ضمن منافسات الجولة ال٢٧ من بطولة ​الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم​ حقق ​مانشستر سيتي​ انتصارا ساحقا على حساب ​ليستر سيتي​ بنتيجة ٥-١، كان للنجم الارجنتيني سيرجيو ​اغويرو​ أربعة اهداف منها، ليواصل ابناء المدرب ​بيب غوارديولا​ مشوارهم نحو حصد لقب البريميرليغ. 

وفي ​الدوري الايطالي​، إستعاد ​نابولي​ الصدارة بعد فوز كبير على حساب ​لاتسيو​ بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف، بعد تاخره بهدف مقابل لاشيء، ليستمر فريق الجنوب بحلمه نحو تحقيق لقب الدوري متصدار بفارق نقطة عن يوفنتوس. 

وضمن منافسات الجولة الـ 22 من ​الدوري الالماني لكرة القدم​، حقق ​بايرن ميونخ​ الفوز على حساب ​شالكه​ بنتيجة ٢-١. 

أما في ​الليغا الاسبانية​، وضمن فعاليات الجولة ٢٣،  كشر فريق ​​ريال مدريد​​ عن انيابه و سحق ضيفه ​فريق ريال سوسييداد​ بنتيجة 5 - 2 في ليلة عودة كريستيانو رونالدو الى التألق بتسجيله الهاتريك رقم 43 له بمسيرته و الاول له هذا الموسم في اللقاء الذي اقيمت على ارض ملعب ​السانتياغو بيرنابيو​ معقل ​الفريق الملكي، موجها رسالة شديدة اللهجة لباريس سان جيرمان خصمه القادم في دوري ابطال اوروبا. 

وحافظ فريق ​موناكو​ على وصافته للدوري الفرنسي "ليغ1"، بفوز كاسح على مضيفه ​أنجيه​ برباعية نظيفة، في لقاء الفريقين على ملعب "جان بوين" ضمن الأسبوع الخامس والعشرين من منافسات البطولة.

 

 

وعلى صعيد آخر، تعادل ​الترجي​ التونسي خارج دياره مع مضيفه ​الوئام​ الموريتاني، على ملعب شيخا ولد بيديا بنواكشوط، في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال افريقيا.

وفي مباريات أخرى، خسر فريق ​مصر المقاصة​ ​المصري​ أمام مضيفه غينيريشن فوت السنغالي بثنائية نظيفة، واكتسح فريق ​الدفاع الحسني الجديدي​ المغربي ضيفه بينفيكا بيساو من ​غينيا بيساو​ بعشرة أهداف نظيفة.

عربيا، فرض فريق ​​الفيحاء​​ التعادل مع مضيفه ​​الاتفاق​​ بهدف لمثله في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع الواحد والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري السعودي للمحترفين​ لكرة القدم .

وأصبح رصيد الفيحاء بعد التعادل 27 نقطة في المركز السابع، بينما أصبح رصيد الاتفاق 20 نقطة في المركز الحادي عشر على سلم ترتيب البطولة .

وبالانتقال لعالم كرة المضرب، فجر اللاعب  البوسني ​ميرزا باشيتش​ مفاجاة من العيار عقب فوزه المفاجئ بنتيجة مجموعتين نظيفتين و بواقع 7 - 6 و 6 - 4 امام منافسه السويسري ​ستانيسلاس فافرينكا​ ، المصنف الأول في الدورة ، ليضرب البوسني باشيتش موعداً مع منافسه الروماني ​ماريوس كوبيل​ المصنف 93 على العالم في نهائي مثير ضمن منافسات ​بطولة صوفيا المفتوحة لكرة المضرب​ .

 

اما في الNBA، قاد نجم نادي نيوا ورلينز بيليكنز ​انطوني ديفيس​ فريقه الى الفوز على ​​بروكلين نتس​​ بفارق 10 نقاط بعد وقت اضافي واحد وبنتيجة 138 – 128.في وقت استمر غولدن ستايت واريرز بتسجيل الانتصارات بفوزه على صاحب المركز الثالث في المجموعة الغربية ​​سان انطونيو سبيرز​​ بفارق 17 نقطة وبنتيجة 122 – 105. وباقي النتائج : 

.

فينيكس صانز​ 113 – 123 ​دنفر ناغتس​

غولدن ستايت واريرز 122 – 105 سان انطونيو سبيرز

​لوس انجلوس ليكرز​ 123 – 130 ​دالاس مافريكس​

​شيكاغو بولز​ 90 – 101 واشنطن ويزردز

​لوس انجلوس كليبرز​ 98 – 112 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

​ميلووكي باكس​ 111 – 104 ​اورلاندو ماجيك​

​نيواورلينز بيليكنز​ 138 – 128 بروكلين نتس

متفرقات دولية: 

- اصبح نجم بايرن ميونخ ​روبيرت ليفاندوفسكي​ ثاني لاعب في تاريخ بطولة ​الدوري الألماني لكرة القدم​ يسجل في أول 11 مباراة متتالية على ملعب فريقه ، معادلاً بذلك رقم ​يوب هاينكس​ ، مدرب النادي البافاري حالياً ، في موسم 1972 – 1973  .

- اشارت تقارير صحفية الى امكانية عودة أسطورة مصارعة المحترفين بيل ​غولدبيرغ​ الى حلبات ​اتحاد المصارعة العالمي WWE​ من جديد ، للمشاركة في إحدى المباريات بمهرجان الأحلام ​ريسلمانيا 34​ والتي ستقام في 8 نيسان المقبل .

- توج دراج فريق "كويك ستيب" الإيطالي ​إيليا فيفياني​، بلقب النسخة الخامسة من ​طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية​، بعد فوزه بالمركز الأول في المرحلة الخامسة والأخيرة.