ضمن فعاليات الجولة الـ 23 من ​الدوري الاسباني​ "​الليغا​"، انقاد المتصدر ​برشلونة​ لتعادل سلبي مرير امام ضيفه خيتافي، في مباراة فشل فيها رجال المدرب ارنيستو فالفيردي في ايجاد الحلول الهجومية وسط اداء دفاعي مميز من الضيف المدريدي.

وفي مباراة اخرى حقق ​اشبيلية​ فوز صعب على حساب ضيفه ​غيرونا​ بهدف دون رد، في مباراة اقيمت على ملعب ​سانشيز بيزخوان​.

 

 

وفي ​انكلترا​ حقق ​نادي نيوكاسل يونايتد​ فوز مفاجئ على حساب ضيفه ​مانشستر يونايتد​ بهدف نظيف في الجولة الـ 27 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، في مباراة تفنن فيها ​الشياطين الحمر​ بإهدار الفرص السهلة.

وفي مباراة اخرى واصل ​ليفربول​ التألق وحقق انتصار صعب ومستحق على حساب مضيفه ساوثامبتو ن بنتيجة هدفين دون مقابل.

 

كما تمكن ​هادرسفيلد تاون​ من تحقيق انتصار كبير ومستحق على حساب نادي ​بورنموث​ برباعية مقابل هدف ليخرج من منقطة الهبوط.

 

وفي ضمن فعاليات الجولة الـ 24 من ​الدوري الايطالي​، تمكن انتر ميلان من انهاء سلسلة النتائج السلبية التي دامت تسع جولات، وحقق انتصار صعب وثمين على ​نادي بولونيا​ بهدفين مقابل هدف، يضعه في المركز الثالث في الترتيب العام.

وفي باقي المباريات تعادل ساسولو مع ​كالياري​ دون اهداف، بينما فاز جنوى على ​كييفو فيرونا​ بهدف نظيف، وانتصر سامبدوريا على ​هيلاس فيرونا​ بهدفين دون مقابل، وانتهت مباراة ​تورينو​ و​اودينيزي​ بفوز الأول بالنتيجة نفسها.

 

أما في ​ألمانيا​ فاز شتوتغارت على ​نادي بوروسيا مونشنغلادباخ​ بهدف دون مقابل، في حين تمكن فيردر بريمن من تحقيق انتصار مهم على ​نادي فولفسبورغ​ بنتيجة 3-1، في الجولة 22 من بطولة الدوري الالماني "البوندسليغا".

وفي ​فرنسا​ اكتفى نانت بالتعادل مع ضيفه نادي ليل بهدفين لمثلهما ، وتمكن ستراسبورغ من الفوز على تروا بالنتيجة نفسها.

 

ومحلياً بلغ ​التضامن صور​ الدور نصف النهائي من بطولة كأس ​لبنان​، بعد الفوز على ​نادي السلام زغرتا​ بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي من المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، في المباراة التي اقيمت في ​ملعب صور البلدي​.

 

وفي بطولة كأس أمم آسيا لكرة الصالات، أحرز ​المنتخب الايراني​ اللقب بفوزه السهل على نظيره الياباني برباعية دون مقابل، بينما تمكن ​المنتخب الاوزبكي​ من تحقيق المركز الثالث في البطولة بالفوز على ​المنتخب العراقي​ بركلات الجزاء الترجيحية.

 

 

وفي عالم كرة السلة تمكن الرياضي من تحقيق فوز سهل على حساب ضيفه نادي ​بيروت​ بينتجة 95-64 في الجولة الثانية من المرحلة الثانية لبطولة لبنان في كرة السلة.

وفي مباراة اخرى تمكن بيبلوس من تحقيق انتصار صعب على حساب ​نادي المتحد طرابلس​ بنتيجة 89-87، في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع الصفدي معقل النادي الطرابلسي.

 

وفي أجواء دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية نجح المتنافس النمساوي ​دافيد غليرشر​ بنيل الميدالية الذهبية خلال مشاركته ضمن منافسات فردي الرجال في زلاجات الظهر.

وتمكنت الفرنسية ​بيريني لافونت​ من نيل الميدالية الذهبية خلال مشاركتها ضمن منافسات ​​التزلج الحر للسيدات​.

وحصد الهولندي ​سفين كرامر​ الميدالية الذهبية لسباق 5 آلاف متر في منافسات ​التزلج السريع للرجال.

و نال الالماني ​ارند بيفر​،الميدالية ذهبية لألمانيا بمنافسات ​البياتلون​عقب فوزه بسباق 10 آلاف متر ليتوج بذهبية فئة الرجال، وحصد التشيكي ميشال كراكمار الميدالية الفضية متأخرًا بفارق 4.4 ثوان عن بيفر، فيما حصد الإيطالي دومينيك فينديش الميدالية البرونزية.

 

 

متفرقات دولية:

- أهدى نجم نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني وقائد ​المنتخب البرتغالي​ ​​كريستيانو رونالدو​​ لبطل الـ UFC الروسي ​خبيب نورماغوميدوف​، القميص الذي ارتداه في المباراة الاخيرة له مع النادي الملكي أمام نادي ​ريال سوسييداد​، والتي سجل فيها الدون ثلاثية هي الأولى له في الدوري في هذا الموسم.

- انتشرت صورة للعداء الجامايكي ​اوسين بولت​ وهو يستمتع بوقته بشكل كبير في احد الملاهي في ​اسبانيا​ ، حيث ظهر العداء المعتزل وهو يرقص محاطاً بعدد كبير من ​النساء​ .

- حصل اشكال بين لاعبي ​نادي ​لوس انجلوس​ كليبرز​ ​افري برادلي​ ولاعب نادي ​ديترويت بيستونز​ ​بلايك غريفين​ في مباراة الفريقين بعد اتهام غريفين لبرادلي بانه حاول التقاطه من عضوه ، قبل ان يتعرض الثنائي لخطأين تقنيين .