​ 92 – 110 اوكلاهوما سيتي ثاندر

 

​يوتا جاز​​ 115 – 96 ​بورتلاند ترايل بلايزرز

 

متفرقات دولية:

- نجح بطل العالم في الوثب الطويل داخل القاعة، ​الجنوب افريقي لوفو مانيونغا​ ، بتحطيم افضل رقم عالمي لهذا الموسم في المسابقة خلال ​لقاء متز الفرنسي لالعاب القوى​ بعد تسجيل مسافة 8,40 امتار.

- فاز منتخب ​ايران​ على نظيره اللبناني (85-46) في اليوم الأول من المرحلة الثانية من بطولة ​غرب آسيا​ للناشئين (تحت ال18 سنة) في كرة السلة التي تقام في صالة الأمير حمزه في العاصمة الأردنية عمّان بين 11 و15 شباط الجاري.

- ضمن منافسات المرحلة الـ 21 خلال فعاليات ​الدوري التركي لكرة القدم​ ، احرز فريق ​فنربخشة​ انتصار مستحق بنتيجة 2 - 0 امام مضيفه فريق ​باشاك شهير​ في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب بلدية إسطنبول .

- استرد ​بورتو​ صدارة الدوري البرتغالي لكرة القدم بعدما سحق تشافيس بأربعة أهداف دون رد ضمن الجولة الـ22 من المسابقة .

- توج لاعب ​التنس​ البوسني​ ​ميرزا باشيتش​ بلقب منافسات ​بطولة صوفيا الدولية لكرة المضرب للرجال التي تحتضنها العاصمة البلغارية، و ذلك عقب فوزه بالمباراة النهائية امام منافسه الروماني ​ماريوس كوبيل.